الجمعة، 10 يونيو 2011

مصطلحات SEO يجب أن تعرفها الجزء الأول

اذا كنت صاحب موقع او مدونة، فإنك بالتأكيد تعرف بعض المعلومات عن محركات البحث. ولكن تقنيات السيو SEO شيء طارئ على الويب وخصوصا المحتوى العربي، ولهذا ظهرت بعض المصطلحات الجديدة التي يصعب فهمها بناءا على الترجمة الحرفية لهذه المصطحات. في هذا الموضوع، سأذكر 10 مصطلحات مع محاولة لشرح معنى كل واحد منها.


SEM التسويق عن طريق محركات البحث

وهو اختصار Search Engine Marketing او التسويق عن طريق محركات البحث، وكما يوحي الاسم فهذا يعني تسويق الخدمات أو المنتجات عن طريق محركات البحث. وهذا ينقسم إلى محورين أساسيين هما:

SEO: search engine optimization وهي تعني تهيئة الموقع للظهور في محركات البحث بطريقة طبيعية organic (او كما يترجمها البعض ترجمة حرفية “عضوية”).
PPC:pay per click ومعناها الدفع مقابل النقرة، بان تدفع لمحركات البحث ليظهر موقع ضمن النتائج الاولى عن البحث.


Pagerank البيج رانك

وهو عبارة عن اللوغاريثم الذي يستخدمه قوقل لتحديد مدى أهمية موقعك بالنسبة للمواقع الأخرى. وهو عامل مهم في تحديد مكان ظهور الموقع عند البحث عن الكلمات المفتاحية في محركات البحث. كما انه يبنى عليه قياسات أخرى غير متعلقة بالهدف الاساسي منه مثل قيمة الموقع السوقية.


Backlink الروابط

والمقصود به الرابط الموجود في مواقع أخرى والذي يؤدي الى موقعك، وهذه الروابط تلعب دورا هاما في السيو SEO لانها تؤثر على البيج رانك pagerank للموقع والذي يعتبر عاملا مهما من عوامل تهيئة الموقع لمحركات البحث.


Linkbait مصيدة الروابط

وربما تكون الترجمة الحرفية “مصيدة الروابط” مناسبة لشرح المعنى، فالهدف من هذا هو جذب أكثر عدد من الروابط. ومقالات “أفضل عشرة” او “top ten” تعتبر من الامثلة الفعالة لانشاء مصيدة الروابط. فمثلا لو أنشأت صفحة في موقعك عن أفضل 20 موقع للدروس أو افضل 15 موقع لمقاطع الفيديو لربما حصلت على الكثير من الروابط التي تؤدي إلى هذه الصفحة وخصوصا في الشبكات الاجتماعية مثل الفيسبوك وتويتر. وهذا بالتأكيد سيزيد من البيج رانك.


Linkfarm مزرعة الروابط

ومعناها مزرعة الروابط، وهي أن تقوم مجموعة مواقع بتبادل الروابط dofollow بين بعضها بشكل مبالغ فيه بهدف رفع البيج رانك لهذه المواقع. هذه الطريقة كانت فعالة في الماضي بشكل كبير. ولكن حاليا منعها قوقل واصبح يعاقب عليها، لذلك إذا أردت التبادل الاعلاني بهدف جلب الزوار وليس البيج رانك تأكد من وضع كود nofollow.


Anchor Text النص الظاهر

والمقصود به النص الظاهر في الرابط وترجمته الحرفية “نص المرساة”، او الكلمة المفتاحية في الرابط. وهو مهم بالنسبة لمحرك البحث لأنه يحدد مدى علاقة الرابط بالموقع المشار إليه. لذلك حاول أن تكون روابطك ذات كلمات مفتاحية:

استخدام خاطئ: للمزيد من الدروس عن ووردبريس اضغط هنا.
استخدام صحيح: انتقل لهذا الموقع لتتعرف على دروس ووردبريس.


Nofollow عدم التتبع

والمقصود به الوسم الذي يوضع في الرابط حتى لا تتبعه عناكب البحث، ويفضل استخدامه للروابط الخارجة من موقعك حتى تضمت تعشيش العناكب في موقعك. يمكنك الرجوع لموضوع اضافة وسم nofollow للروابط لزيادة pagerank وتحسين السيو SEO للاستزادة.


Link Sculpting

الترجمة الحرفية لهذا المصطلح هي “نحت الروابط” ومعناها ان تقوم بتشكيل الروابط في موقعك لتبين لمحركات البحث ماذا يتبع وماذا يترك، ولكن لأن الطمع يطغى على بعض أصحاب المواقع فتجد بعضهم يضع وسم nofollow على جميع الروابط الخارجة، ظهرت إشاعات تقول أن قوقل بدأ في تغيير لوغاريثم البحث الخاص به إلى لوغاريثم متطور يستطيع التعرف على الروابط التي تستحق التتبع مع غيرها.


Title Tag وسم العنوان

والمقصود به عنوان الصفحة نفسه، وهو ليس العنوان الظاهر في داخل الصفحة، انما العنوان الظاهر في برنامج المتصفح لأنه هو الذي تستطيع محركات البحث قراءته. وفي أغلب برامج ادارة المحتوى فإن العنوان الظاهر في الصفحة هو نفسه وسم العنوان. وهذا الوسم مهم جدا لمحركات البحث والمستخدم الذي يبحث باستخدامها، لذلك حاول أن تكون عنوانيك تشرح محتوى مواضيعك. ولا يستحسن أن تضيف اسم الموقع إلى هذا الوسم كما يفعل الكثير.


Meta Tag اوسمة الوصف

وهي أوسمه زائدة لتعريف محركات البحث بمحتوى صفحتك، مثل وسم الشرح description tag ووسم الكلمات المفتاحية keyword tag وعدة وسوم أخرى. ولكن مؤخرا أصبحث هذه الأوسمة قليلة الفائدة ما عدا وسم الشرح، فقد استغنت عنها محركات البحث بعدما استغلها اغلب اصحاب المواقع بطرق غير شرعية.

هل فعلا يمكن عمل أرباح كثيرة بواسطة التجارة الإلكترونية

هل فعلا يمكن عمل أرباح كثيرة بواسطة التجارة الالكترونية؟

نعم السؤال الذي يحير الناس جميعا ، ومنهم من يصدق ومنهم من لا يعترف أصلا بأنه يمكن أن نجنى أرباحا كثيرة بواسطة التجارة الإلكترونية .

وهناك الطرق الكثيرة التي بداخل الإنترنت التي يمكن من خلالها عمل أربح كثيرة, هل فعلا نستطيع أن نعمل من المنزل بواسطة شبكة الانترنت ؟الإجابة ، نعم وبكل ثقة وصدق أقولها ، نعم ، يمكنكم أن تربحوا أموالاً كثيرة بواسطة شبكة الانترنت من خلال آليات وعناصر يوفرها علوم التجارة الإلكترونية والتسويق الإليكترونى وبرامج العمل من المنزل والبرامج الربحية ..فى هذه الموسوعة نتطرق إلى أحد أهم أنواع طرق العمل من المنزل وهو نوع شهير جدا يسمى البرامج المشاركة affiliate PROGRAMS.

حيث تتيح شركات كبرى لديها منتجات للمسوقين أن يسوقوا منتجاتها وخدماتها مقابل نسبة أو قيمة معينة ، فى هذه الحالة تعتبر الشركة أن من يسوق لها شريكا معها بنسبة على المبيعات أو نسبة على التسويق أو الترويج للمنتج ، لذلك سميت هذه البرامج ” البرامج المشاركة “ ففى عالم الإنترنت طرق كثيرة جدا لكسب المال الحلال, ولكن سنتناول اولا نظام الأفلييت فهو من اهم انواع التجارة الالكترونية .

وسوف نتناول في هذه الموسوعة كل الطرق الربحية على الانترنت ليختار كل زائر من زوار موسوعة المقالات التقنية ما يناسبه .
نعم يمكننا أن نتاجر ، نبيع ونشترى ، عبر أسواق الإنترنت المختلفة نعم يمكننا أن نسوق منتجات الغير مقابل نسبة أو عمولة معقولة نعم يمكننا أن نبيع على مواقع المزادات المختلفة على شبكة الإنترنت مثال موقع EBAY أو مزاد ياهو نعم يمكننا أن نسوق إعلانات لمنتجات شركات مقابل نسبة نعم يمكنك أن تملك شركة على الإنترنت وتكون أنت صاحبها نعم يمكنك أن تصبح تاجر بدون مخزون وبدون نقود وبدون مخزن نعم يمكنك أن تستخدم التسويق الشبكى ولكن لمنتجات بشبكة الإنترنت كل هذه الطرق الربحية يمكنك العمل بها بواسطة شبكة الإنترنت …نعم يمكنك استخدام جميع وسائل الاتصالات بشبكة الانترنت فى عمل أرباح.

هل يمكنك عمل ربح بواسطة البريد الإليكترونى ؟ بكل تأكيد ، نعم .

هل يمكنك عمل أرباح بواسطة الفيس بوك ؟ بكل تأكيد ، نعم.

هل يمكنك عمل أرباح بواسطة المنتديات ؟ طبعا نعم.

هل يمكنك عمل أرباح بواسطة وسائل التسويق الإجتماعى الأخرى ؟ نعم.

ولكن كيف يستفيد الإنسان العادى الذى لا يملك مؤهل عالى أو ثقافة بمستوى معين من الإنترنت وكيف يكسب المال بدون رأس مال ؟هذا السؤال جعل الكثير من علماء الإنترنت يفكرون فى برامج ربحية تكسر حاجز البطالة المتفشية فى كل أرجاء العالم ، فظهرت أنواع كثيرة لا تعد ولا تحصى ، منها الأنواع السهلة ومنها الأنواع التى تحتاج إلى خبرة ومنها الأنواع التى تحتاج إلى وقت كبير ومنها من تحتاج إلى صبر ومثابرة للوصول إلى الغاية فهناك مئات الطرق التى تستطيع أن تربح بها باستخدام شبكة الإنترنت دون أى شروط أو قيود .

هناك مقولة شهيرة على الإنترنت تقول ( كن رئيس عملك ) أو ( كن رئيس نفسك ) انه عمل مفتوح ومكانه المنزل فكيف تريد أن تكسب المال بطريقة أفضل من هذه ؟؟أنت لا تحتاج سوى كمبيوتر واتصال بشبكة الإنترنت وغرفة نومك لكى تبدأ معنا مسيرة جنى المال من الإنترنت ..واعلم أنك فى هذه الموسوعة ستتعلم كيف تصبح مندوب مبيعات ناجح عبر شبكة الإنترنت أو مسوق إليكترونى لمنتجات عالمية مقابل نسبة أو مبلغ معين .

إن كان لديك الوقت والجهد والصبر والمثابرة فأنت ممن يجنون الأموال عبر شبكة الإنترنت .

وهذا ما جعل الهدف من التجارة الإليكترونية والتسويق الإليكترونى هو كيفية الحصول على مال حلال الهدف من التجارة الإلكترنية والتسويق الإلكترونى هو أن نحول الإنترنت إلى أسواق ، ونجلب زوار لهذه الأسواق ، ونحول هؤلاء الزوار إلى مشتريين أو زبائن ، أو نحول نقرات مستخدمى الإنترنت clicks إلى نقود وهذا هو المستهدف .

وسوف نبدأ سويا بأمر الله بعرض أشهر المواقع الربحية فى مجال البرامج المشاركة من خلال شبكة الإنترنت في مقالات متتابعة يوميا في هذه الموسوعة لتكون بذلك أول شرح باللغة العربية على أسس علمية لعلم التجارة الالكترونية على الانترنت هدية لزوار الموسوعة الكرام.

نصائح ذهبية في تطوير ونشر المواقع وتحقيق النجاح

تصميم وتطوير ونشر المواقع
تقوم عملية تصميم مواقع الإنترنت لدينا على تقديم خطة متكاملة لتحقيق هدف العميل من إنشاء موقعة إلكترونى. وتعتمد هذه الخطة على عددة محاور هامة وهى:
التحليل – التصميم – برمجمة الموقع

- الإختبار – النشر – الدعم الفنى

كما أن إشهار المواقع على الأنترنت "تحسين توافق الموقع مع محركات البحث" تبدأ مع أول خطوات تصميم الموقع الألكرتوني ونراعى متطلبات إشهار المواقع فى كل خطوات تصميم الموقع.

تطوير مواقع الإنترنت
هدفنا تقديم حلول احترافية وعالية المستوى لخدمة مواقع الإنترنت سواء كان ذلك باللغة العربية أو بأي لغة أخرى. و لأننا لا نكتفي ببناء موقع على الإنترنت بل نحرص على أن يكون موقعك الألكتروني هو الأفضل والمنافس لجميع المواقع فى مجال عملك، وذلك فأننا نقوم بعملية تطوير وتحسين مواقعك كل فترة معينة كميزة إضافية نقدمها لعملائنا مع خصم خاص.

الفهم والتحليل:

هو أول خطوة فى تصميم مواقع الأنترنت وخلالها نقوم بدراسة مواقع الإنترنت المشابه والتى تعمل فى نفس مجال العميل حتى نقوم بتصميم الموقع على شبكة الإنترنت بشكل أفضل من المنافسين لعميلنا، لتحديد متطلبات تصميم الموقع. ومناقشة العميل ونحدد طلباته بدقة وبذلك نجمع المعلومات الكاملة حول الأهداف ومتطلبات العميل.

التصميم:

يعتبر تصميم موقع الإنترنت من أهم المراحل عميلة إنشاء موقع ألكترونى على شبكة الإنترنت وذلك لأن شكل الموقع هو العامل المؤثر الأول في نجاح أى موقع على شبكة الانترنت ولجذب الزوار لمتابعة محتوى الموقع الألكتروني.

لجودة تصميم الموقع هناك عددة معايير نذكر أهمها :

- هدف الموقع الألكترونى، لابد ان يؤخذ في الإعتبار وظيفة الموقع والهدف من إنشاءة حتى يتناسب التصميم مع الهدف من تصميم الموقع الألكتروني حتي لا يتم التفرع داخل الموقع إلى مواضيع أخرى تؤثر سلبياً على الموضوع الأساسي أو تضعف من ظيفته أو تأثيره على زائر الموقع.

- خفة التصميم، التصميم الخفيف هو الأفضل والأكثر إحترافاً وذلك لأن طول وقت تحميل الصفحة يؤثر سلبيا على عدد الزوار فكل ثانية أنتظار تفقدك 10% من زوار الموقع، فالزائر يفضل الموقع الخفيف على الموقع الجميل وانت قد تجد الكثير من المواقع المشهورة على شبكة الأنترنت خفيفة في التصفح وليست مبهرة من حيث التصميم الرسومي.

- سهولة التصفح، إن موقع ذو محتوى جيد يصعب تصفحة على زائر الموقع والوصول لأجزاءه المختلفة لهو موقع ينفر الزائرين وربما لن يعود لزيارتة مره أخرى هذا إذا لم يخرج من الموقع يسرعة في أول زيارة.

- جمال التصميم، هو أول شئ قد يلفت نظر زائر الموقع ويعطى الأنطباع الأولى لقيمة الموقع فلا يليق بموقع ان يكون سئ المنظر ينفر زائر الموقع من أول زيارة.

نعدك أن نحقق لك تواجد ناجح علي الشبكة الدولية للمعلومات. يسمح لك بالوصول إلي مختلف الأسواق العالمية لعرض منتجاتك وخدماتك بتكلفة مناسبة.

برمجة المواقع و تحليل النظم البرمجية:

منذ سنوات عدة كانت مواقع الإنترنت ساكنة بشكل كبير "المواقع الثابتة" تعتمد على عرض البيانات فقط، لكن وبعد ثورة برمجيات الويب وتعامل هذه البرمجه مع قواعد البيانات التفاعليه المتعددة المهام اصبحت تعتمد المواقع على ادخال البيانات وعرضها بشكل متجدد ومستمر بأسهل الطرق الممكنة للمستخدم.

ولذلك فاننا عززنا خدماتنا بكادر برمجي محترف ليتجاوز الكثير من العقبات التي يعانيها كثير من مدراء المواقع في تلبية رغباتهم، وفي وقت قياسي وبتحكم تقني إحترافي وسهولة في الاستخدام. ونقوم بذلك بواسطة لغات البرمجة الخاصة بالإنترنت مثل asp.net أو PHP .

الإختبار:

بعد قيامنا بتصميم موقع الإنترنت نقوم برفع الموقع على شبكة الإنترنت حتى تتم مراجعته من قبل العميل والتأكد من أن تصميم الموقع ومحتوياته بالشكل الذي يرضى عنه، ثم نستقبل ملاحظات العميل عن التصميم والمحتوى ونقوم بتطبيقها ومن ثم رفع الموقع بالشكل النهائي.

تسجيل الموقع بمحركات البحثنشر المواقع الألكترونية:

تتعرف محركات البحث بوجود موقعك خلال 45 يوم من رفعة على شبكة الإنترنت، ولما يمثل تواجد الموقع بمحركات البحث اهمية خاصة جداً فأننا نقوم بتسجيل الموقع فى أشهر محركات البحث لسرعة تواجد الموقع بها فيتتعرف محركات البحث على موقعك خلال 7 أيام فقط.

الدعم الفني :

هو أهم ما يميزنا و نقوم فيه بالرد علي أي إستفسارات خاصة بك أو أصلاح أي مشاكل تظهر علي موقعك بسرعة فائقة.

ملامح تصميم موقع جيد على الانترنت

ان اهم ما يميز الموقع على الانترنت ويسهم في نجاحه واستمراره تصميم الموقع ,فاذا كنت تنوي عزيزي القاريء عمل موقعك الخاص(مدونة)أو موقع شركتك,أو موقع يقدم خدمة للجمهور ,فلابد وأن يكون يتوفر في الموقع عدد من الشروط :

1– أن لا يكون صعب بشكل لا يطاق الوصول إليه.
2 – أن لا يبعد مستخدمي الموقع عن المضمون.
3 – لا تبحث عن مضيف رخيص وبطيء لا يجعل وظيفتك سهلة.
4 – لا تقم بتشويش الزائرين حول نوعية الشركة حتى يستطيعوا تكوين فكره عن المنتج أو الخدمة التي تقدمها بسهولة.
5 – لا تجبر الزوار على التسجيل قبل دخول موقعك.
6 – ضع بعضاً من آلات البحث داخل صفحتك الأولى لتجبر الزائرين على المكوث داخل موقعك اكبر وقت ممكن دون ملل . ويمكنك اختيار آلة بحث مثل جوجل إذ إن جوجل تسمح لك بوضعها داخل موقعك بل وتدفع لك أيضا مقابل خدمه تسمى ppc وهذه الطريقة هي واحده من عشرات الطرق الخاصة بعملية الربح باستخدام البرامج المشاركة.
7 – لا تضع تفاصيل الإتصال مثال العنوان والتليفون والفاكس والبريد الالكتروني في أعماق الموقع بمكان يصعب الوصول إليه(الأفضل عمل صفحة اتصل بنا ووضعها في مكان ظاهر بحيث يراها الزائر بسهولة).

8-لا تجعل الصفحة الأولى أكثر من 500 كيلو بايت متضمنة رتوش ملونة كثيرة لتجذب نظر الزائر .

9- لا تبداصفحتك الرئيسية بتخطيط سواء كان بأعمال الجرافيك أو الفيديو حتى لا ينتظر الزوار كثيراً لتحميل الصفحة الأولى.

10- ضع العنوان بإبداع وله صلة بالموقع ولا تجعله مبهم مثال “welcome” home page” أو to our site”.

11- لا تجعل الصفحة الرئيسية غامضة جدا .

12- ضع أيقونات بسيطة مثل “من نحن” اتصل بنا” وفي اماكن ظاهرة في الموقع.

ضع العناوين والجمل الرئيسية للمقالات والمواضيع والشرح قريبة جدا ولها علاقة بمحتوى موقعك وتخصصه.

13- لا تستعمل جمل كثيرة ومستمرة بدون ترك فراغات بيضاء بين الجمل والسطور.

14-ى تجنب الأخطاء اللغوية السخيفة وراجع مقالك قبل نشره ولو مرة بنظرة سريعة.

15-لا تستعمل علامات تعجب واستفهام بكثرة.

16- تجنب الإطارات الأفقية والرأسية الكثيرة .

17- افحص موقعك على العديد من المتصفحات لان كل متصفح له مظهر خاص به وحاول تجنب أية ملحوظة سيئة في احد المتصفحات.

18- أن يكون متخصص و فريد من نوعه و ان لم يكن فريد من نوعه فيضيف اضافات يجعل زوار المواقع المشابهه ينتقلون اليه.

وبالنسبة لمواقع التجارة الالكترونية:

عدم تسليط صورة سلبية عن شركتك او منتجك ولكن ضع سيرة ذاتية إيجابية عن شركتك ومنتجاتك.

قم بوضع منتجاتك بطريقة منظمة وفي اماكن ظاهرة حتى يسهل على زوارك مشاهدة كل منتجاتك على الصفحة الرئيسية.

زيادة ارباح جوجل ادسنس مع هذه النصائح الثمينة 50 نصيحة

50 نصيحة لزيادة أرباحك في جوجل أدسنس
1- قم بوض إعلانات قوقل أدسينس في الصفحات الغنية بالنصوص لتتأكد من أن قوقل أدسينس حصل على مجموعة من الكلمات المفتاحية ليستعملها في توليد الإعلانات، كذلك إستعمال كلمات المفتاحية الأكثر دفعا يرفع من عدد الضغطات.
2- تخلص من الإعلانات العامة التي لا تتقاضى عليها شيأ.
3- لا تقم بوضع عنوان " إعلانات " فوق إعلانات قوقل لأن قوقل أدسينس يضع عليها " إعلانات قوقل "، فلماذا تريد أن تخبر الزوار بأنها إعلانات إذا كانوا يعرفون ذلك سابقا.
4- قم بإستهداف إعلاناتك، لتلائم محتوى الصفحة المنشور عليها الإعلان أو البلوك.
5- قم بوضع إعلانات قوقل أدسينس بحيث يراها الزوار، فكلما كانت الإعلانات أكثر وضوحا كانت فرص الحصول على الضغطات أكبر.
6- قم بترك القليل من الفراغات حول الإعلانات حتى يكون الإعلان واضحا ويعلم الزوار أين يجدوه و لا تقم بمزجه مع المحتويات بطريقة فوضوية.
7- قم بتجربة إعلاناتك في مناطق مختلفة ، وقم بتتبعهم عن طريق القنوات المخصصة في حسابك، لتعرف ما هي الأماكن المناسبة لوضع الإعلانات.
8- الكثير من المحترفين في قوقل أدسينس ربحوا أكثر من الإعلانات الشاقولية ضع ذلك في حسبانك.
9- قم بوضع الإعلانات في الجهة اليسرى لموقعك، فعندما يريد الزوار التحرك في الصفحة ويقومون إنزال شريط التمرير فسيلاحظون الإعلانات.
10- بعض المواقع تضع الإعلانات صغيرة في أعلى اليمين الصفحة لأنهم يقولون أنه المكان الأول الذي ينظر فيه الزائر.
11- إفهم الطريقة التي ينظر بها الزائر إلى موقعك و تسلسلها هذا سيساعدك على وضع الإعلانات بطريقة مناسبة.
12- قم بوضع خلفية الإعلانات مطابقة لخلفية موقعك حتى يشعر الزوار أنهم في موقعك كما يمكنك إستعمال نفس خط للإعلانات مثل موقعك.
13- قم بحذف الحدود من الإعلانات و أدمجهم مع المحتوى بطريقة منظمة حتى يكونوا كأنهم جزء من موقعك.
14- قم بالكثير من التجارب على الألوان و شكل الإعلانات حتى تجد ما يناسب موقعك، لأن لكل موقع تصميمه و محتوياته فأبحث أنت عما يناسبك و ليس ما يناسب الآخرين.
15- الإعلانات العريضة تأتي بنتائج جيدة، فحاول إستعمالها قدر المستطاع.
16-قم بوضع الإعلانات في الأمكان التي تكون أكثر وضوحا في صفحتك فذالك يضاعف فرص ضغط الزائر على الإعلان.
17- قد يكون من الأفضل أن تضع الإعلانات في أسفل الصفحة فعندما ينهي الزائر قراءة الموضوع فإنه يتسائل ما الذي سيفعله بعد ذلك فربما سيضغط على الإعلانات.
18- وضع الإعلانات بطريقة صحيحة يعتمد إعتمادا كليا على محتوى صفحتك، فمثلا المواضيع الطويلة تتطلب وضع إعلانات في وسطها.



19- إذا لم يكن موقعك غنيا بالمعلومات والنصوص فوضع الإعلانات في البداية سيكون أمرا مفيدا.
20- إذا لم يكن موقعك غنيا بالمعلومات المفيدة فستحصل على إعلانات رخيصة الدفع، فإحرص على أن يكون موقعك غنيا بالمعلومات المفيدة.
21- إحرص في موقعك على تقديم معلومات و مواضيع لا يقدمها غيرك، كي تضمن عودة الزوار إلى موقعك و بالتالي ترفع نسبة الضغطات بالنسبة لظهور الإعلانات.
22- الأماكن الواضحة و الصافية في موقعك هي الأماكن المناسبة لوضع الإعلانات فإحرص على القيام بذلك.
23- من وقت لآخر قم بتغيير أماكن الإعلانات لتلاحظ كيف يؤثر ذلك على عدد الضغطات بالزيادة أو بالنقصان.
24- حاول إستعمال كلمات مفتاحية تدفع أكثر فذلك سيزيد من عدد الضغطات التي تحصل عليها.
25- قوقل أدسينس يعتمد بالدرجة الأولى على الزوار فإحرص على أن يكون لديك الكثير من الزوار.
26- من حين لآخر فاجىء زوارك بمواضيع فريدة و مهمة و ضع فيها إعلانات هكذا تضمن الكثير من الزوار الوفياء و ترفع عدد ضغطاتك.
27- إحرص على أن يقوم الزوار بإضافة موقعك إلى المفضلة فذلك يضمن عودتهم إلى موقعك و بالتالي رفع نسبة ظهور الإعلانات.
28- قم بوضع عداد للزوار و تتبع موقعك عن كثب لكي تدرس الأماكن التي يأتي منها الزوار و الأماكن التي يتواجدون فيها بكثرة هذا يساعدك على وضع الإعلانات بطريقة إستراتيجية.
29- قم بمقارنة عداد زوارك بعداد قوقل أدسينس هذا سيساعدك في بناء إستراتيجية لمعرفة الأماكن التي يجب وضع فيها الإعلانات و التي لا يجب وضع الإعلانات.
30- أكثر من القنوات في حسابك لتتبع الإعلانات و لتتمكن من معرفة الإعلان الأكثر نجاحا و تحدد الصفحات التي تجني أكثر من غيرها.
31- ركز كثيرا على نوع خط الإعلانات و إجعله مثل الخط الذي تستعمله في موقعك حتى تضمن تناسق الإعلانات مع الموقع و الموضوع.
32- قم بجعل الإعلانات متناسقة مع موقعك مثل لون الخلفية،مثلا إذا كان لون خلفية موقعك أبيضا فإجعل لون خلفة الإعلانات أبيضا و كذلك حدود الإعلان.
33- قم بنزع الإعلانات من أسفل الصفحات و ضعهم في أعلى الصفحات حتى يراهم الزائر و لا تحاول إخفائهم فكلما كانت الإعلانات واضحة كانت فرص ضغط الزائر عليها أكبر.
34- تعلم الصبر ففي الأسابيع أو حتى الأشهر الأولى لا تكسب الكثير و قد لا تكسب شيئا لكن مع الوقت ستلاحظ تحسنا كبيرا فيما تجنيه.
35 لا تعطي للإعلانات أهمية أكثر من محتوى الصفحة فالأولوية لمحتوى الصفحة فعندما يكون محتوى الصفحة مفيدا و مميزا تكون الإعلانات مفيدة.
36 تعلم أن طريقة وضع الإعلانات والأماكن المناسبة لها تاتي من خبرتك الخاصة فلكل موقع محتواه وطريقة تصميمه فلا تقلد المواقع الأخرى في طريقة وضع الإعلانات.
37 ضع نفسك مكان زائر الصفحة و حاول التفكير مثله هذا سيساعدك على تحديد ما يريده الزائر من موقعك و بالتالي وضع الإعلانات في المكان المناسب.
38- أبق موقعك حيويا وغنيا بالمواضيع الجديد و المعلومات الفريدة هكذا سيزيد عدد الزوار و تضمن ظهور الإعلانات.
39- حاول المزج بين الإعلانات و المحتوى مثلا ضع لون الخلفية نفسه في الإعلانات و في موقعك.
40- قم بوضع خط الإعلانات خط خشن قليلا حتى تظهر الإعلانات بشكل جيد يحفز الزائر على الضغط عليها.
41- قم بوضع وصلات الإعلانات بلون أزرق، "فلماذا اللون الأزرق إذا؟" ، لأن اللون الأزرق يا حبيبي هو اللون المعتاد للوصلات و الناس قد تعودوا على رؤية الوصلات باللون الأزرق.
42- إحرص على الإبتعاد كل البعد عن الغش في قوقل أدسينس فهناك خبراء و تقنيات متطورة تحدد من يضغط على الإعلانات،فأنت دع الأمور تسير على طبيعتها. هكذا ستتأكد من أنك لن تطرد من قوقل أدسينس.
43- الموقع ، الموقع، الموقع هو المفتاح ،هكذا يقول بعض المحترفين في قوقل أدسينس فاستمع إلى نصيحة الخبراء و تأكد من أنك وضعت الإعلانات في المكان الصحيح.
44- بعض الزوار يحبون رؤية وصلات بألوان فاتحة فوق خلفيات مظلمة، فإذا كانت خلفية موقعك بلون غامق فضع الإعلانات بلون فاتح فالزوار يحبون ذلك.
45- قم بعرض أكثر من إعلان واحد في صفحة لأن ذلك يضاعف من فرص ضغط الزوار على الإعلانات، خاصة إذا كان قوقل أدسينس مدخولك الوحيد في موقعك لذا لا تنسى إعلان واحد في الصفحة أمر غير كافي لضمان مدخول جيد.
46- الزائر لم ياتي لموقعك كي ترغمه على النقر على الإعلانات فلقد جاء إليك لكي يستفيد بمعلومة أو خدمة و كلما كان موقعك مفيدا كلما طال مكوث الزائر فيه أطول وضغط على الإعلانات أكثر و أكثر وسوف يرجع إلى موقعك مرات أخرى و قام بدعوة المزيد من الزوار إليك.
47- يجب أن تعرف كيف تجذب الزوار إلى موقعك و هذا هو الأمر الصعب فحاول أن يكون موقعك غزيرا بالمعلومات حتى يتصدر المراتب الأولى في نتائج البحث و بالتالي تجذب أكبر عدد من الزوار إلى موقعك.
48- حاول دراسة الكلمات الأكثر دفعا، و البحث عنها و إدراج مواضيع تتحدث عنها فهي الكلمات التي
85$ تضمن توازن مدخولك فتخيل أن بعض الكلمات تدفع حوالي
49- إبحث عن الكلمات الأكثر دفعا ولا تنتظرها من المواقع الأخرى فبعضها يكون كاذبا، بل جند نفسك في البحث و التحقيق في أمرها حتى تتأكد من أنك تتعامل مع الكلمات الأكثر دفعا الصحيحا.
50- إحرص على أن تكون محتويات موقعك دائما فريدة أي "أوريجينال" و لا تقم بنقل مواضيع غيرك على إسمك فكلما كانت معلومات موقعك فريدة كان الزوار أكثر، و بالتالي نسبة عودة الزوار إلى الموقع تكون أكبر و من هذا يمكن أن نستنتج أن عدد الضغطات سيتضاعف و بالتالي تكسب المال.

ما هو Google AdSense ؟

ما هو Google AdSense ؟

إن برنامج Google AdSense هو وسيلة سريعة وسهلة تمكّن الناشرين على الويب، مهما اختلفت أحجامهم، من عرض إعلانات Google AdSense المناسبة وغير المزعجة على صفحات المحتوى في موقعهم، وكذلك من كسب المال. فبما أن الإعلانات مرتبطة بما يبحث عنه المستخدمون في موقعك، أصبحت لديك أخيرا وسيلة لتكسب مالا من صفحات موقعك وتعزيزها. اعرف المزيد عن Google AdSense للمحتوى.

كما يمكّن البرنامج الناشرين من توفير بحث Google لمستخدمي موقعهم، وأن يكسبوا المال بعرض إعلانات Google على صفحات نتائج البحث. إعرف المزيد عن Google AdSense للبحث.

البرنامج مجاني، وهو يجمع بين إعلانات "الدفع بالنقرة" و"الدفع بالظهور"، مما يعني أنه يُدفع لك المال مقابل النقرات المشروعة على الإعلانات في موقعك وكذلك على ظهورها في صفحات المحتوى لديك. فهيا جرب البرنامج! وإذا كنت موافقا على سياسات البرنامج، فاملأ طلب الإشتراك واختر إما AdSense لصفحات المحتوى أو AdSense للبحث أو كليهما. فالطلب الواحد يتيح الموافقة على كلا نوعي AdSense، وأنت تقرر في مسألة استعمال هذين المنتجين على صفحات موقعك.

ما هي اللغات التي يدعمها AdSense؟
يقدم Google AdSense الدعم للناشرين بلغات عديدة.طلبات الإشتراك في البرنامج متاحة للمواقع التي كُتب محتواها بشكل رئيسي باللغة:‏
الإسبانية
السويدية
الألمانية
الصينية (المبسطة)
الإنجليزية
الفرنسية
الإيطالية
الفنلندية
البرتغالية
الكورية
البولندية
النرويجية
التركية
الهنغارية
الدانماركية
الهولندية
الروسية
اليابانية
كما أن AdSense للبحث متوفر باللغات البلغارية والتشيكية والرومانية والسلوفاكية والصينية التقليدية والعبرية والعربيه والكرواتية واليونانية.ولكننا لا نوفر دعما لـAdSense للمحتوى بهذه اللغات.


كيف يمكنني ان اشترك بخدمة Google AdSense ؟
اولا ً عليك بانشاء قسم باللغة الانجليزية فيه محتوى مميز ومفيد للمستخدم اولا ً
وبعد توجه لهذه الصفحه [ Google AdSense ]
إملأ الاستماره بالبيانات الشخصية الصحيحة والمؤكده كما هو موضح اعلاه
ومن ثم اضغط ( إرسال المعلومات )
سيتم ارسالك لصفحه لفتح حساب جديد ، ضع ايميلك ، يفضلك ايميل رسمي مثل : - تم حذف البريد - والباسورد والكود الامني

بعد ذلك ، ستظهر لك رسالة شكر لانضمامك لخدمة Google AdSense
انتظر يوم او اثنين وسيتم الرد بالموافقه او بالرفض ( اذا موقعك بالانجليزي طبعا سيتم الموافقه الا اذا كانت هنالك معلومات خاطئه بمعلوماتك الشخصية او مشكلة بمحتوى موقعك )


بعد اشتراكي في هذه الخدمة كيف يمكنني استعراض المكتسبات ؟
عندما تنضم إلى Google AdSense، يصير بإمكانك استعراض مكتسباتك في أي وقت بتسجيل دخولك إلى حسابك في [ Google AdSense ] والنقر على تبويبة التقارير. وسوف تتمكن من رؤية مجموع عدد ظهور الصفحات والوحدات الإعلانية، النقرات على الإعلانات، نسبة النقر إلى الظهور، الكلفة الفعالة بألف ظهور، ومجموع المكتسبات. وهكذا تتكون لديك فكرة عن مدى منفعة البرنامج بالنسبة إليك وما يمكن أن تكسبه على مر الوقت بفضل هذا البرنامج.


ماذا أفعل لأحرص على عدم تعطيل حسابي؟ || مهم للغاية ||

1 - لا تنقر على إعلانات Google التي تظهر على صفحاتك.
إن النقر على إعلانات Google في موقعك لأي سبب ممنوع منعا باتا. وإذا أردت أن تحصل على مزيد من المعلومات عن أحد المعلنين الذين تظهر إعلاناتهم في موقعك، يرجى أن تكتب عنوان URL الخاص بالإعلان في شريط العنوان في متصفحك

لا تطلب من الغير النقر على إعلانات Google التي تظهر على صفحاتك
يجب أن ينقر المستخدمون على إعلانات Google لأنهم مهتمون بالخدمات المُعلن عليها. وتشجيع المستخدمين على النقر على إعلانات Google المعروضة لديك، سواء بطريقة مباشرة أو غير مباشرة، يمكن أن يؤدي إلى تضخيم التكاليف التي يتكبدها المعلن، مما قد يؤدّي إلى تعطيل حسابك.

لا تعبث بشفرة AdSense .
يوفّر لك AdSense عددا كبيرا من الأشكال والألوان والميزات الموافق عليها، وهي في حسابك لدى AdSense. عندما تقوم بتوليد الشفرة التي ستستعملها، نطلب منك ألا تعدّل أي جزء منها أو أن تغير الشكل أو العمل أو الإستهداف أو عرض الإعلانات لأي سبب، إلا إذا أجازت Google بشكل واضح.

كن مستعدا للرد.
يُطلب من الناشرين أن يردوا على الرسائل الإلكترونية التي يرسلها طاقم AdSense. فاحرص على تحديث عنوان بريدك الإلكتروني إذا تغير، في حال اضطررنا إلى الإتصال بك بما يتعلق بحسابك

هل يمكن إعادة العمل إلى حسابي بعد تعطيله بسبب نقرات غير مشروعة؟
يسرنا دائما أن نتعاون معك على حل أية مشاكل قد تعترضك. وإذا كنت ترى أنه لا بد من تزويد معلومات إضافية لشرح حالتك، يمكنك إعلامنا بالكتابة إلى adsense- - تم حذف البريد - أو الرد على إشعار عدم الموافقة الذي تم إرساله إليك عبر البريد الإلكتروني.
يرجى أن ترد على الأسئلة التي يطرحها طاقم الدعم، وسوف يسرنا إعادة النظر في حسابك بالنظر إلى المعلومات الجديدة المتوفرة. ولكن نرجو منك أن تتفهم هذا: لا توجد ضمانة بأننا سنعيد تنشيط حسابك في AdSense