- تحديد إستراتيجية الموقع و الأهداف. حدد ما هي نقاط قوتك و اختر النموذج المناسب لشركتك في التجارة الالكترونية.
- اعرف منافسيك من هم؟ كيف يعملون؟ هل ينمون؟ يجب أن تتعرف على منافسيك من ناحية عملك و من وجهة نظر المستهلكين. أي نوع من التكنولوجيا يستخدمون؟ التقنيات؟ الخدمات.
- اهتم بالمستخدم أكثر من الإعلانات: صمم من البداية الموقع بان يكون مناسبا من وجهة نظر العميل. ضع فيه كل ما يحتاجه. من المهم جدا فهم CRM و تطبيقها في الموقع و صنع تميز عن المواقع الأخرى التجارية.
- استعمال الطابع الشخصي: استخدام تقنيات الطابع الشخصي يساعدك كثيرا بالتألق بموقعك, تشجيع زوار كثيرين على الرجوع لموقعك و تسهيل التسجيل عليهم. أمازون و أي باي و الكثير من المواقع الشهيرة تستخدم تلك التقنيات لحفظ بيانات المستخدم عند رجوعه للموقع. هكذا لن يحتاج لإعادة كتابتها مرة أخرى.
الإحصائيات تؤكد أن 73% من المستخدمين تفضل تذكير معلوماتها و الكثير لا يحب أن يدخل معلومات قد قام بإدخالها من قبل.
- اجعل البيع و الشراء سليم و آمن! تأكد أن العملاء لن يحتاجون للتأكد أنهم بأمان في موقعك و خاصة المعلومات الشخصية. يجب حمايتها بشكل ممتاز.
- افهم التقنيات الموجودة في السوق. تعلم كل شيء عن المواقع, الشبكات و الحماية. أساسيات البرمجة في موقعك, أنواع السير فرات, المتصفحات, البرامج و التحديثات,... .
- تأكد أن كل الخدمات موجودة للعمليات التجارية. لا تنسى مثلا معالجة الضرائب. تأكد بأنهم يعملون بكفاءة. قيمه مرة أخرى و أنهم على أكمل وجه.
- تعلم من أخطاء الآخرين: تعلم من الشركات و المواقع الأخرى , أين فشلوا؟؟ يجب البحث و التعب حتى تصل للنجاح.
- يجب محاولة اجتذاب اكبر عدد ممكن من الزوار و الحصول على ترافيك و مرور عالي على موقعك. اسأل زوارك أن كانوا أحبوا التصميم أم يفضلون التغيير و ماذا؟؟ و هل فعلا التصميم يؤثر عليهم؟ حاول تحسين رتبتك , دائما, في محركات البحث و خاصة غوغل و طور الموقع باستمرار.