الثلاثاء، 28 فبراير، 2012

الخطوات الصحيحة للعمل من الانترنت

سأقوم بتلخيص الخطوات الصحيحة للعمل من الانترنت بشكل مختصر لأن هذه الخطوات مشروحة بشكل عملي (بالفيديو) في المقالات الموجودة داخل هذا الموقع , لا تذهب الى جميع تلك المقالات و لا تقرأها كلها … الهدف من وضع الخطوات مختصرة هنا هو معرفة ما ستواجهه لاحقاً و الاستعداد لذلك .

قم بقراءة هذه الخطوات .. لا أريدك أن تعرف كيف تقوم بها .. فقط إفهم الطريق التي ستوصلك الى هدفك و هو بناء عمل مربح ذو دخل جيد من الانترنت :

– قم بعمل قائمة بكل ما تحب ان تقوم به (كما شرحنا بالخطوة الاولى في قسم كيف تبدأ) .. ضع فيها كل شيء يمكن ان تقوم به بشغف و دون ملل .

- إختر سوق اهتمامك و قارنه بالمتنافسين فيه (الخطوة الثانية) .. تجسس على متنافسيك و اعرف ماذا يقدمون .. تأكد من استطاعتك تقديم ما هو أفضل من حلول للناس في نفس هذا السوق .

- قم بعملية البحث عن الكلمات الدلالية (KeyWord Research) .. ابحث عن كلماتك المربحة , اجعلها قيمة , و اعرف عدد زوارك المحتمل قبل ان تبدأ .

- اكتب خطة العمل (قسم التخطيط للربح من الانترنت) .. إعرف أهدافك , أدرس زوارك المتوقعين , طور مهاراتك , فكر بالمحتوى , فكر بطريقة للتسويق .

- إختر طريقة الربح المناسبة (المدونة مليئة بطرق الربح المثبتة و المجربة) .. إختر الطرق المناسبة لسوقك , لكلماتك الدلالية , لفكرتك الجيدة , لموقعك الذي ستبنيه … لا تخف !!! عند مشاهدة الطرق و الاستراتيجيات التي استخدمها هنا ستتمكن من معرفة ذلك .

- إحجز اسم نطاق (Domain Name) ..

- اختر استضافة جيدة ومناسبة ..

- ابني موقعك المناسب .. تستطيع مشاهدة الفيديوهات التعليمية في قسم طور مهاراتك , يحتوي القسم على كل ما تريده لتطوير مهارات الربح من الانترنت

- اعمل عمليات الامتثال لمحركات البحث (SEO) .. عملية لا غنى عنها .

- طبق طريقة العمل من الانترنت التي اخترتها مسبقاً ..

- تسويق الموقع … و جلب الزوار اليه بأعداد كبيرة ..