الثلاثاء، 28 فبراير، 2012

المشاكل التي تواجه مسوق الافلييت

في هذه المقالة سأتحدث عن المشاكل التي قد تواجه مسوق الأفلييت في كل المراحل , من البداية حتى النهاية …. هذه المشاكل هي التي تجع الكثير من الناس لا يربحون من الافلييت ….. و هي من خبرتي الشخصية في الموضوع .

لنبدأ ..

1. اختيار سوق مربح : من المهم عند البداية بهذا العمل ان تختار سوقك المناسب لك و المربح ايضا …. فانت لا تريد ان تختار سوق تحبه و تهتم به ثم لا تجد غيرك في ذلك السوق …. ابحث عن السوق التي تهتم بها و بنفس الوقت هناك من يبحث عنها …. من يدفع المال ليصل الى ما يريده فيها فإذا اخترت تلك السوق بنجاح , فأنت تبني عملا تعرف اصلا انك ستنجح فيه …….. من السهل ان تنجح في امتحان تعرف أسئلته مسبقاً ….

2. الحصول على الزوار : و هو ما يشغل معظم مسوقي الأفلييت … فعلاً …. فكيف تربح الكثير من المال اذا كان موقعك لا يدخله الا القليل كل يوم ؟؟ و خصوصاً في الأفلييت التي لا تقبل اي نوع من الزوار … فقط المستهدفين منهم ….
افضل انواع الترافيك هو القادم من محركات البحث … لانه مجاني و مستهدف … و لكي يدخل اليك اعداد كبيرة من الزوار المستهدفين من محركات البحث يجب على موقعك ان يكون في مرتبة تسمح له بذلك … ان يكون على الاقل في الصفحة الاولى في محرك البحث عند البحث من قبل الزائر ….

3. القيام بعملية البيع : لأخذ عمولة المنتج الذي تسوق له … لا بد من القيام بعملية البيع … فأنت لن تربح الا اذا اشترى احد المنتج من خلالك …. هذا هو قانون البيع بالعمولة (pay per sale) .
هناك ما يسمى بنسبة التحويل … و تعني ما هي نسبة الذين يشترون المنتج بالنسبة لكامل الزوار في فترة معينة …….
الكثير من الناس لا يهتم بهذه المعلومة …. فلا يقومون الا بجلب الزوار فقط يفعلون كل شيء لوصول الزائر اليهم ….. و هذا شيء جميل لكن اذا اكتشفت ان نسبة التحويل (اي تحويل الزائر الى مشتري) لا تتعدى 0.20 % فهذا طبعا مضيعة للوقت .. ( كل 500 زائر يشتري زائر واحد فقط ) .
من المهم ان تجلب الزوار لكن الاهم ان يشتروا منك المنتج .

4. كتابة محتوى جيد : جيد … لا .. أفضل من جيد , يجب عليك كتابة محتوى فريد … لن يجدوه موجوداً في اي موقع آخر .. هذا هو الاهم … تخيل نفسك مكان زوارك … عن ماذا سيبحثون ؟؟ ما الذي يتوقعون ان يجدوه ؟؟ بكل بساطة مهمتك ان تبحث بدلا عنهم و تجد الاجابة قبلهم ثم تكتبها في محتواك الحصري في موقعك ليجدوه و يشتروا منك الاجابة .

5. زيادة حجم القائمة البريدية لديك : اذا كانت قائمتك مستهدفة …. و قمت ببناء الثقة بينك و بين قائمتك … فتأكد انك اذا ستخسر الكثير اذا لم تستخدم قائمتك بالشكل الصحيح …. لا ترسل لهم ايميل كل يوم !!! لا تجعل ايميلك يبدو كمندوب مبيعات يريد ان يبيعك شيئاً !!! اجعله كمن يريد ان ينصح صديقه بمنتج جيد ليحل مشكلته