التسويق الالكترونى هو المفتاح لتحقيق أهداف الشركات والمؤسسات
ويشمل تحديد الاحتياجات والرغبات للسوق المستهدفة والحصول على
الرضا المرغوب بفاعلية وكفاءه من المنافسين فى ظل ظروف البيئة
والأدوات التي يجمع بينها شبكة الانترنت بكل ما إتاحته التسويق
الالكتروني من تكنولوجيا للتواصل بين البشر .
التسويق الالكتروني هو علم يطبق في الحاسب وتكنولوجيا الاتصالات
لتسويق المنتجات والخدمات على شبكة الانترنت ويعرف بانه استخدام
التكنولوجيا للربط بين المنتج والمستهلك وأيضا تفاعل الوظائف التي
يوفرها البائعون والمشترون . فان التسويق الالكتروني يربط بين مجموعة
من المفاهيم الإبداعية والمفاهيم التقنية مرورا بالتصميم والتطوير
والإعلان والبيع ومن خلال متابعتكم لنا في موقعنا سوف تكونوا على وعى
تام بكل هذه المفاهيم لكي تستطيعوا أن تستفيدوا وتعرفوا مميزات وفوائد
التسويق الالكتروني وكل جديد به ويمكن تعريفة بصورة أوضح على انه
تسويق سلعة أو خدمة معنية على شبكة الانترنت بوسائل تسويقية
متعددة خاصة إن الآن شبكة الانترنت احتلت حيز هام من المعلومات
والمنتجات اليومية لكونها مصدر من أهم المصادر للحصول على المنافسة
بعيدا عن الوسائل التقليدية في نشر الخبر أو المعلومة في الجرائد
والمجلات والإذاعات المرئية والمسموعة ولكن الآن شبكة الانترنت أصبحت
من أهم الوسائل لعرض المنتج او الخدمة على الإطلاق لتحقيق النجاح .
إن التسويق الالكتروني هو الجمع بين الإعلان وبيع المنتجات والخدمات
والمعلومات من خلال الانترنت وبكونك مسوق الكتروني سوف تكون
مسئول عن جلب اكبر عدد من العملاء ( الزوار ) لموقعك ولترويج منتجك
لجميع أنحاء العالم . فيوميا ما يقوم الناس بالبحث على الانترنت على
خدمة جديدة أو منتج جديد أصبح العالم كله سوق في بوتقة واحدة وهى
شبكة الانترنت أصبح سوق مفتوح من اجل التسويق الالكترونى وأى
شخص على شبكة الانترنت يمكن أن يكون هو عميلك القادم فانه في اى
مكان من العالم يستطيع التواصل معك والشراء منك أيضا كما انه لا توجد
إجازة أو عطله رسمية موقعك يعمل 24 ساعه يستطيع أن بشاهدة
العملاء في كل وقت
إذن من مزايا التسويق الالكترونى :
1- سهولة الوصول إلى العملاء
2- كما يمكن متابعة إحصائيات موقعك بسهولة ويسر ومتابعة منحنيات
موقعك لتطويره دائما إلى الأفضل
3- كثرة الوسائل التسويقية والترويجية وأيضا كثرة عدد المستخدمين على
شبكة الانترنت حيث أن كل مستخدم عميل لك في موقعك
4- يمكنك بسهوله معرفة كيف يفكر العملاء وعلى اى شئ يبحثون من خلال
بحوث التسويق العلمية لكي تصل إلى فكرهم وأيضا كيف تطور حملتك
التسويقية من اجلهم باستمرار لتحقيق النتائج الأفضل