السبت، 28 مايو، 2011

لماذا يعتبر التسويق عبر البريد الالكتروني من اهم الاهداف ؟

لماذا يعتبر التسويق عبر البريد الالكتروني من اهم الاهداف ؟
طبقا للدراسة التى اجرتها مجموعة ونتربيرى " هي مؤسسة استشارية استراتيجية عالمية فريدة فى مجال الخدمات التسويقية " والتى اوضحت ان التسويق عبر البريد الالكتروني تدر 15.5 لكل دولار صرف وهذا ما يعادل زيادة قدرها 17% مقارنة بحملات التسويق المباشر وبزيادة 73% عن حملات التسويق عبر الهاتف .
بإختصار تتضح لنا أهمية التسويق عبر البريد الالكتروني ، لذلك اذا لم تكن ترسل لقاعدة المشتركين لديك بريد الكتروني واحد على الاقل فقد حان وقت لذلك . ان التكلفة الحقيقية تأتى من اكتسابك للفرص والعملاء وليس من الساعات الثلاث أو الاربع المنقضية فى ابداعك لمثل هذه النشرات الشهرية .

القاعدة الأولى والاكثر اهمية فى التسويق هي ان يكون محتوى الرسالة المرسلة له علاقة بمتطلبات الشخص . ماذا يعني هذا ؟ حسناً .. لنقل بأنك تخطط لشركة سياحة و سفارى . اذا قام احد الاشخاص بالاشتراك فى النشرة الشهرية لأخبار الزوارق الجليدية ، فلا تقم بإدراجهم ضمن قائمة العطلات الاوربية وترسل لهم مقالة عن العشاء فى تسكانيا ، لأنه فى هذه الحالة سوف يفقدك أو يقلل من الفرص الحقيقية للحفاظ على العلاقة بعملائك الحاليين . اذا اشترك ذاك العميل بها ثانياً فقد حان وقتك لترسل له النشرة الشهرية للشركة متضمنة معلومات عن المواضيع الآخرى من وقت لآخر . لكن لا تخلط بين قاعدة النشرات الاخبارية لتزيد من الحجم البريدي لديك .

يجب عليك ان تضع فى الاعتبار انه ليس لمجرد قيام احد الاشخاص بتسجيل اهتماماته فى نموذج الاشتراك ان تقم بمراسلته بالنشرات الاخبارية بما يفيد اهتماماته وحده ولكن من الافضل لك ان تنتظر حتى تحصل على عدد كافى من المشتركين المجتمعين معه على ذلك الاهتمام حتى يمكن مراسلتهم جميعاً عن هذا الموضوع ( معتمداً فى ذلك على قيمة المنتج او الخدمة المقدمة ) . وهو ما سيدفعهم لإمتلاك هذه الجودة المطورة لذلك الاهتمام لتوزيعه فى النشرات المعنية باهتمامهم . وهو ما يمكن تطبيقه بسهولة باستخدامك لـ yallacoupon.com للتسويق عبر البريد الالكتروني والذي يمكنك من عمل قوائم حسب اهتمامات الاشخاص .

القاعدة الثانية هى الالتزام بفترات متساوية للإرسال . معتمداً على نوع العمل ومستوى اهتمام عملائك . حيث ان فترات الارسال الصحيحة قد تكون اسبوعية او نصف شهرية او شهرية . بمجرد حصولك على الوقت الصحيح لمنظمتك إلتزم به فهذا من الممكن ان يغير ما بين النشرات لنشرات أخر . نحن نجد العديد من الشركات التى تملك استراتيجية بريدية خاصة يمكن تعريفها بـ Ad Hoc وهي تنصح بإمتلاك جداول للبريد الالكتروني لكل نشرة والالتزام بها وحتى وان كانت كل سبت أو خميس او فى اليوم الخامس عشر من كل شهر بدلاً من ادانتك لعروضك التى تسببت فى تأخر المبيعات . كمثال لذلك نشرات شركتنا تم بناء قاعدة البريد الالكتروني ليتم الارسال فى اليوم الـ 28 من كل شهر .

يمكن زيادة معدل اقناع العملاء والعمر الافتراضى لهم باقل من التكلفة التقليدية والاخذ بأفضل الانواع المحتملة للتسويق كالتسويق المجاني وذلك من خلال العميل الأصلي ويأتى ذلك بالتزامك بإرسال رسائل ذات جودة عالية ومواتية لمتطلبات العملاء .

لذلك انت فى حاجة لحلول للتسويق عبر البريد الالكتروني للحفاظ على اتصالك بقاعدة عملائك . اذا كنت من الباحثين عن طريقة فعالة وسهلة لتسويق منتجك أو خدمتك فيجب الاخذ فى الاعتبار بان الحل هو التسويق عبر البريد الالكتروني . ولذلك فإن من احد اسباب شهرة التسويق عبر البريد الالكتروني هو ان اكثر من 90 % من الاعمال الحالية قائمة بفكرة الدخول على الانترنت يومياً . حقيقة اوضحت بعض الدراسات انه يوجد 96% من مستخدمى الانترنت يقومون بالدخول على النترنت لتفقد بريديهم الالكتروني .

واليك بعض فوائد التسويق عبر البريد الالكترونى :
• توفير الوقت وزيادة المبيعات.
• اعداد قوائم للعملاء وارسال نشرات لهم بمجرد الضغط على الزر
• سوف تدرك النتائج المباشرة. ففى خلال دقائق من ارسالك للرسائل يمكن ان تبدأ فى تلقى الطلبات واستفسارات العملاء.
• يمكنك قياس النتائج. باستخدامك لحملات البريد الالكترونى يمكنك تتبع النتائج و اختبار الرسائل لمعرفة اي منها يعمل بشكل افضل.
عند استخدامك لأحد حلول التسويق عبر البريد الالكتروني فإنه يمكنك عمل رسالة أو نشرة وارسالها فى اقل من ساعة أو ساعتين وذلك مقارنة بحملات التسويق التقليدية الأخرى والتى تستغرق اسابيع للنزول بها .

دع حلول التسويق عبر البريد الالكتروني تعمل من اجلك
يمكنك استخدام حلول التسويق عبر البريد الالكترونى سواء كنت مؤسسة قائمة او انك مازلت فى مرحة الانشاء. فكل ما تحتاجه هو كمبيوتر شخصى وبعض الوقت. واحدة من اهم الاشياء التى يجب الالتفات اليها عند قيامك بالتسويق عبر البريد الالكتروني هي كيف تخاطب عملائك المستهدفين . من المؤكد انك تود معرفة اذا ما كانت الرسالة المناسبة قد وصلت الى الشخص المناسب عند قيامك بالتسويق عبر البريد الالكتروني . وذلك اكثر اهمية من التسويق التقليدى والذى تخاطب فيه عملاء لا تراهم .


واليك بعض الخطوات الاضافية لجعل التسويق عبر البريد الالكتروني يعمل من اجلك
1. قم بتحية عملائك المحتملين والترحيب بهم بصورة لائقة ودودة . فلا تبدأ رسالتك بسيل من عروض البيع فذلك سوف يقلل من عزيمتهم .
2. قم بعمل توقيع خاص بك لتتمكن من اغلاق رسالتك دائما بنفس الطريقة . ويفضل ان يحتوي التوقيع على معلومات عنك مثل عنوان الويب و البريد الالكتروني .
3. تجب الحاق ملفات كبيرة الحجم فى رسالتك فمن الممكن ان تبطىء جهاز المستلم .
4. تأكد من الدقة الاملائية لكل بريد الكتروني مرسل فاكثر ما يزعج العميل المحتمل هو وجود مثل هذه الاخطاء .
5. تأكد دائما من كتابة http:// فى روابط العناوين. فلو انك استخدمت www فإن عملائك لن يتمكنوا من الاتصال بك.
6. الاهتمام بتنسيق البريد الالكتروني لجذب انتباه العملاء فالرسائل الشخصية تعمل بشكل افضل من الرسائل العامة . فيجب ان ترسل للعميل رسالة تشعره بانه يعرفك وانه فى حاجة اليك .

على عكس طرق التسويق الاخرى يعمل برنامج التسويق عبر البريد الالكتروني بناءا على تصريح منك :
تستند التصريحات الى ان التسويق عبر البريد الالكتروني يعد الاسرع فى النمو عن التسويق ، اكتشفت العديد والعديد من الشركات الكبرى والصغرى منها ان البريد الالكتروني هو احد الادوات الاوسع استخداماً فى الاتصال اليوم . ولذلك فإن التسويق عبر البريد الالكتروني يحقق شعبية ونجاح سريع يوماُ بعد بوم . ومن اهم اسباب نجاح التسويق عبر البريد الالكتروني هو انه يصل أصحاب العمل بالعملاء عن طريق اعلان تجاري . وهذا يتيح لك فرصة الاتصال بالآف المستهلكين المهتمين فعلاُ بشراء منتجك أو خدمتك .

و بالتالى لن يقوم المستهلكين بحذفة كما يحذفون رسائل البريد الدعائية الاخرى.معظم الرسائل التى تحجب يتم التعرف عليها على انها إزعاج و عادة ما يقوم المنقى التابع لبريدك اللكترونى بحجبها.

Bulk email marketing is not as popular as opt in marketing because many consumers simply delete bulk email messages. Most bulk email is also recognized as Spam, and usually filtered out by potential customers ISP. Worse, your ISP could stop your service for sending out unsolicited emails.

فرص التسويق المستند إلى تصريح

يتيح لك مثل هذا التسويق الوصول إلى العملاء المحتملين وذلك على اساس إحصائيات عديدة فمن الممكن ان تناشد عملائك على اساس السن ، مستوى الدخل ، السلوك الشرائي ، المهنة أو الاهتمام وما الى ذلك . فمعظم العملاء يمدونك بهذه المعلومات فى قوائم الاشتراك ، والذي بدوره يخبرك بتطلعات عملائك وما اذا كنت ستتمكن من تسويق منتجك اليهم بنجاح ام لا . والذى يضمن لك انك لن تزعج من ليس لديهم رغبة فى استقبال رسائلك من العملاء وهذا هو الفرق بين التسويق عبر البريد الالكتروني المستند على تصريح واي نوع آخر من انواع الدعاية .


اليك بعض المنافع الاضافية لحملات التسويق عبر البريد الالكترونى المستنده الى تصريح:
• يمكنك ان تفرد عدد من المستهلكين لتسويق متجك او خدمتك.
• معظم المستهلكين الذين يتم اختيارهم مهتمون بالاستماع عن منتجك او خدمات.
• تكلفة التسويق عبر البريد الالكترونى المستند الى تصريح اقل تكلفة من اى نوع تقليدى اخر للدعاية.
• البدء فى حملة تسويقية عبر البريد الالكتروني خلال ساعات او ايام.
• ان التسويق عبر البريد الالكترونى لا يتطلب خبرة كبيرة .

اذا كنت تخطط لتصميم موقع ويب خاص بمنتجك فيجب ان تألف على التسويق المستند الى تصريح فأكثر من 60% من المستهلكين يقومون بالشراء على الويب لذلك فمن المهم ان تصمم موقعك بأعلى تقنيات التصميم وهذا ما يحققه لك التسويق عبر البريد الالكتروني المستند إلى تصريح .

يوجد نوعان أساسيان من التسويق المباشر عبر البريد الالكترونى :
1. البريد الدعائى الغير مرغوب فيه.
2. البريد الالكترونى المباشر (المصرح له).
The costs associated with traditional bulk mailing can cut deeply into potential profits immediately. Postage costs alone can break the bank. Bulk email is very cheap.
1- البريد الدعائى الغير مرغوب فيه
ويقصد بها إرسال مجموعة من الرسائل إلى قوائم كبيرة من عناوين البريد الالكتروني " لم تصرح لك بالإرسال " ويعد ذلك موضوع جدال كبير ، لذا يجب ان تكون حذراً عند استخدامك للبريد الدعائى لتسويق منتجك على الانترنت .
لماذا ؟! دعنا نقل بأن سمعتك مهددة بالضياع . وأن هناك بعض الرسائل الدعائية الغير مرغوب فيها تأتيك من قبل العديد من مستخدمى الانترنت . ربما انك قد سمعت عن ذلك مسبقاً بما يسمى " الإغراق " ( نعم الاسمَ مأخوذ عن المسرحية الكوميديا الفكاهيةِ المشهورةِ " أغرقْ! أغرقْ! "للكاتب مونتي بايثون ) . وفى عالم الانترنت الإغراق تعني ان هناك رسائل غير مرغوب فيها ترسل مباشرة لمجموعة عناوين غير متوقعة .
إذن .. فما هو سبب شهرة البريد الدعائى الغير مصرح له ؟ !!!!
يرجع ذلك وببساطة إلى إلى رخص ثمنه مقارنة بثمن طابع البريد التقليدى .

لماذا لا نحاول استخدامه إذن ؟
الحقيقة بسيطة وهي أن البريد الدعائى الغير مرغوب فيه قد تم إدانته من قبل العديد من مستخدمى الانترنت وبالتالى إذا قمت بإرسال بريد إلكتروني غير مرغوب فيه إلى عناوين لا تقبل رسائل دعائية فقد تقع فى مشاكل أكثر مما تتوقع .

ما هى نوعية المشاكل ؟
أولاً : هناك عدد كبير من مستخدمي الانترنت لا يرغبون فى بعض الرسائل والكثير منهم يشتكي لمزود خدمات الانترنت .
ثانياً : سيقم مزود خدمات الانترنت بقطع حسابك وذلك نتيجة لشكاوى الغاضبين من رسائلك الدعائية الغير مرغوب فيها .
هل سألت نفسك يوما فيما اذا كانت رسائلك الاعلانية تصل حقاً أم لا ؟
هل حقاً تحصل على عملاء مهتمين ؟
لكن على كل حال هو عملك والقرار لك ولكن اذا اردت الدعاية بطريقة آمنة فعليك ان تأخذ فى الاعتبار النوع الآخر من التسويق عبر البريد الالكتروني .

2- البريد الالكتروني المباشر ( المصرح له ) .
ويقصد بها ارسال بريد الكتروني تجارى الى المستلمين الموافقين عليه مسبقاً . فاذا كنت تريد محاولة التسويق عبر البريد الالكتروني لذا يجب التفكير فى استئجار شركة متخصصة فى البريد الالكتروني المباشر او استعمال برنامج لإدارة قوائم العناوين الالكترونية مثل ( Smart Post ) .
بالاضافة إلى ذلك يمكنك تأجير قوائم للبريد الالكتروني المباشر ومثل هذه القوائم تستهدف وبصورة سياسية صحيحة جمهور الانترنت كما انها تساعدك فى ايصال عروضك إلى قائمتك المرجوة . وبهذا لن تكون قلقاً بشأن وقوعك فى مشكلة الغاء الخدمة من مزود خدمة الانترنت ISP لأن كل المستلمين أقروا بموافقتهم على استلام عروضك .
على الرغم من أن التسويق بالبريد الالكتروني المباشر ( المصرح له ) أكثر تكلفة من التسويق بالبريد الدعائى الغير مرغوب فيه ، إلا انه أكثر فعالية .

واليك بعض المصادر الممتازة لقوائم المستهدفين :
The Direct Email List Source
MeMail , Advertising.com , Bulletmail , Targ-It , E-Target , Htmail , PostMaster Direct
وهذه السنة وحدها سيقوم 70% أو اكثر من مستخدمى الانترنت سيحصدون نتاج الشراء عن طريق حملاتهم التسويقية عبر البريد الالكتروني . ولهذا السبب يجب ان تبدأ حملتك الفعالة للتسويق بالبريد الالكتروني لترويج عملك على الانتر نت . أفادت الاحصائيات الأخيرة بأن حملات التسويق بالبريد الالكتروني أكثر نجاحاً عن الحملات التسويقية التقليدية . وهي ايضا اقل تكلفة مقارنة بحملات الاعلانات التقليدية كما انها اكثر نجاحاً فى الترويج عبر الانترنت .

منافع برنامجِ البريد الإلكتروني التسويقيةِ
إحدى الطرقِ السهله لبدء حملتكِ التسويقية بالبريد الالكتروني هى استخدام برنامجِ للتسويق عبر البريد الالكترونى. وهناك عشرات البرامج المتوفرةِ حالياً على الشبكة. كل واحد منها يملك مميزاته الخاصه . واليك بعض مِنْ البرامج التسويقيةِ المتوفرةِ على الشبكة اليوم:

• Prospect Mailers and Finders
هذه البرامجِ ترسل الرسائل الإلكترونية إلى الفرصِ وتساعدك فى تجميع العملاء المحتملينَ وذلك بتجميع عناوين البريد الإلكترونية الخاصة بهم.

• Subscriber Packages
يقوم بإدراج العملاء آلياً إلى قائمة عناوينك حين زيارتهم موقعَكَ.

• Prospect Verifiers and Managers
هذه الأدواتِ لا تقم بإنشاء قوائمُ عناوين للبريد الإلكتروني فقط وانما تنظم القوائم وتُزيلُ العناوينَ الموجودة مسبقاً

• Reporting and Tracking
الكثيرُ من برامجِ البريد الإلكتروني تَسْمحُ لك بتتبع الإحصائياتِ . وقد تتضمن هذه الاحصائيات عددَ العملاءِ الذين قاموا بفْتحُ الرساله وتتبع الروابط الموجودة بها . كما يمكنك عمل تقارير إسبوعية أَو شهرية للتأكد من نجاح حملتك التسويقية . كما يمكن لهذه البرامج انتاج تقارير دقيقة بقوائم العناوين وما اذا كانت هذه القوائم التى تستخدمها نشطة ام لا .

العديد من المستخدمين يفترضون بأنه لابد لهم من الخبرة فى مجال الويب أو البرمجة للتمكن من إدارة الحملات التسويقية الناجحة عبر البريد الالكتروني ، لم تعد الحالة هكذا فأنت لا تحتاج لأكثر من كمبيوتر متصل بالانترنت وبرنامج معقول للتسويق عبر البريد الالكتروني . فمعطم البرامج لها اهمية كبيرة حتى وان كان جهازك من الاجهزة المبتدئة .
فاذا كنت تخطط للنجاح فى اسواق اليوم المتقدمة تقنياً عليك امتلاك الادوات الصحيحة لتوظيفها فى المكان الصحيح . وبرنامج التسويق عبر البريد الالكتروني يضمن لك امتلاك هذه الادوات لتسويق منتجك وخدماتك لعملائك عملياً وبشكل كفء .

إضفاء الطابع الشخصي على البريد الإلكتروني التسويقيِ
يقبل الناس على التسويق فى حالة شعورهم بالتميز والتفرد .وفى حالة ايمانهم بانهم جزء من المجموعة. وتلك العوامل النفسية تلعب دوراً هاما بإضفاء طابعك الشخصي على الرسالة كجزء من الحملاتِ التسويقية عبر البريد الالكتروني . عند اتقان ذلك بشكل صحيح، فسوف تكن طريقة قوية لتوطيد العلاقة بين منتجك و عميلك . على أية حال، اذا كانت الرسائل الشخصية مرسلة بشكل سيئ فمن الممكن ان تدمر الإتّصالِ الذي بذلت جهداً كبيراً لتَأسيسه. وتَصف هذه المقالة بعضا التقنياتَ المستخدمة لإضفاء الطابع الشخصي على نحو فعال.

للتحية الأولى تأثير كبير حتى وان كان المستلم سيقرأ بقية الرسالة ام لا ، ويجب ان تكون موائمة لنوع الاتصال ، ونوع العلاقة الموجودة ما بين المرسل والمستلم . على سبيل المثال " مرحبا جون " تعد صيغة جيدة للتحية بالبريد من صاحب العمل للعميل . وتعد عادية جداً لمستلم العمل . ولكن " عزيزي السيد سميث " أو " الغالى جون سميث " اكثر ملائمة للإتصال فهى تحتوي على تعامل تجارى مباشر كرسالة عمل .

الموقع

هناك طريقة واحدة لمساعدَة العملاء وهو اشعارهم بالإنتماء باستخدامك اماكن معروفة له. على سبيل المثال، "اى شخص في شيكاغو يعرف البيتزا الجيدة عندما تناوله لواحدة "، أَو "أفضل ليموزينِ في لوس أنجلوس." تأكد بأنك تربط المستلمِ بالمكان الصحيحِ، وإلا فأنت تضر نفسك أكثر مما تفيدها .

الإنتساب

عندما يكون المستلمون أعضاء فى جماعةمعروفة أو منظمة لها اسمها ، فيمكنك خلق رابطة إيجابية بينهم . على سبيل المثال "كعضو غرفة تجارة سانتا مونيكا، ودعوناك لطَلَب بطاقاتِ العمل في 25 % ". عندما استخدامك لطابعك الشخصي، يجب التأكد من صِلة المُستلمِ بالموضوعَ سَتَكُونُ واضحة. وتعمل هذه الطريقة بشكل جيد خصوصاً عند إرسال عروضِ شراكة،و ثانياً طالما كانت العروض تجاري احتياجات المجموعة المستهدفه بشكل محكم، سيلاحظ المستلم ان العرض ذو علاقة به وسيحوز عاى إعجابه.

الصوت والصورة
الصوت و الصورة هي التي تربطك بالآخرين بإضفاء الطابع الشخصي بشكل فعال بحيث تستحق الوَضْع كتصنيف خاصِ . ويتم عن طريق أْخذَ صور لمنتجك مطابقة تماما للمنتج الذي اشتروه ، مثل صورة لآلة تصوير Olympus D-550.. ممكن أَن تكون الصور لأفق مألوفة بالمدينة ، كما في "Best Pizza in CITYNAME" . التقنيات الفعّالة تستخدم صوراُ شخصية صور شعارِ المنظمة المستلمة، أَو موقع الويب الخاص بهم. فالغرض هنا هو ان تمد المستلم بمرجع مألوف له، يُؤدّي به الى شعوره بالراحة والألفة ويشعر انك تقوده نحو الأفضل.
لا تكن ميالغاً فى التودد ،
فأكثر الاشياء نجاحاً فى حملتك التسويقية عبر البريد الالكتروني هي قاعدة البيانات الخاصة بك ، والاكثر اهمية هو امتلاكك للبيانات الصحيحة فاى خطء فى البيانات يقودك الى العرض السيء للرسائل وذلك بسبب معرفتك السيئة بالعميل وليست الجيدة .
لذا اجعل لك دائما نموذج يضم المعلومات الاساسية لاستخدامه فى حالة فقدانك للمعلومات . فيمكنك ان تكتب نسختك من البيانات لاستبدالها بالنص الاصلى للإبقاء على تدفق المعلومات . على سبيل المثال لنقل بأنك تخطط لدمج " اسم شركة " من قاعدة بياناتك إلى بريدك الالكتروني باستخدام النص الاساسي " لأسم شركتك " كأن نعرف بأن اسم شركة " XYZ " من الممكن ان يستفيد من خدماتنا فهنا قمت بوضع كلمة " شركة " مكان اسم الشركة الحقيقي .
اخيراً . احترم سرية المستلم وتفادى كل المعلومات الحساسة وأى شيء قد يجعل المستلم منزعج مثل ( الموقف المالى - الحالة الصحية ) .

بناء قوائم البريد الإلكتروني

أكثر الشركاتِ تَبْحثُ دائماً عن طرقِ لبِناء قوائمِ بريدهم الإلكتروني. الشركات الكبيرة تُحاولُ الحصول على عناوين البريد الالكتروني لعملائهم الحاليينِ و المحتملين، بينما الشركات الصغيرة أَو الجديدة يُحاولان خلق أي قائمة ! وهذه المقالة تَتحدّثُ عن بعض الطرق التي تمكنك من استخدام تفاعلاتك و جهودك التسويقية في العالم الحقيقي للمساعدة فى بناء قوائمِ بريدك الإلكتروني التسويقية .

إجتماعات الشبكات

من الغرفة التجارية المحلية، إلى المجموعات الصناعية المتخصصة ،تعد الاجتماعات بين العديد من المنظمات فرصة عظيمةَ للإتِّصال بأشخاص جدّد . فقد تتبادل بطاقات العمل مع العملاء المهتمّين أَو المصادرِ المحتملةِ،لذا تأكد بأنك ترسلُ البريد الإلكتروني فردى ملائم إلى هؤلاء الناسِ. لذا ابدأ بريدك الإلكتروني بملخص محادثتَكَ مَعهم، وإفادتهم بأنّك سَتُضيفُهم إلى قائمةِ بريدكَ الإلكتروني الشهريةِ. ولا تبْدأُ بإرْسال وابل من الرسائل الإلكترونية إلى كُلّ شخص تُقابلُه، على أية حال. تأكّدْ بأنّ الشخصَ قد أبدى بعضِ الاهتمام بما تَعْرضَه وإلا سَيُصبحُ إتصالكَ غير مرغوب به.

المعرض التجاري
اذا كنت تمتلك كشك كأحد العارضين، أَو انك فى زيارة لأحد المعارض التجارية،فلديك فرصةُ محتملةُ وممتازةُ مشابهة لأحداثِ روابط مع المشتركين. قم بتَنظيم متابعة الاشخاص الذين تَكلّمتَ معهم بنفسك وبعد ذلك قم بإضافة الشخصَ إلى قائمتِكَ الشخصيةِ. طلبات المعلومات العامة التى جمعتها مبمشاركتك لعرض منتجك يُمْكِنُ أَنْ تعالجَ عَلى نَحوٍ مماثل. أخيراً، فأنت لديك فرصة لجَمْع عملاء جدد من خلال اشتراكك بالمعرضِ . ومثل هؤلاء ليس لديهم إهتمّام بما يَجِبُ أَنْ تَقُولَه، ولكنهم أكثر إهتماماً بما سيحصلون عليه أَو يَرْبحونَه. كنتيجة لهذه اللقاءات قَدْ يَتطلّبُ الامر منك إتصالَا ثانويَا للحُصُول على تصريح من هؤلاء العملاءَ لإضافتهم إلى رسائلك المنتظمةِ ، وعموماً يعتبر الفائزين بما يسمى " البيع الجبري " غير فعالة .

الندوات
تنظيم ندوات معلوماتيةِ تعد طريقة جيدة لبِناء علاقة صحّية بالعملاء الحالين والمحتملين . وواحدة من التقنيات الفعّالة هي ان تقوم بتسجيل متقدم وطلب تصريح لإرْسال رسائل بريدية إلكترونية منتظمةِ له تكون ملازمة لحضورالندوه. بهذه الطريقة ، حتى إذا كان الشخصِ غير قادر على حُضُور الندوة، فمازالت لديك فرصةُ للبَقاء على الاتصال بهم عن طريق تسجيلهم . فقد أُثيروا بما فيه الكفاية للتَسجيل فى الندوة.
مواقع البيع بالتجزئة

توفر واجهات المحلات ومواقع بيع التجزئة العديد مِنْ الطرقِ الجيدة لبِناء قوائمِ بريدكَ الإلكتروني. بلإضافة لعروضِ الشراءِ على واجهات المحلات فهي طريقة سهلةَ لإستغلال مرورِ الاشخاص من امامها. في هذه الحالةِ ، ستكون لديك علاقة فعّالُه جداً من نوع ما حيث تستطيع عرض حافز مثل مسابقة أَو برنامج للعميل . بالتالى انت تَعطيهم أكثر مما يحصلون عليه منك بالفعل، عن طريق المعرض التجاري السابق ذكره وهم قَدْ أو قَدْ لا يَكُونونَ مهتمّون بذلك ما أنت فيَجِبُ أَنْ تَعْرضَ.

الأحداث

هناك العديد من المناسيات مثل الحفلات الموسيقية،و الحفلات الراقصة،و إفتتاحيات فنية، أَو أيّ مناسبة أخرى تجمع الناسَ سويا وتمثل لك فرصةَ لبِناء قوائمِ عناوين بريدكَ الإلكتروني. فحصولك على تسجيلاتهم او اختيارهم بمكان او حتى الاجتماع بهم فى غرفة العمل فهذه هي طرق حصولك على العملاء . وفى مثل هذه الحالات " الأحداث " ، فهى فكرة جيدة لعَرْض نوع من الحافز للتسجيل فى قوائمك. ولكن تأكّدُ بأنّ الشخصَ يُمْكِنُ أَنْ يَستلمُ الحافزَ الذى هو عبارة عن تنويه عن اى من الاحداث السابقة عن طريق البريد الإلكتروني فقط. هذه الطريقِه، سَتُحسّنُ نوعية ودقةَ القوائمِ التى تجمعها.

بطاقات بريد / بريد مباشر

عندما يكون للشركة قاعدةُ بيانات حاليةُ مِنْ العناوينِ البريديةِ، فالبريد المباشر قَدْ يَكُون أفضل طريقِ للحُصُول على عناوين البريد الإلكتروني لعملائك الحاليينِ والمرتقبين . مرة اخرى، عرضك لل

التسويق عبر البريد الإلكتروني

ما هو التسويق عبر البريد الإلكتروني؟

التسويق عبر البريد الإلكتروني هو شكل من أشكال التسويق عبر الإنترنت، إنه يقوم بتوظيف البريد الإلكتروني للتواصل عبر رسالة معيّنة إلى المستهلكين. يمكن استخدام مصطلح التسويق عبر البريد الإلكتروني لوصف أي رسالة إلكترونية تم إرسالها إلى مستهلكين حاليين ، قدماء أو محتملين، بالرغم من ذلك ، التسويق عبر البريد الإلكتروني هو طريقة تم توظيفها لهدفين رئيسيين.
أولا، يتم استخدامه لتحسين علاقات الأعمال التجارية مع قاعدة زبائنها ،القدماء أو الحالين ، وبذلك ستشجع ولاء الزبائن ، و ينتج عنها معاملات مع الزبون. يستخدم أيضا التسويق عبر البريد الإلكتروني لإعادة بناء علاقات الشراء مع الأعمال التجارية لزيادة المبيعات.

تستطيع الأعمال التجارية استخدام التسويق عبر البريد الإلكتروني لإرسال نشرات اخبارية ، تحديثات المنتجات،دعوات لحضور حدث ، ردود على الإستفسارات و المزيد. تقريبا أي شكل من أشكال التواصل يمكن تصورّه بالإمكان توزيعه بواسطة التسويق عبر البريد الإلكتروني . طريقة أخرى للتسويق عبر البريد الإلكتروني هي تضمين إعلانات عملك التجاري في رسائل إلكترونية ثم إرسالها من قبل شركات أخرى ، هذه الطريقة مشابه جدا للطريقة المستخدمة بالتسويق عبر الإنتساب ، وهو عندما يقوم عملك التجاري بالإعلان في مواقع شركات أخرى. إن اجتماع طرق التسويق عبر البريد الإلكتروني ، كما تم وصفها ، ستكون مكملة لبعضها البعض و ستزيد إمكانية تحقيق أهداف التسويق عبر الإنترنت الخاصة بك.


ما هي قيمة التسويق عبر البريد الإلكتروني؟

إن التسويق عبر البريد الإلكتروني يعتبر ثاني أكثر شكل تسويق عبر الإنترنت تأثيرا بعد استمثال محركات البحث.
إن حملة التسويق عبر البريد الإلكتروني التي يتم تنفيذها بشكل جيد ليست لإعلام المستهلكين فقط ، و لكن بإمكانها جب نتائج ربحية كبيرة لعملك التجاري. سواء إذا كنت تريد زيادة مبيعاتك عبر تسويق منتجك ، إعلام الزبائن ، دعوة الزبائن لحضور حدث ما ، أو ببساطة متابعة تساؤلات الزبائن ، يعتبر التسويق عبر البريد الإلكتروني طريقة فعّالة للوصول إلى هذه الإحتياجات بسبب:

1- السرعة: تصل الرسائل مباشرة إلى صندوق الرسائل الواردة للمستلمين بشكل فوري .
2- الوصول و الإختراق : ليس هنالك وجود للمعايير الجغرافية في الرسائل الإلكترونية.
3- التكلفة المنخفضة : يمكن أن يتم توزيع الرسائل إلى مستلمين عدّة و ذلك فقط بنقرة واحدة على الفأرة.

يتم قياس عوائد الإستثمار لحملات التسويق عبر البريد الإلكتروني بشكل كبير ، وذلك لسهولة الحصول على إحصائيات ،و قراءات ،و التقييم عبر النقر ، و إمكانية تحليلها بشكل شامل.
بالإمكان مراقبة النقر من خلال رسالة بريد إلكتروني إلى موقع ما لقياس الإجراءات المتخذة من قبل المستلمين. و بعملية التحليل العميقة للبيانات بالإمكان مقارنة تكلفة الحملة مع نتائجها بسهولة ، و بذلك التزويد بتقرير مفصّل عن العوائد الإستثمارية للحملة.


كيف يعمل التسويق عبر البريد الإلكتروني؟

إن التسويق عبر البريد الإلكتروني عملية تتكون من عدة خطوات ، قد يؤدي أي منها إلى فشل الحملة إذ لم يتم تنفيذها بشكل صحيح. أولا ، يجب الحفاظ على قاعدة البيانات و توسيعها ،و الشائع في أيامنا هذه هو ضمان تجميع قواعد بيانات عبر طرق معيّنة للمشتركين ، و هي عندما يقبل المشتركين بإستلام رسائل البريد الإلكترونية الخاصة بك ، يتم إعطاء الموافقة عندما يقوم المستهلكين بإعطاء معلوماتهم مستخدمين طلب على الإنترنت ، سامحين بذلك أن يتم جمعها من قبل قاعدة بيانات ، و هذه العمليّة تقلل بشكل ملحوظ مخاطر إرسال رسائل بريد إلكتروني غير مرغوب فيه ، أو السبام ، و الذي يعتبر جريمة و يجلب عقوبات كبيرة. تضمن هذه العميّة أيضا رغبة المستلمين بالرسالة التي استلموها منك ، و بأن رسالتك لها صلة بهم ، و بالتالي سيقلّ التكرار، و ستساعد على تحسين الكفاءة ، وزيادة الفعالية العامة لحملة التسويق عبر البريد الإلكتروني الخاصة بك ، و من المحتمل أن تنتج عوائد استثمارية عالية لعملك التجاري .فور إنشاء قاعدة بيانات ، فإنه يجب إعداد الرسالة الإلكترونية الحقيقية ، و هذا يتضمن إنشاء قالب للرسالة الإلكترونية و محتوى رسائل مدروس بعناية ، و الإستخدام الملائم للمارسات الإعلان و التسويق سيضمن نجاح الحملة

شركات ربحيه

bux.to - شرح شركة بوكس تو
التسميات: bux, bux.to, اربح, الربح, بوكس تو, ربح الكتروني, شرح, شرح الربح, شرح شركة, شركات ربحية, شركة بوكس

اسم الشركة (Bux.to)
¦?¦?•المميزات •?¦?¦
الضغطة: سنت واحد
الحد الأدنى للسحب: 10 $ الرت باي
عدد الإعلانات:15-20 اعلان يوميا

أضغط هنا أو على الصورة للتسجيل

ثم اتبع التعليمات كما في الصور التالية :

وللدخول لصفحة حسابك قم بعمل التالي:

تم الشرح وبالتوفيق للجميع

واي استفسارات تستطيع كتابة تعليق وسيتم الإجابة بأسرع وقت

محمد المريسي

3 التعليقات

Google Adsense - تعريف بقوقل ادسنس
في 02:20 ص مرسلة بواسطة Almoraisi التسميات: adsense, google adsense, ادسنس, جوجل ادسنس, قوقل ادسنس, ما هو جوجل adsense

ما هو جوجل AdSense؟

https://www.google.com/adsense

جوجل AdSense هو طريقة سريعة وسهلة لناشري مواقع الويب من جميع الأحجام ذات الصلة جوجل لعرض الاعلانات وغير المزعجة على صفحات المحتوى من الانترنت وكسب المال. لأن الإعلانات مرتبطة بما يبحث المستخدمون في موقعك ، كنت قد أصبحت في النهاية وسيلة لكسب المال من صفحات موقعك وتعزيزها. تعلم المزيد عن AdSense للمحتوى.

ويسمح البرنامج الناشرين من توفير بحث جوجل لمستخدميها ، وكسب المال عن طريق عرض إعلانات جوجل على صفحات نتائج البحث. تعلم المزيد عن AdSense للبحث.

البرنامج المجاني ، الذي يجمع بين إعلانات "الدفع بالنقرة والدفع على التوالي" ، مما يعني أنه يدفع لك المال مقابل النقرات على الإعلانات في موقعك وكذلك ظهور في صفحات الخاص بك محتوى. فهيا جرب البرنامج! اذا كنت موافقا على هذا البرنامج ، والتطبيق ، وحدد Vamlo AdSense للمحتوى و AdSense للبحث ، أو كليهما. طلب الموافقة على نوعين من AdSense ، وأنت تقرر في مسألة استخدام هذه المنتجات على صفحات موقعك.

عن تسجيلك ستراجع شركة قوقل طلبك وترسل لك رسالة بالبريد الالكتروني بعد 2-3 أيام. إذا تم قبولك في البرنامج ، يمكنك ان تصل الى حسابك الجديد والحصول على كود Html لإدراجها في صفحات موقعك.
كم أكسب من خلال هذا البرنامج؟
إعلانات جوجل التي تستطيع عرضها في صفحات محتوى موقعك يمكن أن تكون إما من نوع "الكلفة بالنقرة" أو "الكلفة بألف ظهور". وهذا يعني أن المعلنين يدفعون المال إما عندما ينقر المستخدمون على إعلاناتهم ، أو عندما تظهر إعلانات المعلن على موقعك. وسوف تحصل على حصتها من المبلغ الذي يدفع لأي من أنواع الدعاية الجارية على موقعك. على الرغم من أننا لا نكشف عن الكيفية التي تبلغ العائدات على وجه التحديد ، وهدفنا هو تمكين الناشرين من كسب ما يعادل أكثر من ذلك أو غيرها من الشبكات الإعلانية.

وأفضل طريقة لمعرفة كيفية الكسب هي الاشتراك في قوقل ادسنس وبدء عرض الإعلانات على صفحاتك. وهذا الأمر لن يكلفك شيئا ، وليس فرضاً عليك، والعملية سهلة وسريعة، يمكنك الآن الاشتراك - AdSense على الصفحة الرئيسية :
https://www.google.com/adsense

عندما تختار جوجل AdSense ، يمكنك مراجعة مكتسباتك في أي وقت عن طريق تسجيل الدخول إلى حسابك في
https://www.google.com/adsense
والنقر على تبويبة التقارير. وستكون قادرا على رؤية مجموع عدد ظهور الصفحات أو الوحدات الإعلانية ، النقرات على الإعلانات ، نسبة النقر إلى الظهور ، الكلفة الفعلية بألف ظهور ، ومجموع الإيرادات. وهكذا ستعلم مدى المنفعة التي سيجلبها هذا البرنامج بالنسبة لك وماذا يمكنك ان تكسبه على مر الاوقات بفضل هذا البرنامج الإعلاني الرائع

منقول من صفحة المساعدة لقوقل أدسنس

0 التعليقات

أقوى مواقع شركات الربح الالكترونية
التسميات: atbux, bux, bux-ara, chillbux, fairybux, loaded, matrix, money, neobux, osobux, worldofbux, الربح, شركات

تحديث جديد بتاريخ 1-12-2009 (جميع هذه الشركات ثبت كذبها)

تحياتي،،،

السلام عليكم ..

سجل في إحدى هذه المواقع وتصفح يومياً وبنشاط وأضمن لك الحصول على 100 إلى 200 دولار شهرياً

لن أكذب عليكم واقول 1000 دولار لأن هذا لن يتأتى الا اذا كان الريفرر كبير جداً ..

الان ابدأ وسجل في هذه المواقع،، ويفضل التسجيل فيها جميعاً كي تجمع اكبر عدد ممكن من السنتات

فعن كل إعلان سنت وانت احسبها

إليكم قائمة الشركات الموثوقة والأقوى في عالم الربح




شركة fairybux العربية الإعلانات 10 واكثر - الدفع 5$

شركة chillbux الإعلانات 10 واكثر - الدفع 5$

شركة worldofbux إعلانين في اليوم والدفع 1$

شركة atbux إعلانات كثيرة والدفع 10$

شركة loaded-bux الإعلانات 5 - الدفع 3$

شركة bux-matrix الإعلانات 4 - الدفع

لا تنسى أنه يجب عليك اخذ الموضوع بجدية
والنقر على الاعلانات بشكل يومي .. كي تكون عضواً نشيطاً
وبذلك تحصل على أكبر قدر ممكن من الرصيد (دولارات)
ولا تنسى التسجيل في بنك alrtpay
من هنـــــــــــا
والشرح موجود أسفل المدونة بموضوع مستقل للتسجيل في البنك

0 التعليقات

fairybux
التسميات: bux, fairybux, ptc, أربح نقود, الدفع الفوري, الربح, بنوك, ربحية, شركات ربحية, مواقع ربحية

شرح للشركة العربية العملاقة fairybux

اسم الشركة (fairybux)
¦?¦?•المميزات •?¦?¦
الضغطة:75.سنت
الريفير:نص سنت
الحد الأدنى للسحب:3$ الرت باي
عدد الإعلانات:12 اعلان يوميا
وفى ازدياد بإذن الله

اضغط على هنا أو على الصورة للتسجيل

شرح التسجيل
...
...
...
....
...
...
...
اخى بالله عليك تاكد من وجود اسمى فى
خانة الريفيرال almoraisi

اثبات الدفع


بالتوفيق للجميع ..

الشرح منقول للفائدة

0 التعليقات

الشرح التفصيلي بالصور للربح من الشركة العربية المميزة ara-bux
2009-02-03 في 05:53 ص مرسلة بواسطة Almoraisi التسميات: ara-bux, bux, ptc, أربح نقود, الربح, الربح عبر الانترنت, ربح, ربحية, شركات ربحية, عرب بكس, مواقع ربحية

مميزات الشركة :

0.01 سعر الضغطة
0.01 سعر ضغطة الريفيرال
10$ الحد الادنى للسحب الى بنك أرت باي ALERTPAY
8 أعلانات عند التسجيل مع الزياده
وأخيرا 1$ دولار عند التسجيل

للتسجيل بالشركة اضغط هنا

والآن نأتي لعملية الشرح

تابع الصور

هذه الصفحة الرئيسية




وأخير اثبات الدفع



بهذا اكون قد انهيت شرح هذه الشركة الرائعة

0 التعليقات

شرح التسجيل في البنك الرتباي ..( AlertPay ).. البنك الأخضر .
2009-02-02 في 03:25 ص مرسلة بواسطة Almoraisi التسميات: Alertpay, bux, ptc, الدفع الفوري, الربح, الربح عبر الانترنت, بنوك, ربح, ربحية, شركات ربحية, عرب بكس, مواقع ربحية


:: المــقـدمــة ::
لقد أثبت بنك الـAlertPay جدارته من اليوم ألأول لإفتتاحه و هو البنك الذي يجمع بين مزايا البنك الذهبي (E-Glod) من حيث دعمه للدول العربية و سهولة
استخدامه
و مزايا البنك البحار السبع :) (PayPAl) من حيث تحويل و أرسال و إيداع الأموال.
ولا أريد أن أطيل عليكم في المقدمة لأني أعلم أنك تكرهون الكلام المنمق و السجع :) لذلك سأبدأ الموضوع دغري :D .
===
بـنــك الـAlertPay ( البنك العشبي << تسمية محلية :) )
الشعار : ( My Way To Pay )
===
اسم البنك : AlertPay
الدلع : البنك العشبي << تسمية محلية :)
رابط البنك : https://www.alertpay.com
لون البنك : أخضر و أبيض :)
خصائص البنك:
* يدعم الدول العربية
* لا يحتاج لتفعيل
*التسجيل مجاني
* تستطيع إيداع و ارسال و سحب أموالك بطرق مختلفة
* تستطيع طلب الأموال من الأشخاص عن طريق البريد الإلكتروني لهم
* العمولة مختلفة على حسب نوع حسابك و طريقة العملية المراد تأديتها.
* القسم الفني ممتاز من حيث التعامل وسرعة الإجابة .
* البنك يعتمد على مبدأ الريفيرال
===
::: ســــــــؤال و جــــــــواب :::
س/ ما سبب غلق البنوك لبعض الحسابات للأشخاص؟
ج: تتنوع الأسباب و تختلف ومن أكثر الأسباب شيوعا هو إدخالك بيانات غير مفهومة عند التسجيل بالبنك
مثلا عندما يطلب منك البنك كتابة أسمك الأول أو الأخير , يقوم بعض الأشخاص بكتابة جملة و رموز غريبة مثل ( X-Men = bigboy ) وخذ على هذا الكثير
فبالله عليكم هل يوجد في الكون شخص اسمه بهذه الأشكال ؟! اكتب اسماء وليست كلمات حركية فأنت لست في حرب لتستخدم مثل هذه الأمور :)
وليس شرطا أن تكون معلوماتك كما في الحقيقة ولكن يجب أن تكون صحيحة من حيث الإسم الأول و الاخير و رقم الهاتف و الدولة و المدينة و المنطقة . لنضرب مثالا على ذلك.
شخص اسمه الأول خالد و اسمه الأخير علاء و من دولة السعودية منطقة مكة مدينة جدة ( هذا مش إسمي :) ) وأراد لإشتراك في بنك أو موقع أو شركة. يستطيع هذا الشخص إدخال
معلوماته كما بالحقيقة او يستطيع تغيرها بأسماء صحيحة كمحمد أو جورج وهكذا... وخذ على هذا جميع الأمثلة السابقة.
ومن الأسباب التي تؤدي إلى غلق حساب تعاملك مع شركات غير مضمونة أو نصابة و شركات الإستثمار من نوع الهايب.
س/ لماذا بنك العشبي أفضل من البنك الذهبي ؟
ج: أخي كيف تقارن البنك العشبي بالبنك الذهبي ( لا يغرك الإسم :) ) أت بهذه الطريقة تقارن بين القرد و الغزال :).
بنك الإي جولد فقد مصداقيته عند كثير من الشركات الو المواقع و الأشخاص , وذلك يعود إلى المشاكل المتراكمة اليومية بحيث يخيل إليك أنه بؤرة من المشاكل التي لا تنتهي
فتارة ترى حسابك قد أغلق بدون سبب يذكر وذهبت أموالك في مهب الريح و تارة ترى رصيدك قد أصفر لونه من الصفر وقد سحبت كل أموالك بسبب شيء يسمى ( الفيروس الذهبي :) )
ومن المشاكل أيضا مشكلة الأي بي والتي أصبحت مثل الشوكة في حلق الأشخاص. والأن بعد كل هذا الكلام هل هناك كلام غيره ؟؟!
( الباب إلي يجي منه الريح سده واستريح :) ) << لا تفهموني غلط :D !
س/ لقد قلت أن البنك يدعم الدول العربية ؟
ج: صحيح . به خصائص البال باي و الإي جولد.
س/ هل توجد خاصية التحويلات البنكية و المالية و الكريدت كاد وماهي الخصائص الأخرى ؟
ج: نعم توجد . وسوف يتم شرح كل شي , فاصبر.
س/ كيف أعرف رقم حسابي وأين هو أصلا ؟
ج: رقم الحساب هو نفسه الإيميل الذي تسجلت به في البنك
س/ هل أستطيع البيع من الإنترنت عن طريق البنك؟
ج: نعم تستطيع , ولكن يجب عليك ترقية عضويتك
س/ ماهي الرسوم للبنك عند القيام بأحد العمليات ؟
ج: انظر الجدول في الشرح.
س/ هل خاصية الكريديت كارد متوفرة ؟
ج: نعم , ولكن للأسف ليست للدول العربية فقط هذه الدول. أمريكا و كندا
Australia- Germany- Norway
Austria- Greece -Poland
Belgium -Hong Kong- Portugal
Bulgaria -Hungary -Romania
China- Ireland -Singapore
Czech- Republic -Italy -Slovakia
Denmark -Lithuania -South -Africa
Estonia -Luxembourg- Spain
Faeroe- Islands- Malaysia Sweden
Finland- Netherlands -UK
France- New Zealand
س/ ماهي الفترة التي سوف تصل فيها الأموال إلى المكان المراد قصده ؟
ج: كما هو مكتوب بموقع البنك , سوف تأخذ يومين من أيام العمل للمكان المراد قصده ( وليس أيام الأجازات )
فمثلا إذا أرسلت أموالك لبنك في بريطانيا و كان اليوم عندهم إجازة لن يتم إحتسابه لديهم بالبنك.
س/ ما الفرق بين Transaction password و password ؟
ج: password : كلمة سر عادية لتسجيل الدخول إلى حسابك.
Transaction password : كلمة سر تطلب منك عند القيام بأحد العمليات لزيادة الأمان .
===
(( Add Funds )) إضافة أموال .
* الحوالات البنكية : متوفرة لكندا و أمريكا فقط .
* برقيات بنكية : الحد الأدنى 4 دولار و الرسوم 20 دولار !!
* بنك الإي جولد : 3.5 % رسوم !!
* الكريديت كارد : متوفر للدول السالفة ذكرها .
(( Withdraw Funds )) سحب أموال .
* الحوالات البنكية : متوفرة لكندا و أمريكا .
* بواسطة شيك : الحد الأدنى 3 دولار و الرسوم 2 دولار
* بنك الإي جولد : الحد الأدنى 1 دولار و الرسوم 4%
(( Send Money )) إرسال أموال.
تستطيع أرسال الأموال إلى أي شخص بإستخدام البريد الإلكتروني له , وحتى إن لم يكن متسجلا في البنك
(( Request Money )) طلب الأموال.
تستطيع طلب الأموال من شخص عن طريق البريد الإلكتروني الخاص به وحتى إن لم يكن متسجلا بالبنك.
===
:: الـشــــــــرح ::
( شرح التسجيل )
للتسجيل بالبنك
أضغط على الصورة
او اضغط هنـــــــــــــــــــا

اتبع الشـــرح التالي على الصـور
*******
ملاحظه حول الباسورد: يجب ان يتكون الباسوورد على الاقل من رقم وحرف كبير كابتل واحد
****
*****
****
****
****

****
****
ملاحظة : اذا كان لديك موقع وترغب باستخدام حساب ال alertpay فيجب ان تختار Alertpay Premium Account وهو حساب به مميزات كثيرة ومتعددة ومرونة عالية في الأداء ، حيث يتيح لك هذا الحساب
امكانية بيع منتجاتك على
موقعك ، ومرونة عالية لحسابك ، وفتح الحساب مجاني تماماً مع هذا البنك
**
***
مبروك عليك الحساب
تم الإنتهاء من شرح التسجيل


0 التعليقات

الشرح الشامل والكامل لشركة neobux ، صاحبة نظام الدفع الفوري، والحد الادنى الأقل
في 02:46 ص مرسلة بواسطة Almoraisi التسميات: Alertpay, bux, neobux, ptc, الدفع الفوري, الربح, الربح عبر الانترنت, ربح, شركات ربحية, مواقع ربحية

اثبات نظام الدفع الفوري من حسابي الشخصي

مميزات الشركة
1- الشركة لها ترتيب عالي جدا بسبب نظام الدفع التلقائي عالمياً، بل انها الشركة الاولى في موقع ptctalk.
2- نظام ذكي جدا في المعاملة مع الاعضاء والاعلانات، سوف يتم شرح كل النظام شرح مفصل هنا ان شاء الله.
3- اسعار الشركة بالنسبة للاعضاء العاديين:- من 1 لـ 2 سنت للضغطة - 50% للريفيل و 100% للبريميوم
4- نظام الحد الادنى هو : 2 دولار لأول دفعة وبعدها يتحول تلقائي الى 3 دولار.
5- البنوك المدعومة : Paypal + Alertpay.
6- التسجيل في الشركة يغنيك عن التسجيل في المنتدى الخاص بالشركة.
7- تصميم فلاشي جميل جداً، سهل التعامل لو انت مبتدء.



شرح التسجيل في الشركة
عبر الضغط هنـــــــا


الان سوف تظهر لك صفحة الموقع ، اضغط على كلمة Register بالاعلى المحددة بالصورة التالية:-
الان نقوم بملئ الخانات ، كما بالصورة التالية:-
بهذا نكون قد انتهينا من شرح التسجيل ,,, الان سوف نشرح كيفية التعامل مع الموقع بالتفصيل ان شاء الله.


شرح التعامل مع الشركة neobux
بعد تسجيل دخولك للموقع ... سوف تظهر لك واجهة مثل الواجهة التالية
شرح الصورة بالاعلى :-

1- عرض الاعلانات التي يجب ان تضغط عليها.
2- جوائز ويانصيب، تشتري تذاكر وعند السحب يحصل الاعضاء على جوائز.
3- الشات الخاص بالموقع، وبه عدة لغات، دردش وفرفش .
4- التصويت للموقع بـ ptctalk، بالفعل يستحق التصويت، انا دائما اصوت له.
5- المنتدى الخاص بالشركة.
6- اضغط على اسمك لرؤية معلومات حسابك، وتغيير الاعدادات.
7- رصيدك بالشركة، كما تلاحظون رصيدي صفر لاني طلبت الدفع اليوم، وارسلولي اياه.
8- اذا عضويتك عادية، اضغط هنا لترقيتها.
9- تسجيل الخروج من الموقع.


الان سوف اشرح بعض النقاط السابقة بالتفصيل.

النقطة الأولى : عرض اعلانات الموقع
نضغط عليها "View Advertisements "
الان ... سوف تظهر لنا اعلانات الموقع، عادة ما تكون 4 اعلانات، ولكن لدي سر لكم فقط، ادخل على الموقع على الساعة 11 بتوقيت القدس، راح تجد 5 اعلانات في تزايد حتى الساعة.
الان انظر الصورة التالية
كما رأيت يوجد اعلانات تمت زيارتها ولا تستطيع زيارتها الا بعد 24 ساعة من موعد اخر زيارة، وتكون جبنها ايقونة ساعة.
ويوجد اعلانات لم تتم زيارتها وتكون بجانبها علامة نجمة صفراء.
.........
النقطة الثانية " الجوائز " ، والنقطة الثالثة " الشات " والرابعة " التصويت " والخامسة " المنتدى لن اشرحها لانها لا تحتاج شرح ومثل اي شركة اخرى.
........
الان سوف اشرح النقطة السادسة ، شرح التحكم بحسابك.
اضغط على اسم المستخدم الخاص بك ، وهو باللون الأزرق
ومن ثم سوف تظهر لك صفحة مثل الصفحة التالية
ننظر الى القائمة اليسرى ، الى المستطيل باللون الأصفر، هذا هو ملخص كل الحساب ، سوف اقوم بشرحه بالتفصيل.



أول نقطة في القائمة هي " Account Summary " وهي لعرض معلومات حسابك بالتفصيل.

الان شرح Account Summary
انظر الى الصورة التالية ، والتي توضح كل شيء
انتهينا من النقطة الاولى


الان شرح "Banners"

هذا الخيار هو الرابط لدعوة اصدقائك للتسجيل تحتك...
يوجد عدة اشكال وخيارات...
انتهينا من النقطة الثانية


الان شرح "PERSONAL SETTINGS"

وهي لتغيير الايميل وايميل اليرت باي وكلمة السر وكلمة السر الاضافية واجراء تعديلات على خيارات المنتدى ...
الصورة التالية توضح

انتهينا من النقطة الثالثة


الان شرح "History"

هذا الخيار غير محتاج شرح ، وفيه يظهر تاريخ وحالة طلب الدفع
انتهينا من النقطة الرابعة


الان شرح "Referrals"

هنا يظهر اسماء الاعضاء اللي سجلو في الشركة عن طريقك ... غير محتاجة الى شرح ايضا.
انتهينا من النقطة الخامسة


الان شرح "Advertisements"

هذا الخيار للاعلان في الموقع، وسوف يظهر اعلانك في خانة الاعلانات بعد الموافقة عليه.
اما الخيار الاخير " Login Log " فهو لتسجيل الخروج من حسابك من الموقع.
.........

انتهى الشرح واتمنى لكم التوفيق

التجارة الالكترونية

التجارة الإلكترونية بإختصار شديد هي ممارسة التجارة بكافة أنواعها وطرقها وأساليب نجاحها المعروفة ولاكن عبر تقنية المعلومات الإنترنت .
فالبيع والشراء والعرض والترويج والتسويق وغيره من أساليب التجارة المتعارف عليها منذ قرون أصبح من الممكن تنفيذها الآن عبر الإنترنت وبأساليب متنوعة تعود على تجارتك بالفائدة الكبيرة إذا نفذت بالشكل الصحيح .
لتكن واثقاً كل الثقة أن التجارة الإلكترونية لها مردود لايستهان به , وهيه تتمتع بمميزات لايمكن تطبيقها إلا عبر الإنترنت.

من أساليب وفوائد التجارة الإلكترونية:
1- هل ترغب بعرض منتجاتك مهما كانت وبكافة أنواعها ومواصفتها وأسعارها إن رغبت وكذالك وضع صور لها على الأنترنت ليراها مستخدموا الإنترنت على مدار 24 ساعة في اليوم و7 أيام في الأسبوع ؟
2- هل ترغب بتلقي طلبات الشراء من عملائك عبر الإنترنت لتوفر لهم الوقت والجهد ولتكون متميزاً في خدماتك عن غيرك ؟
3- هل ترغب الوصول إلى شريحة جديدة من العملاء لم يتعرفوا عليك عبر وسائلك التسويقية الأخرى؟
4- هل أنت مقتنع بأن خدمة العملاء من أهم أسباب النجاح وأسباب الحفاظ على العملاء في ظل التنافس التجاري؟
5- هل ترغب في توسع تجارتك من حدودك الجغرافية إلى حدود جغرافية واسعة ؟
6- هل ترغب في تطوير تجارتك وإكتشاف ماينقصك لسد متطلبات السوق الخارجي ؟
7- هل ترغب أن تصل إلى عملائك وهم في منازلهم أو أعمالهم أو نزهتهم حول العالم وأن تفرض تواجدك؟
8- هل فكرت أن تكون في خدمة عملائك على مدار الساعة ؟
9- هل ترغب عمل الكثير وكسب الأكثر بتكلفة أقل بكثير ؟

إذا كانت إجابتك على هذه الأسئلة بنعم ! إذا يمكنك الإعتماد علينا في التخطيط لكل ذلك وأكثر بكثير
فقط أخبرنا بما تريده وسنخبرك بما سنفعله عبر فريق عمل متخصص ومتعاون يهدف لأن يكون شريكك في نجاحك .
إذاً لتنطلق إلى هذا العالم بدون تردد , إعرض منتجاتك وخدماتك سوق لتجارتك تلقى طلبات الحجز والإستفسار وضح لكافة عملائك كل مايحتاجون إلى معرفته في الوقت الذي يحددونه لأنفسهم كافة عناوينك وفروعك وطرق الإتصال بك وكيف ستتميز بخدمتهم كيف يصلوا إلى مايحتاجونه منك.
ليكن شعارك ( خدمة متميزة على مدار 24 ساعة )

كلمات ذات صلة :
المواقع التسويقية , مواقع التسويق الالكتروني , موقع التاجر الالكتروني , نبذة تعريفية ن التاجر الالكتروني , مهارات التسويق الالكتروني , البيع و الشراء اون لاين , تسويق اون لاين , تسويق منتج عبر النت ,

التسويق الالكتروني

أصبح التسويق الإلكتروني عبر الإنترنت من الوسائل التي لايستهان بها في تحقيق الأهداف التسويقية المطلوبة , وذلك متى ماتوفرت فيها الدراسة الصحيحة والتنفيذ السليم .
وتعتبر هذه الوسيلة من الوسائل الأكثر تحقيقاً والأقل تكلفة من الوسائل التسويقية الإعلانية الأخرى مثل( الصحف والمجلات, المحطات التلفزيونية , المحطات الإذاعية , اللوحات الإعلانية المنتشرة).
فالأعداد الهائلة من المستخدمين للإنترنت تتزايد يوماً بعد يوم .
ومن يوم الى أخر نجد أن الشركات تتنافس بجدية وإهتمام الى تحقيق أهدافها عبر التسويق الإلكتروني وذالك من إنتشار أوسع ومبيعات أعلى . ولاسيما أن الإستخدامات لهذا الإختراع تتزايد بشكل كبير جداً , حيث أصبح الإنترنت ساحة عالمية للعرض والطلب , البيع والشراء , دون عناء
ولاتستغرب أن تجد ألاف الناس يبحثون عن حوائجهم من صغيرها الى كبيرها عبر الإنترنت دون عناء فهو يوفر لهم كل ما على وجه الأرض وهم في أماكنهم . فليكن لك مكان بينهم

ونحن نقدم بين يديك حلول متعددة للتسويق والإنتشار عبر الإنترنت , فسواء كان الغرض لتسويق و نشر موقعك الذي يحتوي على خدماتك أو منتجاتك أو تحقيق مبيعات أفضل , أو لتسويق منتج معين أو خدمة فإن هذا النوع من التسويق يضمن لك ذالك.
ومن هذه الحلول

• الإعلان عن طريق البنرات
وذالك بحجز مساحات في أشهر المواقع التى تعتبر ألأكثر إزدحاماً.

• الإعلان عن طريق خدمة SMS
وذالك بإرسال رسائل قصيرة عبر الهاتف المحمول سواء لشريحة معينة أو عدت شرائح.

• الإعلان عن طريق الرسائل الإلكترونية
وذالك عبر البريد الإلكتروني وهي من الطرق الأكثر فاعلية

• إدارة وتسويق الحملات الدعائية على الإنترنت.

• إشهار المواقع في محركات البحث العربية والعالمية المتاحه


كلمات ذات صلة :
التسويق عبر الانترنت , بحث التسويق الالكتروني , لتسويق الكترون , ادارة تسويق مواقع انترنت , احصائيات عن مستخدمي التسويق الالكتروني , التسويق الالكترونية , اهداف التسويق على الانترنت , تصميم موقع تسويقي , عروض تقديمية عن التسويق الالكتروني , اشهر مواقع التسويق الالكتروني , ادارة الحملات التسويقية الالكترونية , ادارة و تسويق الحملات الدعائية على الانترنت , اشهر مواقع التسويق الالكتروني في العالم , الانترنت و خدمة التسويق , sms التسويق الالكتروني , التسويق عن طريق المحمول , التسويق عبر الرسائل الخاصة , الوسائل التسويقية الالكترونية , خدمة البيع و الشراء عبر التسوق الالكتروني , خطط التسويق الالكتروني , تصميم البنرات الاعلانية ,

ما هو تعريف التسويق الإلكتروني؟

التسويق الإلكتروني هو المفتاح لتحقيق أهداف المؤسسة ويشمل تحديد الاحتياجات والرغبات للسوق المستهدفة والحصول على الرضا المرغوب بفعالية وكفاءة أكثر من المنافسين في ظل بيئة وأدوات يجمع بينها فضاء الإنترنت بكل ما أتاحته من تكنولوجيا للتواصل بين البشر سواء كان بريداً الكترونياً أم غيره من الأدوات الإلكترونية.
و التسويق الالكتروني مصطلح عام يطبق على استخدام الحاسب وتكنولوجيا الاتصال لتسويق السلع والخدمات ويعرف بأنه استخدام تكنولوجيا المعلومات للربط الفاعل بين الوظائف التي يوفرها البائعون والمشترون ويستخدم التسويق الالكتروني العديد من التقنيات مثل تبادل المعلومات الالكتروني EDI (Electronic Data interchange)، و البريد الالكتروني (E-mail)، وتحويل الأموال إلكترونياً EFT (Electronic Funds Transfer) على نطاق واسع.
ويعرف أيضاً التسويق الالكتروني بأنه تعريف وتحديد حاجة الزبائن وإرضاء الحاجات بشكل يدر على الشركة أرباحاً ويضمن بقائها باستخدام تقنية الاتصالات الحديثة المتمثلة في الإنترنت، والتسويق الالكتروني يهدف إلى مجموعة محددة من الزبائن هم خليط من أشخاص عاديين بالإضافة إلى الشركات.

مفهوم التجارة الإلكترونية

سوف نتناول مفهوم التجارة الإلكترونية من خلال استعراض تعريفات التجارة الإلكترونية المتداولة والشائعة، ثم مجالاتها المختلفة وتقسيماتها السوقية حسب الأطراف المتعاملة فيها، يلي ذلك التطور الرقمي لحجم التجارة الإلكترونية منذ بداياتها، وأخيرا نستعرض طرق وأساليب قياس حجم التجارة الإلكترونية.

1/1. تعريف التجارة الإلكترونية:

تعد ظاهرة التجارة الإلكترونية عبر شبكات الإنترنت (E-Commerce)، وما تنطوي عليه من تطبيقات، ظاهرة حديثة كانت بداياتها في أوائل التسعينيات من القرن الماضي(). وقد ظهر عدة تعريفات يحاول كل منها أن يصف ويحدد طبيعة هذه التجارة الإلكترونية وما يتعلق بها من ممارسات وأنشطة. وربما يرجع تعدد هذه التعريفات إلى أن تطبيقات التجارة الإلكترونية تشتمل على عدة مكونات أساسية لابد من توفرها لتنفيذ عمليات التجارة الإلكترونية، مثل استخدام الحواسب الآلية وتقنية الاتصالات ونظم المعلومات والبرمجيات وغيرها. ومفهوم التجارة الإلكترونية بعامة يندرج تحت مفهوم أوسع يسمى بالاقتصاد الرقمي (Digital Economy) حيث يشمل الأخير التجارة الإلكترونية والقطاعات المنتجة والمستخدمة لتقنية المعلومات، وأجهزة الاتصالات، وقطاعات خدمات الاتصالات(). ومن تعريفات التجارة الإلكترونية المتداولة في أدبيات هذه الظاهرة أنها " ممارسة تجارة السلع والخدمات بمساعدة أدوات الاتصال وغيرها من الوسائل ذات العلاقة بالاتصالات(). ويعرفها آخرون بأنها " إتمام أي عملية تجارية عبر شبكات الحاسب الآلي الوسيطة والتي تتضمن تحويل أو نقل ملكية أو حقوق استخدام السلع والخدمات()، حيث تعقد العملية التجارية ضمن آلية إلكترونية معينة مثل عملية البيع والشراء، وتتحقق العملية عندما يتم الاتفاق بين الطرفين أي البائع والمشتري على نقل ملكية أو حق استخدام السلع أو الخدمات عبر شبكات الحاسب الآلي الوسيطة، وتعد الموافقة الإلكترونية أو الرضاء بين البائع والمشتري على عقد عملية البيع أو الشراء عنصرا أساسا في تحديد مفهوم التجارة الإلكترونية. لذلك فإن العمليات المجانية مثل تحميل البرامج المجانية (Downloading Free software) المتاحة في الإنترنت تستثنى من مفهوم التجارة الإلكترونية(). وهناك من يعرف التجارة الإلكترونية وفقاً لمكوناتها أو الأطراف المشاركة فيها، فمن وجهة نظر خبراء الاتصالات تمثل التجارة الإلكترونية وسيلة من أجل إيصال المعلومات أو الخدمات أو المنتجات عبر خطوط الهاتف أو عبر الشبكات العنكبوتية أو عبر أي وسيلة تقنية. ومن وجهة نظر أصحاب الأعمال التجارية هي عملية تطبيق التقنية من أجل جعل المعاملات التجارية تسير بصورة تلقائية وسريعة، في حين أنها من جانب الخدمات تعرف بأنها أداة من أجل تلبية رغبات الشركات والمستهلكين والمدراء في خفض تكلفة الخدمة والرفع من كفاءتها والعمل على تسريع إيصال الخدمة. و أخيرا يصفها خبراء الإنترنت بأنها التجارة التي تفتح المجال من أجل بيع وشراء المنتجات والخدمات والمعلومات عبر الإنترنت().

1/2. مجال التجارة الإلكترونية:

تعد التجارة الإلكترونية مفهوما واسعاً يشمل أي نشاط أو تعاملات تجارية تتحقق بين أطراف متعددة عبر الوسائل الإلكترونية وأهمها شبكة الإنترنت، لذلك فإن أي نموذج للتجارة الإلكترونية يشتمل على الأطراف الأساسية المعنية بالتعامل التجاري (انظر شكل 3)، وعليه يمكن تقسيم التجارية الإلكترونية حسب طبيعة وهوية الأطراف الأساسية المعنية بالتعامل التجاري كالآتي:

أ. التعامل بين شركة تجارية وشركة تجارية أخرى – Business to Business) B2B) – وهذا النوع من التجارة الإلكترونية تتم فيه المعاملات من بيع وشراء وتبادل للمعلومات في مساحة سوقية إلكترونية() ( Market space ) بين الشركات التجارية. ويشكل هذا النوع من المعاملات التجارية بين قطاعات الأعمال (B2B) أغلب معاملات التجارة الإلكترونية حيث تستحوذ على ما يقارب 80 % من إجمالي حجم التجارة الإلكترونية في العالم(). وتشير بعض مراكز الأبحاث إلى أنه من المتوقع أن يبلغ حجم عوائد التجارة الإلكترونية بين القطاعات التجارية على مستوى العالم إلى نحو 7.2 تريليون دولار بحلول عام 2004م، ويعزى هذا التوقع في ارتفاع حجم التجارة بين القطاعات التجارية إلى تحول هذه القطاعات إلى وسائل إلكترونية لإنجاز معاملاتها عوضا عن وسائلها التقليدية، حيث إن استخدام تقنية المعلومات في التعاملات التجارية أثبت مقدرته في تخفيض التكاليف وتسريع إنجاز معاملاتها()، إضافة إلى ذلك فإن القطاعات التجارية الكبيرة لديها خبرة في التعاملات الإلكترونية باستخدام تقنية التبادل الإلكتروني للبيانات() - Electronic Data Interchange (EDI) - لأغراض المبادلات التجارية فيما بينها بشكل آمن عبر ما يسمى بشبكات القيمة المضافة - Value added network (VAN).

ب. التعامل بين الشركة أو المؤسسة التجارية والمستهلك Business to Consumer (B2C) وهذا النوع من التجارة الإلكترونية يتم فيه التعامل من بيع وشراء بين المؤسسات التجارية والأفراد أو المستهلكين، ويشمل هذا السوق قطاعات التجزئة التي تبيع المنتجات والخدمات للمستهلكين عبر شبكة الإنترنت. ويتم التعامل بين الشركة والأفراد سواء على مستوى السوق المحلي أو الدولي، حيث يقوم المستهلك بطلب السلعة أو الخدمة من موقع الشركة في الإنترنت ويدفع ثمنها بالبطاقة مثلا ثم بعد ذلك يحصل على السلعة أو الخدمة مباشرة إذا كانت منتجاً رقمياً أو عن طريق البريد التقليدي إذا كان غير قابل للتسليم إلكترونيا(). وبالرغم أن هذا المجال من التجارة الإلكترونية لا يزال محدودا مقارنة بالتجارة الإلكترونية بين مؤسسات الأعمال التجارية (B2B)، إلا أن الاهتمام والخطط الاستراتيجية للشركات التجارية تتجه نحو الاستفادة من قطاع الأفراد والمستهلكين، سيما وأن الشركات الكبيرة ذات السمعة التجارية الحسنة تستطيع أن تكسب التعامل الإلكتروني على مستوى الأفراد في كافة أنحاء العالم(). وقد بلغ حجم التجارة الإلكترونية بين المؤسسات التجارية والمستهلكين في الولايات المتحدة الأمريكية وحدها نحو 20 مليار دولار في عام 1999م ، ويتوقع أن يصل إلى 2000 مليار دولار في عام 2004م (). ويشمل هذا التعامل التجاري أيضا الاتجاه المعاكس بين المستهلك والمؤسسة التجارية، عندما يقوم الأفراد والمستهلكون ببيع خدماتهم للمؤسسات أو الشركات التجارية، وإن كان حجم هذا التعامل ضئيلاً جدا.

ج. التعامل بين المؤسسة التجارية والحكومة – Business to Government (B2G) – وهذا الجانب من التجارة الإلكترونية لا يزال في مراحله الأولية في معظم الدول، كما أن أغلب هذا النشاط يتركز على التفاعل الإلكتروني بين المؤسسات التجارية والمؤسسات الحكومية مثل عمليات إثباتات ومدفوعات الضرائب ومدفوعات التراخيص التجارية ورسوم الجمارك وتخليص الواردات من البضائع منها، بالإضافة إلى ما تقوم به المؤسسات الحكومية من مشتريات من المؤسسات التجارية إلكترونيا().

د. هناك فئات من التعاملات التجارية الإلكترونية الأخرى مثل التعامل بين المستهلك والمستهلك Consumer to Consumer (C2C) حيث يكون التعامل التجاري الإلكتروني بين الأفراد المستهلكين أنفسهم، وفيه تكون عملية البيع والشراء بين مستهلك و مستهلك آخر من خلال وضع إعلانات على المواقع الشخصية في الإنترنت بهدف بيع الأغراض الشخصية أو بيع الخبرات للآخرين، ويشمل ذلك المزادات الإلكترونية التي تتم فيها التعاملات التجارية بين الأفراد(). وهناك أيضا تعاملات إلكترونية بين الأفراد والمؤسسات الحكومية، وهذا يشمل التفاعل الإلكتروني في مجال الخدمات والمعاملات الرسمية بين الأفراد والحكومة. ويمكن اعتبار التعامل ما بين المؤسسات الحكومية من جهة والأفراد والمؤسسات التجارية من جهة أخرى جزء من مفهوم الحكومة الإلكترونية (Electronic Government)().

1/3. تطور التجارة الإلكترونية:

أدى التطور المستمر في تقنية المعلومات والاتصالات (ICT) إلى ظهور شبكة الإنترنت، في مطلع التسعينيات من القرن الماضي، وانتشارها بشكل سريع في جميع دول العالم حيث أصبحت وسيلة هامة لإنجاز المعاملات بأساليب إلكترونية. ومع الازدياد المتنامي لعدد مستخدمي الإنترنت على مستوى العالم تنوعت استخدامات شبكة الإنترنت والاستفادة منها في مختلف مناحي الحياة، ومن بينها مجال التجارة الإلكترونية في مختلف القطاعات الاقتصادية السلعية منها والخدمية من بيع أو شراء وتسويق وترويج و إعلان وغيره.

ويشير الاتحاد الدولي للاتصالات (ITU) إلى أن أعداد المستخدمين للإنترنت في تزايد مستمر، حيث كانت 4.5 مليون مستخدم في 1991م ثم تضاعفت حتى بلغت 60 مليون في عام 1996م ، وتوقع أن يصل عدد مستخدمي الإنترنت في عام 2006م إلى 600 مليون مستخدم()، وتشير الإحصائيات التي أوردتها (Emarketr) أن عدد المستخدمين للإنترنت بلغ 445.9 مليون مستخدم ، وتوقعت أن يصل إلى 709.1 مليون في عام 2004م، وأشار (Computer Industry Almanac) إلى أن أعداد المستخدمين بلغ 533 مليون وتوقع أن يتجاوز المليار مستخدم بحلول عام 2006م().

جدول 1: نمو حجم التجارة الإلكترونية عبر الإنترنت في العالم حسب مصادر مختلفة (مليار دولار أمريكي)().

المصدر


2000


2001


2002


2003


2004


2005


2006

Forrester


-


-


2293.50


3878.80


6201.10


9240.60


12837.30

IDC


354.90


615.30


-


-


-


-


-

Emarketer

B2B only


278.19


474.32


823.48


1408.57


2367.47


-


-

وقد صاحب هذا التطور في أعداد المستخدمين للإنترنت نموًّ في حجم التجارة الإلكترونية في قطاعات مختلفة، حيث قدرت بعض المصادر أن التسوق عبر شبكة الإنترنت في عام 1999م يمثل نحو 13% من إجمالي حجم تسوق المستهلكين، كما توقعت أن تتضاعف إلى 26% بحلول عام 2007م(). ويشير جدول 13 إلى النمو الكمي لتطور التجارة الإلكترونية بين قطاعات الأعمال (B2B) وكذلك بين الأعمال والمستهلكين (B2C) منذ عام 2000م بحسب المناطق الجغرافية المختلفة، ويوضح أن إجمالي حجم التجارة الإلكترونية يتضاعف تقريباً كل عام، وقدر بنحو 6.8 تريليون دولار بحلول عام 2004م وبما يعادل 8.6 % من إجمالي حجم التجارة في العام نفسه. وتوقعت مصادر أخرى (انظر جدول 1) أن حجم التجارة سيبلغ نحو 9.3 تريليون في عام 2005م وإلى نحو 12.9 تريليون في عام 2006م. وكذلك أوردت (ActivMedia) نمو التجارة عبر الإنترنت في سلسلة زمنية ممتدة من 1994م إلى 2002م، حيث تظهر نمو أسياً لحجم التجارة الإلكترونية منذ مطلع التسعينات حتى عام 2002م (انظر: شكل 4 وجدول 2). ومن ناحية أخرى، نلاحظ في جدول 13 أن هناك اختلافا واضحاً في أنصبة الدول والمناطق الجغرافية من التجارة عبر الإنترنت، حيث تستحوذ دول أمريكا الشمالية على نحو 50.9 % ، يمثل نصيب الولايات المتحدة الأمريكية وحدها نحو 47%، بينما تبلغ أنصبة دول آسيا والباسيفيك وأوربا الغربية وأمريكا اللاتينية على 24.3% و 22.6% و 1.2% على التوالي. ويشير الجدول أيضا إلى أن هيمنة التجارة الإلكترونية المتوقعة في عام 2004م قدرت بنحو 13% في الولايات المتحدة الأمريكية وبنسبة 16.4% في كل من استراليا وكوريا، وربما يعزى ذلك إلى النمو السريع في استخدام الإنترنت وتفضيل المشتركين والقطاعات التجارية إجراء العمليات التجارية عبر شبكة الإنترنت في تلك الدولتين.

وبالنسبة للمقارنة بين حجم التجارة الإلكترونية عبر شبكة الإنترنت وحجم التجارة عبر الوسائل الأخرى، نلاحظ أنه في حين أن التجارة عبر الإنترنت تتنامى بشكل أسرع وخلال فترة قياسية، نجد أن حجم التجارة عبر القنوات الأخرى في انخفاض ملحوظ، فمن شكل 5 نلاحظ أن حجم التجارة عبر شبكة الإنترنت كان في عام 1997م لا يتجاوز 15%، إلا انه في عام 2000م تضاعف حتى بلغ نحو 42% من إجمالي التجارة. ومن جهة أخرى، انخفضت حجم التجارة التي تعقد عبر وسائل أخرى، مثل الهاتف والفاكس والبريد أو المعاملات التجارية المباشرة، من 75% في عام 1997م إلى نحو 58% في عام 2000م مما يدل على تنامي الاهتمام بشبكة الإنترنت كوسيلة لعقد العمليات التجارية محل الوسائل أو القنوات التقليدية السابقة. ويؤكد هذا النمو المستمر في التجارة الإلكترونية عبر شبكة الإنترنت بعض المصادر ومراكز الأبحاث المختلفة، حيث قدرت حجم التجارة الإلكترونية بأكثر من700 مليار دولار في عام 2001م في حين أنها لم تتجاوز حاجز 3 مليار دولار في عام 1996م (انظر جدول 2).

جدول 2 : حجم التجارة الإلكترونية في العالم خلال الفترة 1994- 2002 م. (مليار دولار أمريكي)().

السنة


1994


1995


1996


1997


1998


1999


2000


2001


2002

العوائد


0.008


0.436


2.9


21.8


73.9


180


377


717


1234

ومن ناحية التوزيع الجغرافي لحجم التجارة الإلكترونية، نلاحظ أن الولايات المتحدة الأمريكية تستحوذ على النصيب الأوفر منها عن بقية الدول الأخرى، حيث تشير بعض مراكز الأبحاث أن نحو 85 % من إجمالي حجم التجارة عبر شبكة الإنترنت خلال عام 96/1997م كان من نصيب الولايات المتحدة الأمريكية().

1/4. أساليب قياس حجم التجارة الإلكترونية:

تمثل صعوبة قياس حجم التجارة الإلكترونية أحد التحديات المصاحبة لهذه الظاهرة والتي تواجه كل من صانعي السياسات الاقتصادية على مستوى الحكومات، ومتخذي قرارات الاستثمار على مستوى أصحاب الأعمال والقطاعات الخاصة، وكذلك تشكل تحديا فنيا على مستوى مصالح ومراكز الإحصاءات المعنية بقياس وتقدير حجم مؤشرات التجارة الإلكترونية. ويبرز هذا التحدي مع النمو المستمر في أعداد القطاعات والمؤسسات التي تستخدم الإنترنت في معاملاتها التجارية، وكذلك مع تنوع وتعدد السلع والخدمات التي تدخل في مجال التجارة الإلكترونية(). وترجع صعوبة قياس التجارة الإلكترونية إلى عدة عوامل، منها ما يتعلق بتحديد مفهوم التجارة الإلكترونية ومكوناتها، وكذلك سرعة نموها والتطور التكنولوجي المصاحب لها، بالإضافة إلى أن العديد من المؤسسات التجارية تقوم بالتجارة الإلكترونية والتجارة التقليدية في آن واحد. وبسبب هذه العوامل وغيرها، فإن أساليب قياس حجم التجارة الإلكترونية سواء من حيث الأرقام الفعلية أو التقديرية ستظل تفتقر إلى الدقة والموثوقية(). ولذلك فإن إحصاءات التجارة الإلكترونية التي تنشرها بعض مراكز البحوث والقطاعات الخاصة تظهر متباينة، وإلى حد كبير أحيانا(). وبالرغم من القصور في أساليب قياس التجارة الإلكترونية، إلا أن الدول وكذلك القطاعات الخاصة تعمل على إنشاء برامج قياس لإيجاد مؤشرات تعكس طبيعة وتطور أنشطة التجارة الإلكترونية، وذلك بهدف قياس أثرها على القطاعات الاقتصادية، وقياس نموها، ومقارنتها بين مختلف الدول. ومن الأساليب المتبعة في قياس حجم التجارة الإلكترونية:

أ. جمع البيانات الرقمية عن استخدام تقنية المعلومات والاتصالات واستخدام الإنترنت، ويتميز هذا الأسلوب بسهولة تحصيله من مصادر مختلفة، وبالتالي توفر عنصر الثقة والدقة في مثل هذه الأرقام، ومن ثم تستخدم هذه الأرقام في معرفة أو تقدير حجم الأنشطة التجارية عبر الإنترنت.

ب. جمع بعض الإحصاءات ذات العلاقة بأنشطة التجارة الإلكترونية، مثل معرفة مؤشرات الاستعداد الإلكتروني (Electronic Readiness) في المجتمعات، وذلك بحصر المؤسسات والقطاعات التجارية التي لديها أجهزة حاسب آلي وتوفر إمكانية استخدامها للإنترنت. وكذلك معرفة مؤشرات الكثافة، أي تلك المؤسسات التجارية التي تستقبل طلبات العملاء والمدفوعات عبر شبكة الإنترنت. وهذا الأسلوب يتناسب مع كثير من البلدان النامية التي لا تزال في المراحل الأولى في استخدام الإنترنت().

ج. إجراء المسح الميداني على مستوى المؤسسات التجارية، سواء في قطاع الجملة أو قطاع التجزئة، وذلك لمعرفة حجم أنشطتها عبر شبكة الإنترنت(). ويجري هذا المسح سنويا أو ربع سنويا حتى يغطي الأنشطة التجارية المتجددة عبر الإنترنت.

د. إجراء المسح الميداني على مستوى الأفراد والأسر (قطاع المستهلكين) لمعرفة توفر أجهزة الحاسب الآلي، وكذلك معرفة إمكانية الدخول إلى الإنترنت وحجم إنفاقهم على التجارة الإلكترونية().

انواع التجاره الالكترونيه

مفهوم مصطلح التجارة الأكترونية :

هي نظام يُتيح عبر الإنترنت حركات بيع وشراء السِلع والخدمات والمعلومات، كما يُتيح أيضا الحركات الإلكترونية التي تدعم توليد العوائد مثل عمليات تعزيز الطلب على تلك السِلع والخدمات والمعلومات،

حيث إن التجارة الإلكترونية تُتيح عبر الإنترنت عمليات دعم المبيعات وخدمة العملاء. ويمكن تشبيه التجارة الإلكترونية بسوق إلكتروني يتواصل فيه البائعون (الموردون، أو الشركات، أو المحلات) والوسطاء (السماسرة) والمشترون، وتُقدَّم فيه المنتجات والخدمات في صيغة افتراضية أو رقمية، كما يُدفَع ثمنها بالنقود الإلكترونية.

ويُمكن تقسيم نشاطات التجارة الإلكترونية بشكلها الحالي إلى قسمين رئيسين هما:
تجارة إلكترونية من الشركات إلى الزبائن الأفراد (Business-to-Consumer)، ويُشار إليها اختصارا بالمصطلح B2C، وهي تمثِّل التبادل التجاري بين الشركات من جهة والزبائن الأفراد من جهة أخرى.




تجارة إلكترونية من الشركات إلى الشركات (Business-to-Business)، ويُشار إليها اختصارا بالرمز B2B؛ وهي تمثِّل التبادل التجاري الإلكتروني بين شركة وأخرى.

تقدِّم التجارة الإلكترونية العديد من المزايا التي يمكن أن تستفيد منها الشركات بشكل كبير مثل:
تسويق أكثر فعالية، وأرباح أكثر: إن اعتماد الشركات على الإنترنت في التسويق، يتيح لها عرض منتجاتها وخدماتها في مختلف أصقاع العالم دون انقطاع -طيلة ساعات اليوم وطيلة أيام السنة- مما يوفِّر لهذه الشركات فرصة أكبر لجني الأرباح، إضافة إلى وصولها إلى المزيد من الزبائن.
تخفيض مصاريف الشركات: تُعَدّ عملية إعداد وصيانة مواقع التجارة الإلكترونية على الويب أكثر اقتصادية من بناء أسواق التجزئة أو صيانة المكاتب. ولا تحتاج الشركات إلى الإنفاق الكبير على الأمور الترويجية، أو تركيب تجهيزات باهظة الثمن تُستخدَم في خدمة الزبائن. ولا تبدو هناك حاجة في الشركة لاستخدام عدد كبير من الموظفين للقيام بعمليات الجرد والأعمال الإدارية، إذ توجد قواعد بيانات على الإنترنت تحتفظ بتاريخ عمليات البيع في الشركة وأسماء الزبائن، ويتيح ذلك لشخص بمفرده استرجاع المعلومات الموجودة في قاعدة البيانات لتفحص تواريخ عمليات البيع بسهولة.
تواصل فعال مع الشركاء والعملاء: تطوي التجارة الإلكترونية المسافات وتعبر الحدود، مما يوفّر طريقة فعالة لتبادل المعلومات مع الشركاء. وتوفِّر التجارة الإلكترونية فرصة جيدة للشركات للاستفادة من البضائع والخدمات المقدَّمة من الشركات الأخرى (أي الموردين)، فيما يُدعى التجارة الإلكترونية من الشركات إلى الشركات
(Business-to-Business).
ما الفوائد التي يجنيها الزبائن من التجارة الإلكترونية؟

توفير الوقت والجهد: تُفتَح الأسواق الإلكترونية (e-market) بشكل دائم (طيلة اليوم ودون أي عطلة)، ولا يحتاج الزبائن للسفر أو الانتظار في طابور لشراء منتج معين، كما ليس عليهم نقل هذا المنتج إلى البيت. ولا يتطلب شراء أحد المنتجات أكثر من النقر على المنتَج، وإدخال بعض المعلومات عن البطاقة الائتمانية. ويوجد بالإضافة إلى البطاقات الائتمانية العديد من أنظمة الدفع الملائمة مثل استخدام النقود الإلكترونية (E-money).

حرية الاختيار: توفِّر التجارة الإلكترونية فرصة رائعة لزيارة مختلف أنواع المحلات على الإنترنت، وبالإضافة إلى ذلك، فهي تزوِّد الزبائن بالمعلومات الكاملة عن المنتجات. ويتم كل ذلك بدون أي ضغوط من الباعة.

خفض الأسعار: يوجد على الإنترنت العديد من الشركات التي تبيع السلع بأسعار أخفض مقارنة بالمتاجر التقليدية، وذلك لأن التسوق على الإنترنت يوفر الكثير من التكاليف المُنفَقة في التسوق العادي، مما يصب في مصلحة الزبائن.

نيل رضا المستخدم: توفِّر الإنترنت اتصالات تفاعلية مباشرة، مما يتيح للشركات الموجودة في السوق الإلكتروني (e-market) الاستفادة من هذه الميزات للإجابة على استفسارات الزبائن بسرعة، مما يوفِّر خدمات أفضل للزبائن ويستحوذ على رضاهم.
مستقبل التجارة الإلكترونية :

يتزايد يوماً بعد يوم عدد التجار الذين يعربون عن تفاؤلهم بالفوائد المرجوة من التجارة الإلكترونية، إذ تسمح هذه التجارة الجديدة للشركات الصغيرة بمنافسةَ الشركات الكبيرة. وتُستحدَث العديد من التقنيات لتذليل العقبات التي يواجها الزبائن، ولا سيما على صعيد سرية وأمن المعاملات المالية على الإنترنت، وأهم هذه التقنيات بروتوكول الطبقات الأمنية (Secure Socket Layers- SSL) وبروتوكول الحركات المالية الآمنة (Secure Electronic Transactions- SET)، ويؤدي ظهور مثل هذه التقنيات والحلول إلى إزالة الكثير من المخاوف التي كانت لدى البعض، وتبشر هذه المؤشرات بمستقبل مشرق للتجارة الإلكترونية، وخلاصة الأمر أن التجارة الإلكترونية قد أصبحت حقيقة قائمة، وأن آفاقها وإمكاناتها لا تقف عند حد.

تقنيات التجاره الالكترونيه

تعد التجارة الإلكترونية مجالاً للنمو الضخم حيث يتم يومياً تحصيل وصرف مبالغ طائلة من الأموال. ويعزى هذا إلى انتشار الانترنيت ومحال التسوق التي تنمو يومياً على الانترنيت. وتتوفر إمكانيات إطلاق شركة متينة وناجحة تزاول أعمال التجارة الإلكترونية على الانترنيت بإضافة الإعلان الجيد، فالانترنيت والتجارة الإلكترونية تنموان بسرعة هائلة لايمكننا تجاهلها.

إن مجالات أعمال التجارة الإلكترونية ضخمة. ويكفي أن نعرف أن ملايين الأفراد حول العالم يطلبونها، لندرك قيمة هذه المتطلبات بالنسبة للشركات والمبالغ التي تنفقها هذه الشركات لتحقيق هذه المتطلبات. وهناك عوامل أخرى تجعل من إعمال التجارة الإلكترونية حلاً منطقياً:

- انخفاض نفقات التعامل التجاري، وخاصة إذا تم تنفيذ موقع الويب بشكل مدروس ليتلقى طلبيات الزبائن تلقائياً، لأن هذا يخفض من تكاليف إجراءات الطلبيات، ونفقات خدمة الزبائن بعد انتهاء عملية الشراء.

- تنوع الأسواق على الانترنيت يتيح للزبائن فرصاً كثيرة للتسوق بالطريقة التي تناسبهم.

- إمكانية وضع قائمة بالمشتريات على عدة أيام.

- إمكانية إعداد المنتج حسب الطلب وطبقاً لأسعار هذه المنتجات.

- إمكانية مقارنة الأسعار التي تقدمها عدة شركات.

- إمكانية البحث في كاتالوجات المشتريات الضخمة بسهولة.

- الكاتالوجات الضخمة: بإمكان أي شركة عرض كافة منتجاتها الكترونياً على الويب، فالطباعة الورقية لملايين المواد والمنتجات قد يسفر عن كاتالوج ضخم جداً. مثال على هذا شركة Amazon.com التي تقوم ببيع ما يناهز على ثلاثة ملايين كتاب. لذا فكلفة طباعة كاتالوج ضخم كهذا ورقياً وتوزيعه على المستهلكين ستكون خيالية.

- الوفرة العالمية: بإمكان أي شخص متصل بالانترنيت في أي مكان من العالم أن يطلع على الخدمات المتوفرة عالمياً بدون أن يكلف الشركة المعلنة قرشاً واحداً، عدا كلف التسويق الإعتيادية. لذا فإن تواجد أي شركة على الانترنيت يعتبر أمراً في غاية الأهمية بالنظر لإمكانية الوصول إلى الزبائن عالمياً.

- أسلوب جديد في العمل: توفر التجارة الإلكترونية إمكانيات إنشاء أساليب جديدة في العمل. فمثلاً، قد تتكلف شركة بريد مباشر نفقات باهظة كرواتب الموظفين، وكلف طباعة الكاتالوجات، ونفقات توزيعها على الزبائن، في حين أن التجارة الإلكترونية تخفض هذه النفقات إلى مبالغ تكاد لاتذكر.

هناك عدة طرق يمكن اتباعها لإنشاء تجارة الكترونية، وفيما يلي بعض هذه الطرق:

حلول فورية/الإعتماد على مخدم

يوفر هذا الأسلوب الوقت الكبير الذي تحتاجه مشاريع إنشاء مواقع تجارة الكترونية، وذلك من خلال وضع كافة المهمات والوظائف التي تحتاجها هذه المشاريع ضمن حل عملي من مصدر واحد. إن تكاليف الحلول "الفورية" تكون منخفضة جداً، وتتطلب موارد فنية أقل في التنفيد والتشغيل. إن مبدأ الحلول "الفورية" يعتمد على عزل المستخدم عن التفاصيل الفنية والتقنية المعقدة كالبرمجة بلغة "جافا" وغيرها، حيث يتحقق ذلك من خلال تركيب المكونات البرمجية ووصلها ببعضها، ليتم بذلك إنشاء إطار للعمل. وباستعمال البرمجيات والأدوات ذات الواجهات الرسومية والمرئية، يكفي للشخص الذي يقوم بتطوير العمل من نقل المكونات البرمجية مباشرة على الشاشة ووضعها في المكان الملائم، ليكون بذلك وحدة عملية جاهزة. ويوفر برنامج مخدم التجارة الإلكترونية الذي تنتجه شركة مايكروسوفت Commerce Server 2000 حلولاً شاملة ومزايا متعددة تسمح لمطوري البرمجيات ببناء مواقع التجارة الإلكترونية بسهولة وفي وقت قصير، بحيث تكون هذه المواقع قابلة للتوسع، وموجهة كلياً نحو الزبون، وخاصة إذا حقق الموقع نموذج (B2C) أي "شركة-لزبون" Business-to-Consumer، أو نموذج (B2B) أي أعمال "شركة-لشركة" Business-to-Business. فيما يلي بعض مزايا برمجيات هذا المخدم:

أدوات التطوير: يسمح مخدم Commerce Server 2000 للمطورين بإنشاء مواقع تجارة الكترونية بسرعة وفعالية، وهناك أدوات تسمح للمطور بالبدء بإنشاء تطبيقات موقع التجارة الإلكترونية فور الدخول إلى شاشة المخدم الرئيسية، وتظهر عدة وظائف، مثل الخدمات الشخصية، والمشتريات، والبحث في الكاتالوجات، وخدمة الزبائن، وتحليل معطيات الشركة، التوثيق الأمني للمستخدم، وصلاحيات دخول مجموعة مستخدمين، وطلبيات الشراء، وإجراءات الشراء. إضافةإلى ذلك، هناك إمكانيات خاصة لإنشاء المزادات العلنية على الانترنيت، وتسهيلات لتطوير النص البرمجي بسرعة من خلال استخدام الرموز والصور، وأخيراً، هناك مستندات المساعدة المتوفرة دوماً.

الأدوات الإدارية: تساعد المهام الإدارية المركزية بالقيام بإعدادات الموقع، ووضع الموقع على الانترنيت، وإدارة عمليات هذا الموقع وصيانته، وتعمل على تخفيض تكاليف ملكية الموقع، ورفع نسبة التطبيقات المتوفرة عليه.

المشاركون: إن الشراكة الموجودة بين مايكروسوفت والعديد من الشركات المختصة بالبرمجيات تضمن توفر أفضل الحلول من حيث الأداء والجودة، وتتضمن هذه الحلول البرمجيات الخاصة بإجراءات بطاقات الاعتماد، وإجراءات الضريبة، وإجراءات شحن الطلبيات، وإدارة محتوى الموقع.

تقارير الزبائن: يساعد هذا النظام على إدارة المعلومات الخاصة بالزبائن والمجموعات، حتى وإن تجاوز عددهم الملايين، ويضمن أمن الموقع ويسهل عمليات توثيق دخول المستخدمين. إضافة، يمكن توجيه منتجات معينة بأسعار محددة للزبائن طبقاً لمعطيات هؤلاء الزبائن.

الأهداف التسويقية: تمكن من القيام بعملية التسويق للأفراد بشكل شخصي، ووضع المحتوى الملائم لكل زبون، من إعلانات، وخصومات مبيع، ومبيعات الموقع، ومبيعات الشركات الأخرى من خلال الموقع، ومعطيات الكاتالوجات، وغير ذلك. ويكون هذا بهدف توجيه محتوى محدد لزبون محدد، من خلال الأفضليات التي صرح عنها الزبون في معطياته.

وظائف شاغرة

وظائف شاغرة 2011
وظائف خالية – وظائف شاغرة – اعلانات وظائف – وظائف – وظائف فى جميع الدول
موقع توظيف وفرص عمل ووظائف وظايف jobs لجميع شباب الخريجين من جميع الكليات وجميع التخصصات ولجميع المجالات الحرفية الاخرى فى جميع الدول العربية والاجنبية وظائف خالية وفرص عمل متاجه للجميع

موقع توظيف وظائف خالية – وظائف شاغرة – jobs – اعلانات وظائف – وظايف – وظائف فى جميع الدول العربية والاجنبية


احصل على وظيفة اليوم!

سجل سيرتك الذاتية cv هنا فى هذا الموقع واختار مجال تخصصك ووظيفتك المناسبة وسوف نقوم بالتواصل معكم فورا ومراسلتكمhttp://www.bayt.com
بناء السيرة الذاتية

وظائف خالية – وظائف شاغرة – اعلانات وظائف – وظايف – وظائف فى جميع الدول و jobs
الشرح المصور لطريقة التسجيل فى موقع الوظائف والحصول على وظيفة الاحلامانت الآن على وشك تسجيل سيرتك الذاتية في موقع بيت (أكبر موقع عربي للوظائف) و البدء في استقبال عروض التوظيف.

فقط اتبع الخطوات بكل دقة لضمان تسجيل سيرتك الذاتية بشكل سليم.

الخطوة الأولى: قم بالضغط على صورة الموقع بالأسفل للتسجيل وملىء السيره الذاتيه

“Post CV” الخطوة الثانية: قم بالضغط على كلمة
كما هو موضح بالصورة للدخول على صفحة تسجيل عضويتك المجانية و سيرتك الذاتية

هذه الصورة بحجم اخر انقر هنا لعرض الصورة بالشكل الصحيح ابعاد الصورة هي 748×289.

الخطوة الثالثة: الآن قم بتسجيل بيانات عضويتك
المجانية (كما هو موضح بالصورة) لتتمكن من تعبئة سيرتك الذاتية بعد اتمام
التسجيل


الخطوة الرابعة: قم بادخال بريدك الالكتروني مرة
أخرى للتأكيد

هذه الصورة بحجم اخر انقر هنا لعرض الصورة بالشكل الصحيح ابعاد الصورة هي 750×402.

الخطوة الخامسة: الآن اتممت عملية تسجيل عضويتك
المجانية بنجاح. يتبقى تسجيل بيانات سيرتك الذاتية. للبدء في تسجيل بيانات سيرتك
الذاتية يتوجب عليك الضغط على عناوين قائمة بيانات سيرتك الذاتية (كما هو موضح
بالصورة) لكي تظهر لك خانات سيرتك الذاتية و تبدأ في تعبئتها.

هذه الصورة بحجم اخر انقر هنا لعرض الصورة بالشكل الصحيح ابعاد الصورة هي 750×1062.


الخطوة السادسة: الآن
ظهرت لك خانات سيرتك الذاتية. لكي

“Edit”تبدأ
في تعديلها و تعبئتها يتوجب عليك الضغط على

الموجودة تحت كل قسم من أقسام سيرتك
الذاتية (كما هو موضح بالصورة).

هذه الصورة بحجم اخر انقر هنا لعرض الصورة بالشكل الصحيح ابعاد الصورة هي 750×2488.


الخطوة السابعة: الآن قم بتعبئة جميع بيانات
سيرتك الذاتية (كما هو موضح بالصورة) و لكن تذكر يتوجب عليك تعبئة جميع خانات سيرتك
الذاتية و ان لا تترك أي خانة بدون تعبئتها لضمان ارسال سيرتك الذاتية لجميع
الشركات

هذه الصورة بحجم اخر انقر هنا لعرض الصورة بالشكل الصحيح ابعاد الصورة هي 750×4164.


الخطوة الثامنة: بعد ان
تنتهي من تعبئة بيانات سيرتك الذاتية اضغط على “Save”
الموجودة تحت كل قسم من اقسام بيانات سيرتك الذاتية
(كما هو موضح بالصورة)

انتهت عملية تسجيل سيرتك الذاتية بنجاح!
يمكنك الآن انتظار عروض التوظيف او البدء في تصفح عروض الوظائف الشاغرة الموجودة
بالموقع و بالتوفيق ان شاء الله