الخميس، 12 يناير، 2012

كيف تجعل الاخرين اثرياء

مارأيك اذا قلت لك هذه النقود لك ؟
انا متأكد انك سوف تتعجب .. أليس كذلك ، لكني لن استغرب من ردة فعلك هذه لأننا تبرمجنا على هذا الشيء منذ الصغر أنه لا يوجد شيء بدون مقابل ، أنه لا يمكن لأحد ان يعطيك شيئاً مجاناً هكذا خصوصا عندما يكون مالاً.
ما أريد ان اوصله لك اخي الحبيب .. أن المشكلة في ان تصبح مليونيرا ليست في الواقع الذي نعيشه بل المشكلة في بواطن ا نفسنا .وبامكانك التاكد من ذلك بنفسك .!!
لو عدت بذاكرتك الى الوراء ما هي المفاهيم التي غرستها في عقلك حول المال ، المفاهيم التي غرسها مجتمعك ، والديك ، اصدقائك ، اهلك ، جيرانك ، اكتسبتها من واقع التجربة ... الكثير من التجارب التي تحولت الى قناعات سلبية سيئية عن جمع المال .
سوف اجعلك تواجه مخاوفك لتتجاوزها . فالبعض يعتقد ان من يصبح مليونيرا لابد ان يكون شخص غير شريف ، بمعنى حرامي او غيره . والبعض الاخر يخاف ان يحصل لديه ثروة حتى لا يأتي شخص غير مسؤل فيطيرها ، والبعض الاخر يخشى ان يصبح مليونيرا لان المال سوف يجعله تعيساً والناس سوف يتعرفون عليه من اجل المال فقط (بمعنى انه سوف يخسر اصدقاءه ) لذلك يجب ان يتحمل الم الفقر معهم بدل ان يساعدهم . البعض يعتقد انه يجب ان يشقى ويكد حتى يجمع بضع الالوف ويتصور انه كي يصبح مليونيرا يحتاج الى جهد عظيم ومن ثم لايحاول ان يفكر بالامر مجدداً.

هل انت مندهش مما تقرأ .ابتسم الان وغير تلك المفاهيم المغلوطه .تأكد ان الكثيرين ممن اصبحوا اثرياء ليس لديهم من الوقت او الذكاء اكثر منك .
اذا ما الفرق الذي يجعلهم اثرياء ويجعلك تعمل من اجل ان تزيد في ثرائهم بينما انت في مكانك تندب ذلك الحظ اللعين الذي حل بك وهو الفقر .المشكلة ليست في حظك انما في تفكيرك .لذلك يجب ان تعيد نظرتك للمال ، تعيد نظرتك لنفسك ومفاهيمك حول المال حول الثراء ، حول ان تكون صاحب يد عليا بدل من صاحب اليد السفلى أن تعمل من اجل ان تصبح انت سيد نفسك وثريا بدلا من ان تعمل للاخرين ليكونوا اثريا .
قد تفكر ان ذلك قدرك ان تكون فقيرا او معدما لانك كثيرا ما حاولت وفشلت ، لكن تذكر انك لن تعرف فيما اذا كان قدرك ان تكون غنيا او فقيرا مالم تثابر دوما على تحقيق الثراء . فاذا لم تحاول وتحاول فكيف لك ان تعرف مالا تستطيع فعله أو حتى ان تعرف ماهو قدرك
المسالة ماهي الا وسيلة وسبب والمسخر والرازق هو الله سبحانه وتعالى .