الجمعة، 16 ديسمبر، 2011

خطط الثراء .. اربح من موقعك 2000 دولار شهريا

خطط الثراء .. اربح من موقعك 2000 دولار شهريا

في كتابه ” مصادر الدخل المتعدد ” تحدث روبرت آلين عن خطة بسيطة جدا لتحقيق الثروة .. يمكن لأي شخص أن يصبح مليونيرا في عشرين سنة .. !!
الخطة في جملة واحدة فقط ..
أن يستثمر 10 دولار يوميا بمعدل فائدة مركبة 20 % في السنة ..
نعم تلك هي الخطة ببساطة .. خلال 20 سنة سيملك هذا الشخص مليون دولار .. !!
ويضرب مثلا هنا بوارين بافيت أغنى رجل في العالم حاليا حسب آخر إحصاء لمجلة فوربس ويقول أنه نفذ هذه الخطة على مدار أكثر من 40 سنة .. !!

في كتابه ” دليل الاستثمار للأب الغني ” عنون روبرت كايوزاكي فصل من فصول كتابه بـ : الثراء سيأتي تلقائيا .. اذا كانت لديك خطة جيدة والتزمت بها ..
وفي طيات الفصل كما هو الحال في الكتاب ككل يدور حوار بين المؤلف كايوزاكي وأحد أثرياء أمريكا والذي يعتبره المؤلف أباه الغني حول نظرة الناس للإستثمار .. فيرى الأب الغني أن الناس تنظر لعملية الاستثمار باعتبارها عملية مثيرة مليئة بالمخاطر والتقلبات والغموض مع أنها غير ذلك تماما .. الاستثمار خطة مضمونة تقريبا تتكون من وسائل واستراتيجيات .. خطة تضمن الوصول للثراء .. خطة مملة تماما كوصفة طبخ يجب أن تتبعها ..
يطرح كايوزاكي سؤالا .. إذا كان الاستثمار سهلا هكذا فلماذا لا يتبع الناس هذه الوصفة .. لماذا لا تزيد نسبة الأغنياء في الولايات المتحدة عن 3% .. كيف يمكن أن تكون هذه النسبة المنخفضة في بلد به كل هذه الفرص للثراء .. لماذا لا يتبع الناس خطة من خطط الثراء هذه وينفذونها بدقة .. !!
يجيب الأب الغني .. لأن إتباع خطة بسيطة للثراء أمر ممل والناس يريدون الحصول على شيء به قدر من الإثارة والمتعة .. يبدأ المرء في تنفيذ الخطة وبسرعة يصيبه الملل ويتوقف عن المتابعة ليبحث عن حل سحري للثراء السريع وتستمر هذه الدورة من الملل والتسلية طوال العمر دون أن يدرك الثراء .. الناس لا تتحمل الملل الناجم عن إتباع خطة بسيطة غير معقدة للثراء .. معظم الناس يعتقدون أن الخطة إذا لم تكن معقدة فلن تكون خطة جيدة ولن تعطي نتائج .. !!
كل ما هو مطلوب منك أن تعرف ماذا تريد وأن يكون لديك خطة وان تتمسك بها .. كل ما يتطلبه الأمر قليل من الالتزام والانضباط .. لكن المشكلة أن هذا القليل قد يكون سلعة نادرة هذه الأيام .. !!

في منتصف يناير 2008 أصدر واحد من أشهر المسوقين على الإنترنت تقريرا به خطة بسيطة من 16 خطوة عملية يتبعها هو شخصيا كجزء من نشاطه وحقق من خلالها الآلاف .. الخطوات معروفة لمن هم داخل المجال .. ويجيب على التساؤل الذي يطرأ على الأذهان تلقائيا .. إذا كانت الخطوات هكذا بسيطة ومعروفة فلماذا لا يتبعها الكل ويحققوا من خلالها الثراء .. ؟؟
ببساطة لأن الناس يترفعون عن الخطط البسيطة الواضحة .. !!
لديهم قناعة غريبة .. تحقيق النجاح يرتبط دوما بخطوات معقدة مربكة .. إذا لم تكن الخطوات على درجة كافية من التعقيد فلن تنجح .. !!

شخصيا .. عندما بدأت الشيكات تصلني من جوجل عن أول مواقعي سألت نفسي .. لماذا لا أكرر الموضوع .. وأنشيء مواقع أخرى الغرض منها بوضوح الربح من خلال إعلانات جوجل .. ؟؟
وقد كان .. خلال فترة بسيطة أنشئت مجموعة مواقع جديدة .. الخ .. حتى وصلت قيمة الشيكات في بعض الشهور إلى ما يزيد عن 4000 دولار ..

من السهل جدا على أى شخص أن يربح من موقعه 5 أو 10 أو حتى 20 دولار من موقعه شهريا .. ماذا لو أراد هذا الشخص أن يضاعف هذا المبلغ البسيط حتى 2000 دولار شهريا .. !!
كل ما عليه أن يكرر هذه العملية 100 مرة .. !!
حدد وسجل الخطوات التي عن طريقها ربحت 5 دولار من موقعك وابدأ في تكرار هذه الخطوات وحدد مايلزم للتكرار بكفاءة ووفره .. أدوات .. برامج .. موظفين .. مساعدين .. شركاء .. الخ

تحديث : فهم بعضهم ولا أدري من أين أنني أحلل الفوائد الربوية .. !!
مثال الفائدة المركبة مجرد مثال على ناتج الإلتزام بخطة بسيطة على مدى زمني بعيد .. وليس دعوة إلى استحلال الربا المحرم ..