الأربعاء، 29 يونيو 2011

احترف الفوركس لكسب 20.000 دولار شهريا من على النت

احترف الفوركس فى 3 خطوات ان شاء الله -ابدأ من الصفر الى الاحتراف تماما ان شاء الله

بسم الله الرحمن الرحيم

ما نجح فيه الاخرون يمكن ان تنجح فيه انت

ابدأ معنا اليوم رحله العمل على الانترنت
وحقق لنفسك دخل شهرى او اسبوعى من الانترنت
==================
ماذا يمكن ان تعمل على الانترنت
الربح من موقع خاص بك
الربح من المشارك
الربح من الفوركس
بورصه العمله على الانترنت
هى الافضل
************************************************** *

الفوركس هى افضل وسيله للعمل على الانترنت

سنبدأ بها

تعلمها معنا فى 3 خطوات فقط

**************************************************
بسم الله نبدأ
سوف نحتاج برنامج للتدريب والتجاره
ثانيا سوف نحتاج كتابين
************************************
أولا البرنامج

سهل التحميل
مجانى
سهل الاستخدام
يعطيك 2000 دولار للتدريب
لتحميل البرنامج اضغط الرابط التالى
اضغط هنا

http://www.etoro.com/B215_A3506_TClick.aspx

ايقونه التحميل فى منتصف الصفحه
الصفحع سوف ترشدك على طريقه التحميل
*************************************************

شرح التحميل والتشغيل بالصور من

http://www.stratge.com/details.html


************************************************** **
هذا الموضوع بالتفصيل من هذه الصفحه
http://www.stratge.com
************************************************** *****.
************************************************** ******
فقط بعد التحميل شغل البرنامج وسجل بإسم مستخدم وايميلك وبلدك

فقط وشكرا
وابدأ معنا التدريب ب2000 دولار
**************************************************

الخطوه الثانيه حمل الكتابين التاليين

اللغه :- عربى
سهل القراءه
حجم الكتابين صغير
عدد الصفحات متوسط

************************************************** ****************************
الكتاب الاول

لفوركس للمبتدئين (Ver1.1) fx4beginners.com تنصح بهذه المادة
نوع الملف: PDF, حجم الملف: 3.12 ميجابايت

كتاب قيم جدا ويعتبر مدخل جيد للتعرف على سوق الفوركس وآلية التعامل, كما يهتم الكتاب بتعريف القارئ بمقدمة بسيطة عن علم التحليل الفني والأساسي
http://www.fx4beginners.com/material...nners_v1.1.pdf


************************************************** *****************************************
الكتاب الثانى
كتاب المتداول العربي
نوع الملف: EXE, حجم الملف: 9.75 ميجابايت


كتاب قيم يحتوي على مجموعة كبيرة من المقالات والأفكار الخاصة بالفوركس مع شرح لأسس التحليل الفني والأساسي


http://www.fx4beginners.com/material...abictrader.exe


ابدأ الان وفورا ولن تندم أبدا

وقل ربى زدنى علما


الفوركس هى ارض المال
لا تتردد فى تعلمها

التعلم سهل فقط ابدأ القراءه واستخدم البرنامج ولن تندم ابدا

مميزات سوق الفوركس عن غيره من أسواق البورصة

هناك الكثير من الأسباب التي تجعل من المتاجرة في سوق العملات أفضل من المتاجرة بالأنواع الأخرى من الأسواق ومن أهم هذه الأسباب :

السوق مفتوح طوال اليوم :

في بورصات الأسهم يتم العمل لفترة محدودة كل يوم حيث تفتتح البورصة في الصباح وتغلق في المساء .

فمثلاً : لو كنت تريد المتاجرة بأسهم الشركات الأمريكية فلا يمكنك البيع والشراء إلا عندما تفتح بورصة نيويورك أبوابها في حدود الساعة 9 صباحاً (بتوقيت شرق أمريكا EST ) إلى الساعة 4 مساءاً بنفس التوقيت .

معنى ذلك أنك مقيد بهذا الوقت لمراقبة السوق مما يستلزم التفرغ, وهذا ينطبق على كافة البورصات الأخرى كل حسب توقيت الدولة التابعة لها ، ومثل هذا الفارق في أوقات العمل يتسبب بالكثير من المشاكل والصعوبات على المدى البعيد .

أما في بورصة العملات ولأنه لايوجد مكان مركزي محدد , فإن العمل ببورصة العملات لا يتوقف طوال ال 24 ساعة سوى في يومين في الأسبوع ( السبت والأحد ) ، وهذا يعطيك الفرصة لاختيار الوقت الذي يناسبك أن تعمل به

فيبدأ تداول الفوركس كل يوم في سيدني، ثم ينتقل إلى طوكيو، ويليها لندن وبعدها نيويورك


السيولة العالية High liquidity :

عندما تريد أن تبيع سهماً ما فلابد أن تجد مشتري له , وعندما تريد أن تبيع سلعة ما فلابد أن يكون هناك من يرغب في الشراء منك .

ففي بعض الظروف عندما يحدث خبر ما يتسبب بانخفاض حاد للأسهم التي تمتلكها فإن جميع من يملكون الأسهم التي عندك مثلها يرغبون ببيعها أيضاً , فيصبح المعروض من الأسهم أكثر كثيراً من الطلب عليها وهذا يتسبب بهبوط هائل لسعر السهم وبسرعة كبيرة لذا وفي بعض الظروف قد تجد صعوبة كبيرة في بيع أسهمك بسعر مناسب , بل قد تضطر إلى بيع أسهمك بخسارة كبيرة عندما لاتجد هناك من يرغب في شراءها .

أما في سوق العملات , فلضخامة هذا السوق وهو كما ذكرنا أكبر سوق في العالم فأنت دائماً قادر على بيع ما تملك من عملات في الوقت الذي تراه مناسباً وستجد دائماً من يشتري منك قبل فوات الأوان وهذه ميزة تقلل المخاطرة التي قد تواجهها في الأسواق المالية الأخرى .


شفافية السوق Transparency:

يعتبر سوق العملات أكثر أسواق العالم شفافية لأنه سوق ضخم جداً فلا يمكن لفئة محدودة أو جهة ما أن تؤثر فيه بسهولة .
فمثلاً إذا قارنته بسوق الأسهم , فإذا كنت تمتلك أسهم في شركة ما فبمجرد تصريح بسيط من أحد مسئولي هذه الشركة قد يؤثر على سعر السهم الذي تمتلكة هبوطاً أم صعوداً .

أما في سوق العملات ولأنه سوق هائل الضخامة فلا يمكن لفرد أو جهة أن تؤثر علية بسهولة , ولا تتأثر أسعار العملات إلا بالتحركات الاقتصادية الضخمة والمقدرة بالمليارات , كما لا تتأثر إلا بالبيانات الرسمية الحكومية ليست من أي دولة بل من الدول الأكبر اقتصادياً مثل الولايات المتحدة أو اليابان أو الاتحاد الأوروبي . أو بتصريحات وزراء المالية والبنوك المركزية لهذه الدول .

فلا يوجد أسرار أو تلاعب ، وهذا يجنب المتاجر بسوق العملات الكثير من الصعوبات التي قد يواجهها المتاجرون في الأسواق الأخرى .


الاستفادة من السوق الصاعد والسوق الهابط :

في سوق العملات وخلافاً للأسواق الأخرى يمكن المتاجرة بالسوق الهابط تماماً كالمتاجرة بالسوق الصاعد , وهو ما يعطيك مرونة عالية وفرص أكبر بكثير للمتاجرة والحصول على أرباح . وهي ميزة أخرى لسوق العملات على بقية الأسواق الأخرى .

أما في أسواق الأسهم فإن أغلب المتعاملين به لا يتاجرون إلا في السوق الصاعد ، أي أن أغلبية المتعاملين بالأسهم يبحثون عن الأسهم التي يتوقعون أن ترتفع أسعارها في المستقبل القريب ليقوموا بشراء هذه الأسهم على أمل بيعها بسعر أعلى , ولكنهم عندما يعلمون أن أسهم شركة ما ستنخفض لا يقومون بالاستفادة من ذلك فلا يقومون ببيع هذه الأسهم ليعيدوا شراءها مرة أخرى بسعر أقل من سعر البيع ويحتفظوا بفارق السعرين كربح ، لأن المتاجرة في السوق الهابطة بالأسهم يتميز بالتعقيد وبكثرة القيود مما يجعله مجالاً خطراً , وذلك لأن الدول والبورصات تفرض أنظمة خاصة للمتاجرة بالسوق الهابط في الأسهم

أما العملات فأمرها مختلف حيث أن السوق الصاعد والسوق الهابط فية واحد ، ويمكن للجميع ان يتاجر في عملة سواء كان التوقع أن سعرها سيرتفع أم ينخفض دون أن تزيد المخاطرة أو تقل العائدات بل الأمر واحد في كلتا الحالتين ، لأن العملات تباع وتشترى كأزواج pairs وليست فرادى .

فأنت عندما تدفع الدولار وتشتري اليورو فمعنى ذلك أنك بعت الدولار واشتريت اليورو , وعندما تدفع اليورو وتشتري الدولار فأنت عملياً قمت ببيع اليورو وشراء الدولار .


وضوح سوق العملات وبساطته النسبية :

وهو نتيجة لضخامة هذا السوق مما يجعله لا يتأثر إلا بمعطيات الاقتصاد الكلي .
فأنت عندما تتاجر بالأسهم فمهمتك هي البحث عن شركة تتوقع أن أسعار أسهمها سترتفع في المستقبل القريب ، ولكن عملية البحث ليست بالمسألة السهلة ، فهناك العشرات من الشركات بل المئات والألآف منها وهذا يتطلب دراسة مئات الشركات وأداءها حتى تتمكن من معرفة أيها سيرتفع سعر أسهمها , وهذا يتطلب وقتاً وجهداً هائلين , وعلى الرغم من أن هناك طرق حديثة للمسح والفلترة , إلا أن المسألة تظل متعبة لضخامة عدد الشركات .

أما في أسواق العملات وعلى الرغم من أن هناك عشرات العملات التي يمكن المتاجرة بها إلا أن 80% من التعامل بسوق العملات يتم على أربع عملات رئيسية فقط وهي اليورو والين الياباني والجنية الإسترليني والفرنك السويسري وكل هذة العملات مقابل الدولار الأمريكي , وإذا أردت التوسع فهناك عدة عملات أخرى فقط هي التي تحظى باهتمام المتاجرين والتي تكون 90% من العمليات محصورة بها ، أي أن الخيارات أمامك محدودة مما يجعل المسألة أسهل وأكثر تركيزاً وهذا بلا شك يساعدك على النجاح

وأسواق الأسهم تتأثر بعشرات العوامل بعضها واضح وبعضها خفي ، فقبل أن تشتري سهم شركة لابد أن تكون قد درست أداء هذه الشركة لفترة طويلة سابقة وتكون على دراية عن أداء الشركات المنافسة وعلى معرفة بحال اقتصاد الدولة التي تنتمي لها هذه الشركة ومكانتها في الاقتصاد العالمي .. الخ ، ومثل هذه الدراسات تتطلب من المتاجر أن يمتلك خلفية اقتصادية ومحاسبية واسعة حتى يتمكن من التقييم والحكم على الأمور بشكل صحيح

أما في العملات فلضخامة هذا السوق ولأنه لا يتأثر أساساً إلا بمعطيات الاقتصاد الكلي فإن المسألة تكون أسهل بكثير

وعلى الرغم من أن المتاجرة بالعملات تتطلب أيضاً الكثير من البحث والممارسة إلا أنها لا تتطلب أن يكون لدى المتاجر تلك الخلفية الاقتصادية والمحاسبية التي تحتاجها أسواق الأسهم ليكون المتاجر ناجحاً .

لذا تجد الكثير من المتاجرين الناجحين في سوق العملات ينتمون لخلفيات ليست مرتبطة بالضرورة بالمجال الاقتصادي فهناك متاجرون هم في الأساس معلمون أو موظفين أو طلاب .

ولكن ليس معنى ذلك أن المتاجرة بالعملات مسألة في غاية السهولة , ولكن نقصد أن الجميع حتى من ليست لديهم خلفية اقتصادية كبيرة يمكنهم بالممارسة والخبرة والاطلاع أن يكونوا متاجرين ناجحين خلافاً للأسواق الأخرى .


المضاعفة العالية High Leverage :

المضاعفة تمكنك من المتاجرة بما يفوق رأس مالك عشرات المرات مع الاحتفاظ بالربح كاملاً أو تحمل الخسارة كاملة .

فكلما كانت نسبة المضاعفة التي تمنحك إياها الشركة التي تتعامل معها أكبر كان بإمكانك المتاجرة بقيمة مادية أكبر دون الحاجة لأن تملك رأس مال كبير , وهذا يمنحك إمكانية الحصول على أرباح تزيد على حسب زيادة نسبة المضاعفة .

فمثلاً : اذا كانت شركة ما تسمح بمضاعفة بنسبة 1 : 10 سيكون مطلوباً منك أن تدفع 1000$ للمتاجرة بما يساوي 10.000$ .

أما اذا كانت شركة ما تسمح بمضاعفة بنسبة 1 : 100 سيكون مطلوباً منك أن تدفع 1000$ للمتاجرة بما يساوي 100000$ .

ويعتبر سوق العملات هو السوق الذي تتوفر فيه أكبر نسبة مضاعفة بين الأسواق الأخرى تصل حتى 400 ضعف ، أي أنك مقابل دفعك لمبلغ 1000$ كهامش مستخدم ستتمكن من شراء وبيع عملات بقيمة 400.000$


اماكنية تحقيق أرباح كبيرة :

نظرا لوجود الرافعة المالية ، فمن الممكن تحقيق أرباح كبيرة في سوق الفوركس بالنسبة الى الأسواق الأخرى

وتعتبر الرافعة المالية العالية سلاح ذو حدين ، حيث يمكن بها تحقيق أرباح هائلة ، ومن الممكن خسارة راس المال بها اذا لم يكن لدى المتاجر خبرة جيدة واستراتيجية جيدة .


قلة الحد الأدنى لفتح حساب للمتاجرة :

يمكن في سوق الفوركس فتح حساب بـ 250 دولار ، وهذا الحساب الصغير ان لم يحقق أرباحا كبيرة فهو يعتبر مرحلة من مراحل التدريب على العمل على الحسابات الحقيقية

ولكن ورغم هذه المميزات الا أنه يظل السوق الأكثر خطورة ، حيث بالرغم من امكانية تحقيق ارباح كبيرة ، الا أن هناك امكانية خسارة جزء أو كل راس المال نتيجة لعدم اتباع قواعد السوق ، وعدم تحليله التحليل الصحيح

دروس تعليم الفوركس من البداية حتى الاحتراف

ماهو الفوركس؟؟

كلمة "فوركس" تشير إلى سوق العملات الأجنبية أو البورصة العالمية للعملات الأجنبية، وهي إختصار للمصطلح الإقتصادي forex من اللغة الأجنبية "Foreign Exchange Market" أي "سوق تداول العملات الأجنبية"، وهو سوق يمتد في جميع أنحاء العالم حيث تصرف العملات من قبل البنوك العالمية والمؤسسات الدولية والأسواق المالية والمتداولون الأفراد.


ويقدر المحللون الماليون الحجم اليومي لتداول العملات في سوق الفوركس بحوالي 3 تريليون دولار. و يتم التداول عن طريق شراء و بيع العملات الأساسية التي تحوز علي الحصة الأساسية من العمليات في سوق الفوركس وهي الدولار الأمريكي (USD) وهو العملة الأساسية واليورو الأوروبي (EUR) والجنيه الإسترليني (GBP) والفرنك السويسري (CHF) والين الياباني (JPY) والدولار الأسترالي (AUD) والدولار الكندي CAD)) وعملات أخرى عربية وأجنبية.

وبحسب الخبراء الإقتصاديون أن أسواق العملات هي أسواق اعتيادية خلقتها التقنية وسهلت انتشارها في الآونة الأخيرة، ولتأثر سوق الفوركس بالتقنية، استطاع هذا السوق استقطاب مجموعات كبيرة من المستثمرين خلال السنوات الماضية بفضل انتشار التقنية ووسائل الاتصالات.

أما با لنسبة للأشخاص اللذين ليس لديهم خبرات في التعامل مع الانترنت والحاسوب، يمكنهم التداول عبر مكالمات هاتفية لشركات الوساطة والتوقعات تشير إلى تقبّل شريحة كبيرة من الشباب السعودي والخليجي لتجارة العملات في الفترات المقبلة.

مقدمة الى سوق الفوركس

ما هو الفوركس :

لكي نفهم معنى الفوركس يجب أن نفهم معنى البورصة أولا ،

فالبورصة هي عبارة عن سوق تجاري به الكثير من المتاجرين، من اهم هؤلاء المتاجرين هم المستثمرين والبنوك وصناديق الاستثمار وشركات الوساطة والمضاربين ، وهناك العديد والعديد من الاشياء التي تتم المتاجرة بها وفقا لنوع البورصة ، فهناك بورصة الأسهم والسندات (والتي يتم فيها تبادل أسهم الشركات والسندات) ، وبورصات السلع الأساسية ( مثل القمح والبترول) ، وبورصة العملات التي يتم فيها بيع وشراء العملات الأساسية

اذن الفوركس هو : سوق تجارة العملات الأجنبية عن طريق شراء إحدى العملات الأجنبية وبيع عملة أخرى مقابلها وهو اختصار لكلمة ForeignExchange (التي تعني تبادل العملات الأجنبية )

فمثلاً يتم فيها شراء الدولار الأمريكي بدفع العملة الأوروبية الموحدة ( اليورو) , أو العكس أي شراء اليورو بدفع الدولار الأمريكي مقابلة .

أو شراء الدولار الأمريكي بدفع الين الياباني , أو العكس .
أو شراء الدولار الأمريكي بدفع الجنية الإسترليني , أو العكس .

ويتم الحصول على الربح باستغلال الفروقات الطفيفة بين أسعار العملات , وهي فروقات بسيطة في أغلب الوقت ولكنها يمكن أن تتحول إلى أرباح هائلة عندما يتم بيع وشراء كميات كبيرة من النقود ، باستخدام نظام الرافعة المالية التي توفرها شركات الوساطة والتي تصل الى 1 : 400 (سيتم شرحها لاحقا)

ويعتبر سوق الفوركس هو أكبر سوق مالي على مستوى العالم حيث يبلغ معدل التداول اليومي أكثر من 2 ترليون (2000 مليار دولار)

وعلى النقيض من الأسواق المالية الأخرى، فإن سوق العملات الأجنبية ليس له موقع مادي أو بورصة مركزية. ويعمل سوق الفوركس 24 ساعة يومياً من خلال شبكة إلكترونية من البنوك والمؤسسات والتجار من الأفراد. ويبدأ تداول الفوركس كل يوم في سيدني، ثم ينتقل إلى طوكيو، ويليها لندن وبعدها نيويورك

من هم المشاركون في هذا السوق ؟

1- البنوك العالمية : يعتبر البنوك اكبر وأهم اللاعبين في ساحة تجارة العملات العالمية . فهم يجرون آلافا من الصفقات اليومية على مدار الساعة، يتبادلونها بين بعضهم ، او مع البروكر او المستثمرين العاديين، عبر ممثليهم الدائمين في هذا المجال . ولا يخفى ايضا ان التأثير الاكبر في تحريك السوق وتحديد وجهته ينحصر في يد كبار البنوك العالمية ، اذ ان صفقاتهم اليومية تبلغ مليارات الدولارات.

2- البنوك المركزية : البنوك المركزية تجري صفقاتها في هذا السوق بتكليف من حكوماتها ، وهي تتحرك في معظم الاحيان للتأثير في مجرى الوجهة التي تتخذها عملاتها الخاصة ، بحسب المصلحة التي تنسجم مع سياساتها المالية ، وتحمي بالتالي مصالحها الاقتصادية .

3- الصناديق الاستثمارية : هي تعود في معظمها الى مؤسسات استثمارية ، اوصناديق تقاعد ، او شركات تأمين ، تتدخل في السوق بحسب ما تمليه مصالحها .

4- عملاء تجارة العملات : مهمة هؤلاء تنحصر في الربط الدائم بين المشترين والبائعين . بتعبير آخر هم يتحركون من جهة كوسطاء بين مختلف البنوك ، ومن جهة ثانية بين البنوك والمستثمرين العاديين . ومقابل عملهم هذا تراهم يحتسبون عمولة .

5- الأشخاص المستقلون :نحن هؤلاء هم الاشخاص العاديون الذين يجرون يومياعمليات تبديل هائلة بين العملات لتمويل رحلاتهم المزمعة، أو لتأمين الحصول على مرتباتهم ، أو على تقاعدهم ، الخ .

واليوم على أثر الثورة التي أدخلها الانترنت على عمليات الاتصالات العالمية ، وبعد الانهيارات المتتالية التي شهدتها أسواق الاسهم ، يتنامى شيئا فشيئا دور المتعاملين المستقلين الذين يملكون مبالغ مالية متواضعة في عمليات البيع والشراء اليومية السريعة (المضاربون) يتنامى تأثيرهم وينمو عددهم في سوق تبادل العملات الاجنبية ،

ويتم تحقق الربح عندما تتغير اسعار تلك العملات فان كنت اشتريت اليورو مثل ابـ 1 دولار وزاد ثمنه واصبح 1 دولار وخمسة عشر سنتا تحصل علي الفرق كربح ، وهذا لن يحتاج رأس مال كبير نسبيا ، لأن شركات الوساطة توفر لك رافعة مالية تصل الى 100 ضعف رأس مالك أو 400 ضعف راس مالك

الشركات الربحية

الشركات الربحية
تعريف الشركات الربحية :
هي شركات تعرض عليك -بعد الاشتراك معها- مجموعة من المواقع و تدفع لك لمجرد تصفح هذه المواقع.....فقط؟؟؟؟ نعم،،، الامر غاية في السهولة، لكنه مع ذلك يستدعي الصبر و طول النفس.

تعطيك هذه الشركات عن كل موقع تتصفحه بين ربع سنت الى خمسة سنت( مع العلم أن 100 سنت تساوي دولار)، ويصعب أن يتجاوز المبلغ هذا المقدار، خصوصا بالنظر الى أن المجهود المبذول لا يكاد يذكر.
وحتى تكون على علم فان هذه المواقع التي تقوم بتصفحها تدفع لهذه الشركات عن كل تصفح لان هذا يعتبر اشهارا لها وتكون هذه المواقع في الغالب تجارية و تبيع منتجات ذات قيمة عالية فهي بهذا تحقق أرباحا من خلال هذه الشركات التي تشهر لها مواقعها ، ونحن عندما نتصفح اعلاناتها نكون بذلك زبناء محتملين لشراء هذه المنتجات.
خلاصة:
الشركات التجارية تدفع للشركات المعلنة وهذه الاخيرة تدفع لنا مقابل التصفح(فقط لاننا زبناء محتملين).
أنواع الشركات الربحية:
هناك شركات pay to red/clic) ptr/ptc) و هي التي تدفع على القراءة و التصفح.
وهناك شركات payto sing up)pts) تدفع لك للتسجيل في مواقع أخرى، او منتديات أوغيرها...و هذه الشركات تدفع لك بشكل مجز(يتراوح ما تعطيك بين 5 سنت الى1 دولار و قد يصل في بعض الاحيان الى 5 دولار وأكثر وذلك حسب الشركات المسجل تحتها)
قواعد لابد من معرفتها:
1-الارباح التي تجنيها من هذه الشركات يتم دفعها لك الى أبناك الكترونية وجدت خصيصا لهذا الغرض،ثم بعد ذلك يمكنك تحويلها الى كاش و أهم هذه الابناك هناك
ww.alertpay.com
http://www.moneybookers.com/
http://www.egold.com/
بعض هذه الشركات يرسل لك شيكات الى منزلك.

2-أغلب هذه الشركات تدفع لك عند بلوغك حدا أدنى من الارباح -يعني يلزمك الوصول الى مبلغ معين من الارباح عن طريق الضغطات و الاشتراكات حتى تدفع لك الى البنك- لكن هناك من يدفع لك دون حد أدنى.

3- أغلب هذه الشركات تدفع لك جزءا من أرباح الاعضاء الجدد الذين تدعوهم للاشتراك عن طريقك،وتشكل هذه الوسيلة أهم طرق الربح من خلال هذه الشركات، وأقدم لك المثال التالي للتوضيح:
buxto شركة تدفع على التصفح،تعطيك سنت عن كل كليك، وتعطيك 100% من أرباح المنخرطين من خلالك، فمثلا اذا حقق أحد الاعضاء الذين دعوتهم 10 دولار فأنت أيضا تكسب 10 دولار ، ولك ان تتخيل حجم الالرباح التي يمكنك تحقيقها عند دعوتك لعدد كبير من الاعضاء و لك مثال توضيحي اخر:
مع شركة buxto يمكنك ان تحقق يوميا ما بين 10 الى 15 سنت بالضغط على الاعلانات
لنفترض أنك تضغط على 10اعلانات يومية خلال شهر سوف تحصل على3 دولار
ستربح 30 دولار عند دعوتك 10 أشخاص للشركة
ستربح 300 دولار عند دعوتك100 شخص.....
لا عناء في الامر،فأنت تحصل مجهود الاخرين ، وكل العمل الذي تقوم به أنت هو الضغط على اعلاناتك ل 5 دقائق يوميا.
تصور معي أنك يمكن ان تحقق مدخولا شهريا بقيمة 300دولار دون عناء و من شركة واحدة فقط...
تصور معي أيضا أن تقوم بنفس الامر مع شركات أخرى و لنقل 10 شركات فقط ألن تحقق ثروة...
سوف تقول لي ومن أين اتي ب 100 مشترك؟
الجواب:عبر المنتديات و المواقع المتخصصة في مثل هذه الشركات، كما لا ينيغي الاستعجال فالامر يستغرق وقتا ...

4- المشتركين تحتك يدعون ب الريفرال.
و نظام الريفرال قد يكون على مستوى واحد أو أكثر
مثال توضيحي:أنت مشترك مع شركة buxto و قمت بدعوة أحمد، والذي قام بدعوة عمر، والذي بدوره دعا زيدا للاشتراك، فانه حسب نطام الشركة فان لك الحق في أخد ما يعادل 100% من مدخول أحمد فقط دون غيره . هنا نقول أن الريفرال من مستوى واحد.
لو افترضنا أننا نتعامل مع شركة donkymail فسوف يكون من حقك أخذ ما يعادل 10% من مدخول أحمد و 7% من أرباح عمر و 5%من أرباح زيد... هنا نقول أن الريفرال من 3 مستويات.

5- أحسن الشركات بهذا المجال هي التي يكون مردود الريفرال بها مرتفعا، و يكون الحد الادنى للدفع منخفضا

6- البايبال بنك رائع لكنه لا يدعم مجموعة من الدول العربية مثل مصر العراق ايران....

7- ليست كل الشركات الربحية موثوقة، فهناك الشركات النصابة(scams) لكن لها علامات ظاهرة كأن يكون المقابل الذي تدفعه للتصفح كبيرا أو الحد الادنى للدفع مرتفعا مثلا 100دولار.

قائمة بافضل الشركات الربحية:
أولا: نيوبكس neobux

تعد احسن شركة ربحية واكثرها موثوقية واستقرارا
مميزاتها:
حد أدنى للدفع 2دولار
ربح الريفرال 50في المائة من ربح العضو
عدد الاعلانات اليومية 4الى8
الدفع فوري

ثانيا : كليكسنس clixsense


مميزاتها:
حد أدنى للدفع 10دولار
ربح الريفرال 10في المائة من ربح العضو
عدد الاعلانات اليومية 4الى15
الدفع كل يوم احد



ثالثا: onbux
مميزاتها:
حد أدنى للدفع 2دولار
ربح الريفرال 50في المائة من ربح العضو
عدد الاعلانات اليومية 4الى8
الدفع فوري


رابعا: matrixmail
MatrixMails - Get paid
مميزاتها:
حد أدنى للدفع 2دولار
ربح الريفرال 50في المائة من ربح العضو
عدد الاعلانات اليومية 4الى6
الدفع فوري


خامسا: infinitybux
مميزاتها:
حد أدنى للدفع 2دولار
ربح الريفرال 50في المائة من ربح العضو
عدد الاعلانات اليومية 4الى8
الدفع فوري


سادسا: cvbux
مميزاتها:
حد أدنى للدفع 2دولار
ربح الريفرال 50في المائة من ربح العضو
عدد الاعلانات اليومية 4
الدفع فوري

سابعا: rastabux
مميزاتها:
حد أدنى للدفع 2دولار
ربح الريفرال 50في المائة من ربح العضو
عدد الاعلانات اليومية 4الى8
الدفع فوري


ثامنا: getbuxtoday
مميزاتها:
حد أدنى للدفع 2دولار
ربح الريفرال 50في المائة من ربح العضو
عدد الاعلانات اليومية 4الى6
الدفع فوري


تاسعا:pullbux.com


مميزاتها:
حد أدنى للدفع 1دولار
ربح الريفرال 50في المائة من ربح العضو
عدد الاعلانات اليومية 4الى6
الدفع فوري

الشركة الربحية الجديدة e-dollar

اقدم لكم اليوم الشركة التي تفوقت على نيوبكس من خلال مميزاتها انها -e-dollar.com

توقفت عن الدفع للاعضاء المرجو عدم التسجيل
توقفت عن الدفع للاعضاء المرجو عدم التسجيل

مميزات الشركة- شركة جديدة عدد اعضائها حاليا 3500عضو يعني لسه طازة.

- نظام ذكي جدا في المعاملة مع الاعضاء والاعلانات، ومتفوق على نيوبكس في العديد من الجوانب.
-نسبة اعلانات تتراوح بين 4 الى6 اعلان يومي.
- أسعار الشركة بالنسبة للاعضاء العاديين:- من 1 لـ 2 سنت للضغطة - 50% للريفيل و 100% للبريميوم
- نظام الحد الادنى هو : 2 دولار لأول دفعة وبعدها 4-6-8-10 دولار.
-البنوك المدعومة Paypal + Alertpay.
- الدفع فوري على الالرت باي
- موقع شات و فورم لتساؤلات الاعضاء.
- سعر كراء الريفرال 30سنت للعضو العادي و 20 سنت للبريميوم.
- مباراة لكل الاعضاء شهريا.
- كل اعلان يعرض لمدة 30 ثانية و بعده يظهر شريط اخضربالاسفل بجانبه عبارة close يلزم الضغط عليها لتحصيل مبلغ الاعلان ثم اغلق النافدة واختر اعلانا اخر
للاشتراك و التسجيل اضغط هنا ثم اتبع الخطوات كما في الصور
المرجوا ادخالptc4you اذا لم تكن موجودة في خانة الريفرالreferal
بعد التسجيل اضغط على كلمة
login للدخول الى حسابك

عند الدخول الى حسابك اضغط على view advertissement لمشاهدة الاعلانات
قم بالضغط على الاعلان ستظهر لك نقطة حمراء
اضغط عليها ايضا ستظهر لك صفحة جديدة مع عداد رقمي يقوم بالعد بشكل تنازلي من 30 الى صفرعند وصول العداد الى الصفر قم بالضغط على close لتستفيد من قيمة الاعلان.

افضل شركة ربحية في تاريخ الانترنت نيوبكس (neobux)

اقدم لكم اليوم الشركة التي تعتبر افضل شركة ربحية في تاريخ الانترنت- نيوبكس -neobux.com ( ان لم تكن تعرف ما هي الشركات الربحية فاقرأ هذا الموضوع)

مميزات الشركة

- نظام ذكي جدا في المعاملة
مع الاعضاء والاعلانات..
-نسبة اعلانات تتراوح بين 4 الى8 اعلان يومي.
- أسعار الشركة بالنسبة للاعضاء العاديين:- من 1 لـ 2 سنت للضغطة - 50% للريفيل و 100% للبريميوم
- نظام الحد الادنى هو : 2 دولار لأول دفعة وبعدها3-4-6-10 دولار.
-البنوك المدعومة Paypal +alertpay
- الدفع فوري .
- موقع شات و فورم لتساؤلات الاعضاء.
- سعر كراء الريفرال 30سنت للعضو العادي و 20 سنت للبريميوم.
- كل اعلان يعرض لمدة 30 ثانية و بعده يظهر شريط اخضربالاسفل بجانبه عبارة close ثم اغلق النافدة واختر اعلانا اخر.

الربح من المسابقات على الانترنت

من بين الوسائل المباشرة للربح من الانترنت هناك المسابقات المعروضة على الكثير من المواقع ، و تختلف الجوائز المتبارى عليها بين جوائز نقدية واخرى عينية (غير نقدية كالكتب و البرامج و هواتف او جهاز تلفاز....) .
أعرض في موضوعي بعضا من الامثلة التي تفتح ذهن القارئ على هذا الباب من الربح من خلال سرد نموذجين لاكبر المسابقات العالمية و نموذج لمسابقة عربية ..
1مسابقة غوغل 10*100
اجتذبت مبادرة طرحتها كبرى شركات البحث على الإنترنت، "غوغل"، في سبتمبر/أيلول الماضي حول "أفكار رائعة" للمساعدة في تغيير العالم أو مساعدة الناس، مقابل 10 ملايين دولار، ما يزيد على 150 ألف فكرة، تقدم بها أصحابها إلى موقع الشركة على الإنترنت، وذلك لمناسبة مرور عشر سنوات على تأسيسها.
للاطلاع على شروط المسابقة اليكم الرابط (يرجى الانتباه الى ان اجل تقديم الطلبات انتهى)
http://www.project10tothe100.com/how_it_works.html
2 مسابقة اكتب
للعام الثاني تنظم غوغل هذه المسابقة لتشجيع الكتابة حول احسن موضوع لطلبة كليات أو معاهد جامعة الإسكندرية
الشروط العامة للمشاركة :-
أن يكون المتسابق طالباً بإحدى كليات أو معاهد جامعة الإسكندرية أو منتسباً إليها .
أن تكون المقالة مكتوبة باللغة العربي .
أن تكون المقالة أصلية و غير منقولة .
أن يتم ذكر المصادر المستخدمة في حالة الإقتباس .
أن تتم المشاركة فقط عن طريق موقع المسابقة المحدد www.alexknol.com .
أن تقدم المقالات المشاركة في موعد أقصاه 22/5/2009 .
يمكنك الضغط على الرابط الاتي لمعرفة الجوائز و الفائزين
http://www.alexknol.com/
صفحة الفائزين
3 مسابقة شبايك
"أعلن في مدونتي عن مسابقة لتطوير برنامج مماثل لبرنامج الرسام العربي، يكون مجانيا، على المشاع Open Source، يوفر مبرمجه الشيفرة المصدرية للتنزيل للجميع، وأن يعمل التطبيق بداية على نظام التشغيل ويندوز، مع إمكانية نقله لأي نظام آخر وفق شروط ما، وأن يكون الفيصل في الحكم عليه، هو أن يعمل بنجاح مع برنامج أدوبي فوتوشوب الانجليزي، بحيث يوفر حلا للكتابة باللغة العربية على التطبيقات التي لا تدعم اللغة العربية، تماما مثل الرسام العربي. في مقابل كل هذا، سأمنح أول من يرسل لي تطبيقا يلبي كل هذه الشروط، جائزة مالية قدرها 500 دولار، مكافأة له على منح المستخدمين العرب هذا الحل الذكي."
فقرة مقتطفة من مدونة شبايك
لمزيد من التفاصيل
http://www.shabayek.com/blog/
الى حدود الساعة ما تزال المسابقة مفتوحة.... وارتفعت قيمتها الى 1700 دولار بفضل التبرعات.
تحديث:انتهت المسابقة و تم اعداد البرنامج المجاني تم الاعلان عن اسماء الفائزين اضغط هنا للتفاصيل.
4 مسابقات افضل المدونات العربية
صدق او لا تصدق فهناك مسابقات تعطي جوائز لافضل المدونات العربية، الهدف منها تشجيع التدوين المتخصص، و الرفع من نوعيته و جودته.
تعتمد هذه المسابقات على رعاة رسميين و متطوعين للدعم.
الجوائز اما نقدية او عينية أو هما معا.
و فيما يلي مثال عن هذه المسابقات:
*مسابقة احجيوج او مسابقة ارابيسك
هي مسابقة سنوية لاختيار أفضل المدونات العربية المكتوبة بالعربية، تهدف إلى تنمية روح الإبداع لدى المدونين العرب، تشجيع الشباب على التدوين وتطوير المحتوى العربي على الإنترنت. تماشيا مع هذه الأهداف ستركز المسابقة في دورتها الأولى على المدونات المتخصصة، بتخصيص جائزتين للمدونات المتخصصة (جائزة أفضل مدونة متخصصة وجائزة أفضل موضوع) مقابل جائزة واحدة للمدونات العامة (جائزة أفضل مدونة شخصية)، إضافة إلى جائزة مشتركة بينهما، هي جائزة أفضل تصميم.
سيحصل كل فائز من الفائزين على جوائز مادية وأخرى عينية، سيتم توفيرها بمساهمات مالية وعينية من رعاة المسابقة.
مرحلة الترشيحات ستمتد حتى يوم 31 أغسطس، سيتم الإعلان عن الفائزين الأربعة يوم 1 أكتوبر 2009.
اضغط على الصورة لترشيح مدونتك
مسابقة أرابيسك لأفضل المدونات العربية
*جائزة هديل العالمية للإعلام الجديد
للمشاركة في المسابقة ينبغي توفر الشروط الاتية:
1 يحق لأي مدوّنة المشاركة بما لا يخالف تعاليم الدين الإسلامي.
٢. المشاركة من جميع أنحاء العالم العربي وللجنسين، و لأي نوع من أنواع التدوين (مكتوب مرئي - مسموع) شريطة أن تكون باللغة العربية.
٣. أن تكون المدوّنة نشِطة و محدّثة دورياً.
٤. يتعين على المدونات إتاحة الفرصة أمام القراء لنشر تعليقاتهم حول المواضيع المنشورة.
٥. أي مدونة تحمل تصادماً مع الذوق العام أو لها دور في نشر الصراع الطائفي أو مواضيعاً تثير التفرقة تُحرم حقها من الترشيح.
5 مسابقة رمضان احلى مع نوكيا
"مسابقة نوكيا الرمضانية، بالتعاون مع شركة نوكيا الشرق الأوسط وإفريقيا في دبي جوائزها أربعة هواتف نوكيا ان97 الحديثة، هاتف كل أسبوع، حيث سنطرح في المدونة 3 أسئلة في كل يوم جمعة، وسيقوم الوكيل الإعلامي لشركة نوكيا (بالتعاون معي) باختيار الفائز في كل أسبوع. تهدف نوكيا من هذه المسابقة إلى زيادة وعي المستخدمين العرب بتطبيقات نوكيا الرمضانية المجانية، وكذلك بخدمات موقع أوفي، الذي يتيح لكل مشترك بريد إلكتروني مجاني، وكذلك بأحدث هواتفها N97.
ينظم المسابقة المدون المتميز شبايك، راجع التفاصيل على هذا الرابط http://www.shabayek.com/blog/2009/08/21/رمضان-أحلى-مع-نوكيا/....