الجمعة، 10 يونيو، 2011

نصائح ذهبية في تطوير ونشر المواقع وتحقيق النجاح

تصميم وتطوير ونشر المواقع
تقوم عملية تصميم مواقع الإنترنت لدينا على تقديم خطة متكاملة لتحقيق هدف العميل من إنشاء موقعة إلكترونى. وتعتمد هذه الخطة على عددة محاور هامة وهى:
التحليل – التصميم – برمجمة الموقع

- الإختبار – النشر – الدعم الفنى

كما أن إشهار المواقع على الأنترنت "تحسين توافق الموقع مع محركات البحث" تبدأ مع أول خطوات تصميم الموقع الألكرتوني ونراعى متطلبات إشهار المواقع فى كل خطوات تصميم الموقع.

تطوير مواقع الإنترنت
هدفنا تقديم حلول احترافية وعالية المستوى لخدمة مواقع الإنترنت سواء كان ذلك باللغة العربية أو بأي لغة أخرى. و لأننا لا نكتفي ببناء موقع على الإنترنت بل نحرص على أن يكون موقعك الألكتروني هو الأفضل والمنافس لجميع المواقع فى مجال عملك، وذلك فأننا نقوم بعملية تطوير وتحسين مواقعك كل فترة معينة كميزة إضافية نقدمها لعملائنا مع خصم خاص.

الفهم والتحليل:

هو أول خطوة فى تصميم مواقع الأنترنت وخلالها نقوم بدراسة مواقع الإنترنت المشابه والتى تعمل فى نفس مجال العميل حتى نقوم بتصميم الموقع على شبكة الإنترنت بشكل أفضل من المنافسين لعميلنا، لتحديد متطلبات تصميم الموقع. ومناقشة العميل ونحدد طلباته بدقة وبذلك نجمع المعلومات الكاملة حول الأهداف ومتطلبات العميل.

التصميم:

يعتبر تصميم موقع الإنترنت من أهم المراحل عميلة إنشاء موقع ألكترونى على شبكة الإنترنت وذلك لأن شكل الموقع هو العامل المؤثر الأول في نجاح أى موقع على شبكة الانترنت ولجذب الزوار لمتابعة محتوى الموقع الألكتروني.

لجودة تصميم الموقع هناك عددة معايير نذكر أهمها :

- هدف الموقع الألكترونى، لابد ان يؤخذ في الإعتبار وظيفة الموقع والهدف من إنشاءة حتى يتناسب التصميم مع الهدف من تصميم الموقع الألكتروني حتي لا يتم التفرع داخل الموقع إلى مواضيع أخرى تؤثر سلبياً على الموضوع الأساسي أو تضعف من ظيفته أو تأثيره على زائر الموقع.

- خفة التصميم، التصميم الخفيف هو الأفضل والأكثر إحترافاً وذلك لأن طول وقت تحميل الصفحة يؤثر سلبيا على عدد الزوار فكل ثانية أنتظار تفقدك 10% من زوار الموقع، فالزائر يفضل الموقع الخفيف على الموقع الجميل وانت قد تجد الكثير من المواقع المشهورة على شبكة الأنترنت خفيفة في التصفح وليست مبهرة من حيث التصميم الرسومي.

- سهولة التصفح، إن موقع ذو محتوى جيد يصعب تصفحة على زائر الموقع والوصول لأجزاءه المختلفة لهو موقع ينفر الزائرين وربما لن يعود لزيارتة مره أخرى هذا إذا لم يخرج من الموقع يسرعة في أول زيارة.

- جمال التصميم، هو أول شئ قد يلفت نظر زائر الموقع ويعطى الأنطباع الأولى لقيمة الموقع فلا يليق بموقع ان يكون سئ المنظر ينفر زائر الموقع من أول زيارة.

نعدك أن نحقق لك تواجد ناجح علي الشبكة الدولية للمعلومات. يسمح لك بالوصول إلي مختلف الأسواق العالمية لعرض منتجاتك وخدماتك بتكلفة مناسبة.

برمجة المواقع و تحليل النظم البرمجية:

منذ سنوات عدة كانت مواقع الإنترنت ساكنة بشكل كبير "المواقع الثابتة" تعتمد على عرض البيانات فقط، لكن وبعد ثورة برمجيات الويب وتعامل هذه البرمجه مع قواعد البيانات التفاعليه المتعددة المهام اصبحت تعتمد المواقع على ادخال البيانات وعرضها بشكل متجدد ومستمر بأسهل الطرق الممكنة للمستخدم.

ولذلك فاننا عززنا خدماتنا بكادر برمجي محترف ليتجاوز الكثير من العقبات التي يعانيها كثير من مدراء المواقع في تلبية رغباتهم، وفي وقت قياسي وبتحكم تقني إحترافي وسهولة في الاستخدام. ونقوم بذلك بواسطة لغات البرمجة الخاصة بالإنترنت مثل asp.net أو PHP .

الإختبار:

بعد قيامنا بتصميم موقع الإنترنت نقوم برفع الموقع على شبكة الإنترنت حتى تتم مراجعته من قبل العميل والتأكد من أن تصميم الموقع ومحتوياته بالشكل الذي يرضى عنه، ثم نستقبل ملاحظات العميل عن التصميم والمحتوى ونقوم بتطبيقها ومن ثم رفع الموقع بالشكل النهائي.

تسجيل الموقع بمحركات البحثنشر المواقع الألكترونية:

تتعرف محركات البحث بوجود موقعك خلال 45 يوم من رفعة على شبكة الإنترنت، ولما يمثل تواجد الموقع بمحركات البحث اهمية خاصة جداً فأننا نقوم بتسجيل الموقع فى أشهر محركات البحث لسرعة تواجد الموقع بها فيتتعرف محركات البحث على موقعك خلال 7 أيام فقط.

الدعم الفني :

هو أهم ما يميزنا و نقوم فيه بالرد علي أي إستفسارات خاصة بك أو أصلاح أي مشاكل تظهر علي موقعك بسرعة فائقة.