الخميس، 12 يناير، 2012

كيف اربح من المدونات

عند اطلاعي على الكثير من المدونات والمواقع وحتى الكتب التي تكلمت عن هذه النقطة ركزت على اهمية المحتوى المتجدد لانه سوف يكون محور جذب ومتابعة للعملاء بالاضافة الى جهودك بنشر روابط لموقعك لجذب القراء اليك عبر المواقع المختلفة مثل الفيس بوك وفريندز وماي سبيس ، واضافتها كذلك الى بعض المواقع المجلات الالكترونية التي تنشر المقالات مع روابطها .

لماذا كل هذا العناء ؟من اجل الربح من المدونات او من موقعك الشخصي الذي يعتمد على الاعلانات اد سنس - وهذا يحتاج الى زوار لموقعك بصفه مستمره لانهم هم من سيقومون بالضغط على الاعلانات ولكن ليس كلهم .ومن ثم سوف تربح انت .

هذا باختصار .. لكن ماهو الجديد الذي يجب ان تعرفه .
هناك العديد من النقاط الهامه التي يجب معرفتها حتى تكون مدونتك ذات فائدة اقتصادية لك وتنموا مع الايام وتحقق لك دخلا مجزيا.
اولا : يجب ان تحدد ماهي المواضيع الاكثر تنافساً على اعلانات جوجل ادسنس (ذات اعلى عائد )
ثانياً: ابحث بها وفق اللغة التي سوف تعد المدونة بها - وانا افضل دوما ان تكون مدونتك باللغة الانجليزية ليكون هناك عائد كبير - ومع ان مدوناتي معظمها باللغة العربية الا ان معظم قرائي من امريكا واوربا .
ثالثا:مثلا اذا كان احدى الكلمات المنافسة ذات سعر مرتفع وعليها طلب - مثل عن الموضه او المكياج .اوالشكولاته بالويسكي . هل هذاالموضوع محل اهتمام في منطقتك او الفئة المستهدف لها .وكم عدد المواضيع المكتوبه في ذلك على النت . لتعرف وتتوقع مدى اهمية هذا الموضوع .
رابعاً:ما هو الجديد الذي يمكن ان تضيفه ..!! لا تخاف فانا لا اتكلم عن اختراع او ابتكار فقد يكون الجديد اعادة عرض بطريقة جديدة ، تجميع معلومات حول شيء ما في مدونتك ، تبسيط فكرة (دائما تتمنى انها لو كانت بالطريقةالفلانية ) .....الخ
خامساً:ابدأ بالعمل الان .واجمع على الاقل مايقارب 20 موضوع في الفكرة التي اعجبتك وجهزها لمدونتك .
سادساً: لاتنسى ان ترفق صورا لتدعم بعض المواضيع لتجذب القراء .
سابعاً: انشر المواضيع في مجموعاتك او على صفحتك في الفيس بوك ،والمواقع الاجتماعية اخرى ، وارسل نسخه لاصدقائك عبر الايميل وضع رابط لمدونتك .واطلب منهم رايهم وتعليقاتهم وان يرسلوها لاصدقائهم اذا اعجبتهم .
ثامناً: انشر موضوع جديد كل اسبوع على الاقل .
تاسعاً: ابحث في المدونات عن مدونات شبيه لمواضيعك وعلق على المواضيع بجدية
عاشراً:اذا خطرت ببالك اي فكرة لاي مدونة لا تحتقرها فبما ان عمل المدونات بسيط وسريع اعملها - وقد تكتشف اقبالا على مواضيع لم يكن يخطر ببنالك انها ذات اهمية .
الحادي عشر : من المواضيع الاكثر اهمية في العالم الترفية والسياحه ، الوظائف ، الموضه ، المشاهير ، السيارات ، الزواج ، طبعا هناك امور كثيره لكنها غير شرعية تجنبها حتى يبارك لك في رزقك .

وصية اخيرة : اختر عنوانا جذابا - اكتب تفصيل واضح ووافي عن مدونتك ، تابع باستمرار التعليقات والزوار ومصادرهم واهم المواضيع التي قرأت لديك ..
تابع اد سنس وتقاريره لتعرف اكثر الكلمات المفتاحية ربحية وقوة لك .

تمنياتي لك بالتوفيق