الجمعة، 8 يوليو، 2011

بعض النصائح لزيادة ارباحكم من جوجل ادسنس

اليكم بعض النصائح لزيادة ارباحكم من جوجل ادسنس :

1- قم بوضع إعلانات قوقل أدسينس في الصفحات الغنية بالنصوص لتتأكد من أن قوقل أدسينس حصل على مجموعة من الكلمات المفتاحية ليستعملها في توليد الإعلانات، كذلك إستعمال كلمات المفتاحية الأكثر دفعا يرفع من عدد الضغطات.
2- تخلص من الإعلانات العامة التي لا تتقاضى عليها شيأ.
3- لا تقم بوضع عنوان “إعلانات” فوق إعلانات قوقل لأن قوقل أدسينس يضع عليها “إعلانات قوقل”، فلماذا تريد أن تخبر الزوار بأنها إعلانات إذا كانوا يعرفون ذلك سابقا.
4- قم بإستهداف إعلاناتك، لتلائم محتوى الصفحة المنشور عليها الإعلان أو البلوك.
5- قم بوضع إعلانات قوقل أدسينس بحيث يراها الزوار، فكلما كانت الإعلانات أكثر وضوحا كانت فرص الحصول على الضغطات أكبر.
6- قم بترك القليل من الفراغات حول الإعلانات حتى يكون الإعلان واضحا ويعلم الزوار أين يجدوه و لا تقم بمزجه مع المحتويات بطريقة فوضوية.
7- قم بتجربة إعلاناتك في مناطق مختلفة ، وقم بتتبعهم عن طريق القنوات المخصصة في حسابك، لتعرف ما هي الأماكن المناسبة لوضع الإعلانات.
8- الكثير من المحترفين في قوقل أدسينس ربحوا أكثر من الإعلانات الشاقولية ضع ذلك في حسبانك.
9- قم بوضع الإعلانات في الجهة اليسرى لموقعك، فعندما يريد الزوار التحرك في الصفحة ويقومون إنزال شريط التمرير فسيلاحظون الإعلانات.
10- بعض المواقع تضع الإعلانات صغيرة في أعلى اليمين الصفحة لأنهم يقولون أنه المكان الأول الذي ينظر فيه الزائر.
11- إفهم الطريقة التي ينظر بها الزائر إلى موقعك و تسلسلها هذا سيساعدك على وضع الإعلانات بطريقة مناسبة.
12- قم بوضع خلفية الإعلانات مطابقة لخلفية موقعك حتى يشعر الزوار أنهم في موقعك كما يمكنك إستعمال نفس خط للإعلانات مثل موقعك.
13- قم بحذف الحدود من الإعلانات و أدمجهم مع المحتوى بطريقة منظمة حتى يكونوا كأنهم جزء من موقعك.
14- قم بالكثير من التجارب على الألوان و شكل الإعلانات حتى تجد ما يناسب موقعك، لأن لكل موقع تصميمه و محتوياته فأبحث أنت عما يناسبك و ليس ما يناسب الآخرين.
15- الإعلانات العريضة تأتي بنتائج جيدة، فحاول إستعمالها قدر المستطاع.
16-قم بوضع الإعلانات في الأمكان التي تكون أكثر وضوحا في صفحتك فذالك يضاعف فرص ضغط الزائر على الإعلان.
17- قد يكون من الأفضل أن تضع الإعلانات في أسفل الصفحة فعندما ينهي الزائر قراءة الموضوع فإنه يتسائل ما الذي سيفعله بعد ذلك فربما سيضغط على الإعلانات.
18- وضع الإعلانات بطريقة صحيحة يعتمد إعتمادا كليا على محتوى صفحتك، فمثلا المواضيع الطويلة تتطلب وضع إعلانات في وسطها.
19- إذا لم يكن موقعك غنيا بالمعلومات والنصوص فوضع الإعلانات في البداية سيكون أمرا مفيدا.
20- إذا لم يكن موقعك غنيا بالمعلومات المفيدة فستحصل على إعلانات رخيصة الدفع، فإحرص على أن يكون موقعك غنيا بالمعلومات المفيدة.
21- إحرص في موقعك على تقديم معلومات و مواضيع لا يقدمها غيرك، كي تضمن عودة الزوار إلى موقعك و بالتالي ترفع نسبة الضغطات بالنسبة لظهور الإعلانات.
22- الأماكن الواضحة و الصافية في موقعك هي الأماكن المناسبة لوضع الإعلانات فإحرص على القيام بذلك.
23- من وقت لآخر قم بتغيير أماكن الإعلانات لتلاحظ كيف يؤثر ذلك على عدد الضغطات بالزيادة أو بالنقصان.
24- حاول إستعمال كلمات مفتاحية تدفع أكثر فذلك سيزيد من عدد الضغطات التي تحصل عليها.
25- قوقل أدسينس يعتمد بالدرجة الأولى على الزوار فإحرص على أن يكون لديك الكثير من الزوار.
26- من حين لآخر فاجىء زوارك بمواضيع فريدة و مهمة و ضع فيها إعلانات هكذا تضمن الكثير من الزوار الوفياء و ترفع عدد ضغطاتك.
27- إحرص على أن يقوم الزوار بإضافة موقعك إلى المفضلة فذلك يضمن عودتهم إلى موقعك و بالتالي رفع نسبة ظهور الإعلانات.
28- قم بوضع عداد للزوار و تتبع موقعك عن كثب لكي تدرس الأماكن التي يأتي منها الزوار و الأماكن التي يتواجدون فيها بكثرة هذا يساعدك على وضع الإعلانات بطريقة إستراتيجية.
29- قم بمقارنة عداد زوارك بعداد قوقل أدسينس هذا سيساعدك في بناء إستراتيجية لمعرفة الأماكن التي يجب وضع فيها الإعلانات و التي لا يجب وضع الإعلانات.
30- أكثر من القنوات في حسابك لتتبع الإعلانات و لتتمكن من معرفة الإعلان الأكثر نجاحا و تحدد الصفحات التي تجني أكثر من غيرها.
31- ركز كثيرا على نوع خط الإعلانات و إجعله مثل الخط الذي تستعمله في موقعك حتى تضمن تناسق الإعلانات مع الموقع و الموضوع.
32- قم بجعل الإعلانات متناسقة مع موقعك مثل لون الخلفية،مثلا إذا كان لون خلفية موقعك أبيضا فإجعل لون خلفة الإعلانات أبيضا و كذلك حدود الإعلان.
33- قم بنزع الإعلانات من أسفل الصفحات و ضعهم في أعلى الصفحات حتى يراهم الزائر و لا تحاول إخفائهم فكلما كانت الإعلانات واضحة كانت فرص ضغط الزائر عليها أكبر.
34- تعلم الصبر ففي الأسابيع أو حتى الأشهر الأولى لا تكسب الكثير و قد لا تكسب شيئا لكن مع الوقت ستلاحظ تحسنا كبيرا فيما تجنيه.
35 لا تعطي للإعلانات أهمية أكثر من محتوى الصفحة فالأولوية لمحتوى الصفحة فعندما يكون محتوى الصفحة مفيدا و مميزا تكون الإعلانات مفيدة.
36 تعلم أن طريقة وضع الإعلانات والأماكن المناسبة لها تاتي من خبرتك الخاصة فلكل موقع محتواه وطريقة تصميمه فلا تقلد المواقع الأخرى في طريقة وضع الإعلانات.
37 ضع نفسك مكان زائر الصفحة و حاول التفكير مثله هذا سيساعدك على تحديد ما يريده الزائر من موقعك و بالتالي وضع الإعلانات في المكان المناسب.
38- أبق موقعك حيويا وغنيا بالمواضيع الجديد و المعلومات الفريدة هكذا سيزيد عدد الزوار و تضمن ظهور الإعلانات.
39- حاول المزج بين الإعلانات و المحتوى مثلا ضع لون الخلفية نفسه في الإعلانات و في موقعك.
40- قم بوضع خط الإعلانات خط خشن قليلا حتى تظهر الإعلانات بشكل جيد يحفز الزائر على الضغط عليها.
41- قم بوضع وصلات الإعلانات بلون أزرق، “فلماذا اللون الأزرق إذا؟” ، لأن اللون الأزرق يا حبيبي هو اللون المعتاد للوصلات و الناس قد تعودوا على رؤية الوصلات باللون الأزرق.
42- إحرص على الإبتعاد كل البعد عن الغش في قوقل أدسينس فهناك خبراء و تقنيات متطورة تحدد من يضغط على الإعلانات،فأنت دع الأمور تسير على طبيعتها. هكذا ستتأكد من أنك لن تطرد من قوقل أدسينس.
43- الموقع ، الموقع، الموقع هو المفتاح ،هكذا يقول بعض المحترفين في قوقل أدسينس فاستمع إلى نصيحة الخبراء و تأكد من أنك وضعت الإعلانات في المكان الصحيح.
44- بعض الزوار يحبون رؤية وصلات بألوان فاتحة فوق خلفيات مظلمة، فإذا كانت خلفية موقعك بلون غامق فضع الإعلانات بلون فاتح فالزوار يحبون ذلك.
45- قم بعرض أكثر من إعلان واحد في صفحة لأن ذلك يضاعف من فرص ضغط الزوار على الإعلانات، خاصة إذا كان قوقل أدسينس مدخولك الوحيد في موقعك لذا لا تنسى إعلان واحد في الصفحة أمر غير كافي لضمان مدخول جيد.
46- الزائر لم ياتي لموقعك كي ترغمه على النقر على الإعلانات فلقد جاء إليك لكي يستفيد بمعلومة أو خدمة و كلما كان موقعك مفيدا كلما طال مكوث الزائر فيه أطول وضغط على الإعلانات أكثر و أكثر وسوف يرجع إلى موقعك مرات أخرى و قام بدعوة المزيد من الزوار إليك.
47- يجب أن تعرف كيف تجذب الزوار إلى موقعك و هذا هو الأمر الصعب فحاول أن يكون موقعك غزيرا بالمعلومات حتى يتصدر المراتب الأولى في نتائج البحث و بالتالي تجذب أكبر عدد من الزوار إلى موقعك.
48- حاول دراسة الكلمات الأكثر دفعا، و البحث عنها و إدراج مواضيع تتحدث عنها فهي الكلمات التي تضمن توازن مدخولك فتخيل أن بعض الكلمات تدفع 3 دولار واكثر
49- إبحث عن الكلمات الأكثر دفعا ولا تنتظرها من المواقع الأخرى فبعضها يكون كاذبا، بل جند نفسك في البحث و التحقيق في أمرها حتى تتأكد من أنك تتعامل مع الكلمات الأكثر دفعا الصحيحا.
50- إحرص على أن تكون محتويات موقعك دائما فريدة أي “أوريجينال” و لا تقم بنقل مواضيع غيرك على إسمك فكلما كانت معلومات موقعك فريدة كان الزوار أكثر، و بالتالي نسبة عودة الزوار إلى الموقع تكون أكبر و من هذا يمكن أن نستنتج أن عدد الضغطات سيتضاعف و بالتالي تكسب المال.