الثلاثاء، 28 فبراير 2012

خطوات الربح من الافلييت

كثير من الناس يسألوني عن الافلييت … عن الربح من التسويق بالعمولة , و المشكلة ان جميع اسئلتهم عن الأمور المعقدة و التي سيعرفونها تلقائياً مع الوقت و اكتساب الخبرة …. معظم المسوقين الكبار في العالم يقولون ان الافلييت هو أسهل الطرق للربح من الانترنت … طبعا بالنسبة لهم , لانهم يقومون بها بكل بساطة و لا يعقدون الامور .

في هذه المقالة سأذكر الخطوات التي تجعلك تربح من الافلييت …. من البداية , و لكن يبقى ان تقوم انت بهذه الخطوات , ولا تفكر كثيراً بها ..

الأفلييت … كيف تبدأ

- لكي تبدأ في هذا المشروع يجب ان تقوم بحجز مساحة (web host) لتضع فيها موقع الافلييت الخاص بك و ايضا شراء اسم لذلك الموقع (domain) .. بالنسبة لي انا استخدم BLUE HOST لشراء الاسم و حجز المساحة .. فهي تحتوي على خصائص رائعة و سعر جيد (أفضل بكثير من الشركات العربية التي تضع احجام للمساحات) فهي تحتوي على مساحات غير منتهية في الحجم و الباندويدث …

- تقوم ببناء موقعك الخاص بالربح من الافلييت بحيث يكون مناسبا لفكرة مشروعك (ماذا تريد ان تسوق من منتجات) فلا يمكن ابدا ان تتحدث المنتجات عن تخفيف الوزن للسيدات بينما يكون موقعك بلون اسود و صور لاعبي كمال اجسام !!!

- بعد بناء الموقع المناسب للفكرة .. قم بالبحث عن برنامج افلييت مناسب … و عن نوع افلييت مناسب !!! و اقصد بذلك ان الافلييت انواع , فالافلييت هو ان تربح عمولة معينة بسبب قيامك بتسويق منتج شخص اخر … و هنا كلمة تسويق ممكن ان تكون اكثر من نوع :

1. الربح من عمليات البيع … انت تربح المال عندما يشتري اي شخص من خلالك … خلال رابطك

2. الربح من عمليات أخرى .. انت تربح المال عندما يدخل اي شخص من خلالك الى الموقع الذي تسوق له … ثم يقوم بعمليات معينة … فهناك شركات تربحك المال عندما يقوم اي شخص فقط بالدخول اليهم … و هناك شركات تدفع اذا قام اي شخص بالدخول و التسجيل في موقعهم …

سأقوم بشرح تلك المواقع بالفيديو في مقالات اخرى ان شاء الله ….

- الخطوة التي تليها هي الاشتراك في برنامج الافلييت الذي اخترته , و اختيار منتج مناسب لفكرة مشروعك لتقوم بالتسويق له .

- بعد اختيار المنتج .. ضع كود (رابط) الافلييت الخاص بك في مكان مناسب في موقعك , سواء كان هذا الكود هو صورة او نص عادي … المهم ان يكون مناسب لموقعك

و هكذا انتهى موقع الافلييت الذي ستربح منه … و تبقى الخطوة الاكثر اهمية و هي جلب الزوار , الاعداد الكبيرة من الزوار ..

المشاكل التي تواجه مسوق الافلييت

في هذه المقالة سأتحدث عن المشاكل التي قد تواجه مسوق الأفلييت في كل المراحل , من البداية حتى النهاية …. هذه المشاكل هي التي تجع الكثير من الناس لا يربحون من الافلييت ….. و هي من خبرتي الشخصية في الموضوع .

لنبدأ ..

1. اختيار سوق مربح : من المهم عند البداية بهذا العمل ان تختار سوقك المناسب لك و المربح ايضا …. فانت لا تريد ان تختار سوق تحبه و تهتم به ثم لا تجد غيرك في ذلك السوق …. ابحث عن السوق التي تهتم بها و بنفس الوقت هناك من يبحث عنها …. من يدفع المال ليصل الى ما يريده فيها فإذا اخترت تلك السوق بنجاح , فأنت تبني عملا تعرف اصلا انك ستنجح فيه …….. من السهل ان تنجح في امتحان تعرف أسئلته مسبقاً ….

2. الحصول على الزوار : و هو ما يشغل معظم مسوقي الأفلييت … فعلاً …. فكيف تربح الكثير من المال اذا كان موقعك لا يدخله الا القليل كل يوم ؟؟ و خصوصاً في الأفلييت التي لا تقبل اي نوع من الزوار … فقط المستهدفين منهم ….
افضل انواع الترافيك هو القادم من محركات البحث … لانه مجاني و مستهدف … و لكي يدخل اليك اعداد كبيرة من الزوار المستهدفين من محركات البحث يجب على موقعك ان يكون في مرتبة تسمح له بذلك … ان يكون على الاقل في الصفحة الاولى في محرك البحث عند البحث من قبل الزائر ….

3. القيام بعملية البيع : لأخذ عمولة المنتج الذي تسوق له … لا بد من القيام بعملية البيع … فأنت لن تربح الا اذا اشترى احد المنتج من خلالك …. هذا هو قانون البيع بالعمولة (pay per sale) .
هناك ما يسمى بنسبة التحويل … و تعني ما هي نسبة الذين يشترون المنتج بالنسبة لكامل الزوار في فترة معينة …….
الكثير من الناس لا يهتم بهذه المعلومة …. فلا يقومون الا بجلب الزوار فقط يفعلون كل شيء لوصول الزائر اليهم ….. و هذا شيء جميل لكن اذا اكتشفت ان نسبة التحويل (اي تحويل الزائر الى مشتري) لا تتعدى 0.20 % فهذا طبعا مضيعة للوقت .. ( كل 500 زائر يشتري زائر واحد فقط ) .
من المهم ان تجلب الزوار لكن الاهم ان يشتروا منك المنتج .

4. كتابة محتوى جيد : جيد … لا .. أفضل من جيد , يجب عليك كتابة محتوى فريد … لن يجدوه موجوداً في اي موقع آخر .. هذا هو الاهم … تخيل نفسك مكان زوارك … عن ماذا سيبحثون ؟؟ ما الذي يتوقعون ان يجدوه ؟؟ بكل بساطة مهمتك ان تبحث بدلا عنهم و تجد الاجابة قبلهم ثم تكتبها في محتواك الحصري في موقعك ليجدوه و يشتروا منك الاجابة .

5. زيادة حجم القائمة البريدية لديك : اذا كانت قائمتك مستهدفة …. و قمت ببناء الثقة بينك و بين قائمتك … فتأكد انك اذا ستخسر الكثير اذا لم تستخدم قائمتك بالشكل الصحيح …. لا ترسل لهم ايميل كل يوم !!! لا تجعل ايميلك يبدو كمندوب مبيعات يريد ان يبيعك شيئاً !!! اجعله كمن يريد ان ينصح صديقه بمنتج جيد ليحل مشكلته

خطوات الربح من الانترنت

سوق الاهتمام

و هو ما يسمى عند مسوقي الانترنت Niche Market و يعني السوق المتخصص , أما في عالم العمل من الانترنت فهو عبارة عن مجموعة من الناس الذين يبحثون في الانترنت عن حل لمشاكل معينة تخصهم , مهما كانت نوعية تلك المشاكل , فأصحاب المحلات و الأهالي و المدارس و الطباخين و مربيي الحيوانات و السائقين والمتعلمين و ……. النساء , الرجال , لا يمكن حصر سوق الاهتمام أبداً , فأي موضوع او مشكلة لها سوق اهتمام خاص بها …

إذا أردت أن تبدأ عملك على الانترنت فيجب أن تبدأ بسؤال نفسك … ما هو سوق الاهتمام الخاص بي ؟؟؟

هنا أنا لم أقل ما هو سوق اهتمام الناس .. بل سوق اهتمامك أنت .. نعم أنت

من الضروري جداً أن تبدأ عملك بشيء تهتم به , تقرأ عنه كثيراً , تحبه ولا تمل منه , لديك خبرة لا بأس بها فيه , ليس بالضرورة أن تعرف كل شيء عن ذلك الموضوع , لكن يجب أن تعرف أكثر بكثير مما يعرفه الناس أصحاب سوق الاهتمام هذا … لكي تتميز عنهم .

إختيار سوق الاهتمام :

هناك أعداد هائلة جداً لأسواق الإهتمام , و ما يهمنا هو السوق المربح الذي يجلب لنا الربح و ليس فقط الاختيار العشوائي , أسواق الاهتمام التي ذكرناها سابقاً كبيرة جداً , وأقصد بذلك أنها تحتوي أسواق أخرى فرعية أو تحتوي مشاكل أخرى فرعية , وللتوضيح أكثر :

سوق اهتمام المتعلمين … سوق كبير جداً … بماذا يهتم المتعلم ؟ بتعلم الانجليزية ؟ تعلم البرمجة ؟ تعلم تصميم المواقع ؟ تعلم الملاكمة ؟ تعلم الطبخ ؟ تعلم الفيزياء ؟ … سوق كبير جداً جداً

سوق اهتمام الأهل … بماذا يهتم الأهل ؟ تعليم الاطفال ؟ تربية الأطفال ؟ مناطق ترفيه أبنائهم ؟ صحة الأطفال ؟ … سوق كبير ايضاً

فإذا اخترت مثل هذه الأسواق الكبيرة فإنك تحتاج لمجهود كبير و تسويق طويل الأمد لكي تظهر أمام منافسيك في السوق .. لماذا تريد أن تعمل في شيء يحتوي على ملايين المنافسين ؟؟ .. لماذا لا تختار عمل يحتوي على عشرات المنافسين فقط ؟؟

سوق الاهتمام ( الناس الباحثين عن الحلول ) يبحثون عن حل معين لمشكلة معينة ضمن هذا السوق و لا يبحثون عن السوق نفسه , يعني اذا أراد شخص معين أن يتعلم أيام الأسبوع باللغة الايطالية ( المشكلة ) , فهو لا يذهب الى محرك البحث ( جوجل مثلاً ) ويكتب تعليم الايطالية , بل يكتب ( تعلم أيام الاسبوع باللغة الايطالية ) , لأنه يبحث عن حل وحيد لمشكلة وحيدة …

لذلك يجب عليك أن تتفرع اذا وجدت أن سوق الاهتمام الذي اخترته كبيراً و تصعب المنافسة فيه …

خطوات إختيار سوق الاهتمام :

- قم باختيار موضوع تهتم به و تعرف عنه الكثير

- إعرف حجم سوق اهتمامك … هل هو كبير ( عدد منافسين كبير ) , ام هو مناسب ..

- ادخل الى جوجل و اكتب سوق اهتمامك و انظر الى عدد المواقع التي ظهرت , هل هي قليلة ..

- تصفح المواقع الأولى في صفحة محرك البحث .. هل لديك معلومات أفضل .. هل ستكتب محتوى أفضل منه .. هل معلوماتك فريدة بالنسبة لتلك المواقع ..

- اذا كانت اجاباتك نعم … فهذا السوق مناسب لك و ابدأ عملك ..

- اذا كانت لا … فقم بالتفرع .. …
بعد اختيارك لسوق اهتمامك و التأكد من صلاحيته يجب عليك القيام بعملية (Keyword Research) …. عملية مهمة جداً ستمكنك من معرفة كيف تختار سوق مربح … كيف تختار موضوع تعرف انك ستنجح به .

إذن خطوتك الثانية … اختيار سوق اهتمامك , اعمل عليها كثيراً , ابحث كثيراً .. في هذه المدونة ستجد مقالات كثيرة حول الطريقة العملية لاختيار سوق اهتمامك باختيار الكلمات الدلالية المناسبة (KeyWords) , و ستحترف هذه الطريقة بإذن الله ..

كيف تبداء للربح من الانترنت

كيف أبدأ لكي أربح من الانترنت … سؤال يسأله الكثير من الناس , يريدون معلومات حقيقية عن هذا الموضوع المهم .

و هذه المعلومات الحقيقية و المثبتة سأقدمها الآن و في هذه المقالة …


أغلب الناس الذين يريدون البدء بالعمل من الانترنت يسألون سؤالين اثنين :
أين أبدأ ؟؟
كيف أربح ؟؟
نعم .. أكتب كيف اربح المال من الانترنت في جوجل و ستجد العدد الهائل من المواقع التي تتحدث عن ذلك خصوصاً المواقع الاجنبية و المتخصصة أكثر في مثل هذا الموضوع .

في البداية اسأل نفسك السؤال التالي .. ما هو الأمر الذي أهتم به فعلاً ؟؟ الذي أحب العمل فيه ؟؟ الذي لا أمل منه ؟؟ الشيء الذي يمر الوقت سريعاً و أنا أعمل به ؟؟ ما هو هذا الأمر ؟؟ … أتحب الرياضة ؟؟ كمال الأجسام أم كرة القدم ؟؟ هل لديك الشغف للسفر ؟؟ أم تحب الحيوانات ؟؟ السيارات ؟؟ …………. .

ضع قائمة كبيرة بالأشياء التي تحب عملها و لا تمل منها .. أكتب كل ما يخطر ببالك , استخدم الانترنت للمزيد من الافكار و أكتبها .. لا تكتب الافكار على MSWORD او على NOTE PAD , أكتبها بخط اليد , اعمل عصف ذهني كامل لهذا الموضوع .

بعد الانتهاء من القائمة , و اختيار اهتماماتك ( اهتماماتك انت و ليس الناس ) .. الآن جاء دور عمل بعض الابحاث عن هذه الاهتمامات
معرفة ماذا يريد الناس هو من افضل استراتيجيات البداية للربح من الانترنت , كما أقول دائماً .. إعرف ماذا يريدون ثم أعطهم إياه بكل بساطة تلك هي الفكرة , ابحث في الانترنت إعرف ما الذي يبحث عنه الناس و التي أعتبرها مشاكل بالنسبة لهم , إسأل و استفسر عن تلك المشاكل , ثم قارنها بالقائمة التي لديك و اعرف هل لديك القدرة لتوفير الحلول لها ..

أنا لا أتكلم هنا عن التفكير في طرق للربح من هؤلاء الناس … لا … لا .. ليس بعد , بل كل ما أريده منك هو مقارنة تلك القائمة بالاهتمامات التي تحبها و الامور التي تحب العمل فيها .. بتلك المشاكل الموجودة لدى الناس و هل تستطيع تقديم الحلول لهم ؟؟
ملاجظة :
نحن الان في طريق البداية , ستكون العملية أسرع بكثير عندما تصبح لديك الخبرة في هذا العمل .. هذه المدونة تحتوي على العديد من طرق الربح من الانترنت المثبتة و المجربة من قبلي شخصياً و لكن لا أريدك البداية بها .

العمل من الانترنت يحتاج منك بعض الامور التي لا اريد ان اغفل عنها ..

دفع القليل من المال : لا تتوقع ابداً ان تبدأ عملاً من الانترنت .. و انا أقول عملاً (ليس الضغط على الاعلانات او كسب بعض السنتات) وان لا تدفع فلسا واحدا , انا اتمنى لو كان الامر كذلك و لكن لا .. و لكن من تجربتي و خبرتي في هذا الموضوع فالأمر يكون كمن يقول لك إشتري هذه السلعة ب 20 دولار و سوف تربحك يومياً 10 دولار , نعم .. عمل مشروع لك في الانترنت هو كفتح محل تجاري لك .. يحتاج المال , لكنه أقل بكثير .. فعندما اقول انك يجب ان تدفع المال فانا هنا اتحدث عن القليل جدا .
تطوير مهاراتك : العمل من الانترنت يحتاج منك ان تكتسب مهارات معينة , لا أقول لكي تنجح و لكن لكي تسهل عليك هذا الطريق .. فاذا وجدت فكرة جيدة موضوعها من اهتماماتك , تحب عملها و تعرف عنها الكثير مما لا يعرفه الناس (ممكن ان يجدوا الحل عندك) و تريد البدء بالعمل و بناء موقع خاص بك .. هنا اذا لم تكن لديك مهارة تصميم الموقع و وضع كل ما تريد بأسلوبك الخاص , فستضطر الى استئجار شخص ما ليقوم بذلك العمل بدلاً عنك و تخسر المال الذي من المفترض انك تريد ربحه … أليس من الأفضل ان تكتسب تلك المهارة … طور نفسك و تعلم دائماً .

الخطوات الصحيحة للعمل من الانترنت

سأقوم بتلخيص الخطوات الصحيحة للعمل من الانترنت بشكل مختصر لأن هذه الخطوات مشروحة بشكل عملي (بالفيديو) في المقالات الموجودة داخل هذا الموقع , لا تذهب الى جميع تلك المقالات و لا تقرأها كلها … الهدف من وضع الخطوات مختصرة هنا هو معرفة ما ستواجهه لاحقاً و الاستعداد لذلك .

قم بقراءة هذه الخطوات .. لا أريدك أن تعرف كيف تقوم بها .. فقط إفهم الطريق التي ستوصلك الى هدفك و هو بناء عمل مربح ذو دخل جيد من الانترنت :

– قم بعمل قائمة بكل ما تحب ان تقوم به (كما شرحنا بالخطوة الاولى في قسم كيف تبدأ) .. ضع فيها كل شيء يمكن ان تقوم به بشغف و دون ملل .

- إختر سوق اهتمامك و قارنه بالمتنافسين فيه (الخطوة الثانية) .. تجسس على متنافسيك و اعرف ماذا يقدمون .. تأكد من استطاعتك تقديم ما هو أفضل من حلول للناس في نفس هذا السوق .

- قم بعملية البحث عن الكلمات الدلالية (KeyWord Research) .. ابحث عن كلماتك المربحة , اجعلها قيمة , و اعرف عدد زوارك المحتمل قبل ان تبدأ .

- اكتب خطة العمل (قسم التخطيط للربح من الانترنت) .. إعرف أهدافك , أدرس زوارك المتوقعين , طور مهاراتك , فكر بالمحتوى , فكر بطريقة للتسويق .

- إختر طريقة الربح المناسبة (المدونة مليئة بطرق الربح المثبتة و المجربة) .. إختر الطرق المناسبة لسوقك , لكلماتك الدلالية , لفكرتك الجيدة , لموقعك الذي ستبنيه … لا تخف !!! عند مشاهدة الطرق و الاستراتيجيات التي استخدمها هنا ستتمكن من معرفة ذلك .

- إحجز اسم نطاق (Domain Name) ..

- اختر استضافة جيدة ومناسبة ..

- ابني موقعك المناسب .. تستطيع مشاهدة الفيديوهات التعليمية في قسم طور مهاراتك , يحتوي القسم على كل ما تريده لتطوير مهارات الربح من الانترنت

- اعمل عمليات الامتثال لمحركات البحث (SEO) .. عملية لا غنى عنها .

- طبق طريقة العمل من الانترنت التي اخترتها مسبقاً ..

- تسويق الموقع … و جلب الزوار اليه بأعداد كبيرة ..

خطوات المبتدئين للربح من الانترنت

خطوات الربح من الانترنت

لأن هناك العديد من طرق العمل و الربح من الانترنت , سأقوم في هذه المقالة بعرض خطوات أسهل هذه الطرق على الاطلاق , و هذه الخطوات هي التي يجب ان تقوم بالتركيز عليها للنجاح في هذا العمل … و سأتعمد هنا ان اترك بعض الفراغ في هذه الخطوات … لتقوم بالبحث و الاصرار على ايجاد المعادلة .

من أسهل طرق الربح من الانترنت هي عملية تسمى الأفلييت او البيع بالعمولة , حيث انك هنا لن تحتاج الى انشاء منتج … او بناء متجر الكتروني , و لن تحتاج لارسال المنتج .. او شحنه .. او مكالمة العملاء .. فأنت لن تظهر في هذه العملية مطلقاً .. فقط تستلم النقود …. بكل بساطة ستقوم بعمل توصيات على منتج معين و تظهرها للناس ليقرؤوها .

طبعا بالتأكيد ان العملية ليست بالسهولة التي قرأتها … لكنها ليست صعبة أبدا اذا قمت بها بالشكل الصحيح , ستأخذ وقتاً في البداية و سيكون عليك ان تبذل جهداً مناسباً … ان تستثمر بعضاً (صغيراً) من وقتك و جهدك و مالك ايضاً , بالنسبة لي أفكر بهذه العملية ك إستثمار حقيقي … أدفع القليل من المال و الوقت و الجهد و بعد فترة أجني أضعاف ما دفعته , ثم أبدأ من جديد .. و هكذا .

اذا … قم بهذه الخطوات بالشكل الصحيح و بالترتيب الصحيح كما هو و ستجد تلك النتائج ان شاء الله :

اختر سوق الاهتمام الصحيح
ابحث عن كلماتك الدلالية بعناية
أنشيء موقع مناسب لعملية الافلييت … اذا كنت تعرف كيف تبني موقعك المناسب و الأمثل لمحركات البحث SEO فقم ببناء واحد , او تستطيع استئجار احد ليقوم بذلك بدلاً عنك (هذا من الاستثمار الذي تحدثت عنه) او اذا اردت استراتيجية بناء متكاملة شاهد كورس profit course .
أنشيء حساب خاص بك في الفيسبوك و تويتر
قم بقراءة هذا الكتاب الرائع عن SEO .. مجاني
أنشئ محتوى جديد و مناسب للكلمات الدلالية في موقعك .. هذه العملية لجلب الترافيك
سجل في برنامج أفلييت جيد .. مثل click bank او Amazon او غيرها من البرامج .
اختر منتج مربح و مناسب لموضوع موقعك (كلماتك الدلالية) من منتجات برنامج الافلييت الذي سجلت به
اكتب عرض للمنتج السابق بحيث تكون كتوصيات لزوارك الذين يبحثون عن حلول لمشاكلهم
اجلب الزوار بكل الطرق المتاحة لديك … المجانية مثل seo و الشبكات الاجتماعية(فيسبوك) و المقالات و غيرها … و المدفوعة مثل PPC او البنرات او اللينكات و غيرها .
لا تتوقف عن كتابة محتوى مستمر و جديد و لن تتوقف عن استقبال النقود في حسابك

عند تنفيذ هذه الخطوات بالشكل الصحيح … و تبقى تتعلم و تخطئ و تتعلم و تنفذ من جديد … تأكد انك ستنجح و ستبدأ تجد النتائج التي تحلم بها الآن .