الثلاثاء، 28 فبراير 2012

كيف تبداء للربح من الانترنت

كيف أبدأ لكي أربح من الانترنت … سؤال يسأله الكثير من الناس , يريدون معلومات حقيقية عن هذا الموضوع المهم .

و هذه المعلومات الحقيقية و المثبتة سأقدمها الآن و في هذه المقالة …


أغلب الناس الذين يريدون البدء بالعمل من الانترنت يسألون سؤالين اثنين :
أين أبدأ ؟؟
كيف أربح ؟؟
نعم .. أكتب كيف اربح المال من الانترنت في جوجل و ستجد العدد الهائل من المواقع التي تتحدث عن ذلك خصوصاً المواقع الاجنبية و المتخصصة أكثر في مثل هذا الموضوع .

في البداية اسأل نفسك السؤال التالي .. ما هو الأمر الذي أهتم به فعلاً ؟؟ الذي أحب العمل فيه ؟؟ الذي لا أمل منه ؟؟ الشيء الذي يمر الوقت سريعاً و أنا أعمل به ؟؟ ما هو هذا الأمر ؟؟ … أتحب الرياضة ؟؟ كمال الأجسام أم كرة القدم ؟؟ هل لديك الشغف للسفر ؟؟ أم تحب الحيوانات ؟؟ السيارات ؟؟ …………. .

ضع قائمة كبيرة بالأشياء التي تحب عملها و لا تمل منها .. أكتب كل ما يخطر ببالك , استخدم الانترنت للمزيد من الافكار و أكتبها .. لا تكتب الافكار على MSWORD او على NOTE PAD , أكتبها بخط اليد , اعمل عصف ذهني كامل لهذا الموضوع .

بعد الانتهاء من القائمة , و اختيار اهتماماتك ( اهتماماتك انت و ليس الناس ) .. الآن جاء دور عمل بعض الابحاث عن هذه الاهتمامات
معرفة ماذا يريد الناس هو من افضل استراتيجيات البداية للربح من الانترنت , كما أقول دائماً .. إعرف ماذا يريدون ثم أعطهم إياه بكل بساطة تلك هي الفكرة , ابحث في الانترنت إعرف ما الذي يبحث عنه الناس و التي أعتبرها مشاكل بالنسبة لهم , إسأل و استفسر عن تلك المشاكل , ثم قارنها بالقائمة التي لديك و اعرف هل لديك القدرة لتوفير الحلول لها ..

أنا لا أتكلم هنا عن التفكير في طرق للربح من هؤلاء الناس … لا … لا .. ليس بعد , بل كل ما أريده منك هو مقارنة تلك القائمة بالاهتمامات التي تحبها و الامور التي تحب العمل فيها .. بتلك المشاكل الموجودة لدى الناس و هل تستطيع تقديم الحلول لهم ؟؟
ملاجظة :
نحن الان في طريق البداية , ستكون العملية أسرع بكثير عندما تصبح لديك الخبرة في هذا العمل .. هذه المدونة تحتوي على العديد من طرق الربح من الانترنت المثبتة و المجربة من قبلي شخصياً و لكن لا أريدك البداية بها .

العمل من الانترنت يحتاج منك بعض الامور التي لا اريد ان اغفل عنها ..

دفع القليل من المال : لا تتوقع ابداً ان تبدأ عملاً من الانترنت .. و انا أقول عملاً (ليس الضغط على الاعلانات او كسب بعض السنتات) وان لا تدفع فلسا واحدا , انا اتمنى لو كان الامر كذلك و لكن لا .. و لكن من تجربتي و خبرتي في هذا الموضوع فالأمر يكون كمن يقول لك إشتري هذه السلعة ب 20 دولار و سوف تربحك يومياً 10 دولار , نعم .. عمل مشروع لك في الانترنت هو كفتح محل تجاري لك .. يحتاج المال , لكنه أقل بكثير .. فعندما اقول انك يجب ان تدفع المال فانا هنا اتحدث عن القليل جدا .
تطوير مهاراتك : العمل من الانترنت يحتاج منك ان تكتسب مهارات معينة , لا أقول لكي تنجح و لكن لكي تسهل عليك هذا الطريق .. فاذا وجدت فكرة جيدة موضوعها من اهتماماتك , تحب عملها و تعرف عنها الكثير مما لا يعرفه الناس (ممكن ان يجدوا الحل عندك) و تريد البدء بالعمل و بناء موقع خاص بك .. هنا اذا لم تكن لديك مهارة تصميم الموقع و وضع كل ما تريد بأسلوبك الخاص , فستضطر الى استئجار شخص ما ليقوم بذلك العمل بدلاً عنك و تخسر المال الذي من المفترض انك تريد ربحه … أليس من الأفضل ان تكتسب تلك المهارة … طور نفسك و تعلم دائماً .