الجمعة، 16 ديسمبر، 2011

أول خطوة على طريق النجاح ..

أول خطوة على طريق النجاح ..

إذا لم تكن مقتنعا بإمكانية الربح وتحقيق الثروة عبر الإنترنت .. فلن تحقق نجاحا يرضيك .. لن تحقق شيئا ..
طريقك ليس مفروشا بالورود .. ستواجه مصاعب كما هو الوضع في أي مجال .. وما لم تكن لديك القناعات الكافية ستجد أن أول ما يتبادر إلى ذهنك عند مواجهة مشكلة ما هو ترك الأمر برمته والالتحاق بوظيفة مضمونة ذات مرتب ثابت ومواعيد محددة ..
أكثر من مرة اضطررت لتغيير مسار مشروع من مشاريعي على الإنترنت .. كل موقع من مواقعي أعتبره مشروعا .. أتذكر اللخبطة والدهولة التي كنت عليها عندما تعاملت لأول مرة مع لوحة التحكم الخاصة بخطط الاستضافة CPanel .. واضطراري للبحث في ملفات المساعدة والمنتديات للوصول إلى حلول لهذا اللوغاريتم ..

أحد مواقعي المبكرة كان عربيا .. وواجهت صعوبات جمة في تحقيق ما أرجوه من خلاله .. لأسباب متعددة أهمها المستخدم العربي .. الذي مازال يتمتع بشك لا يصدقه عقل .. الذي يتصور دون حق أن الإنترنت لكل شيء إلا البيع والشراء .. لأكثر من مرة غيرت استراتيجية العمل في هذا الموقع رغم صعوبة هذا التغيير والجهد الشديد المبذول ..
ولولا إيماني الشديد بموضوع الإنترنت لتركته وركزت في وظيفتي الحكومية وعملي في أحد المصانع الخاصة شأن الكثيرين من زملائي الذين استغربوا تركيزي على عمل كما يطلقون عليه .. في الهوا .. !!

موقع آخر باللغة الإنجليزية بذلت جهدا كبيرا في التجهيز والتخطيط له .. اشتريت له سكربت مميز .. اشتريت محتوى ضخم وقمت بتجهيزه .. حملة تسويق كلفتني وقتا وجهدا كبيرين .. حجزت خطة استضافة مع شركة محترمة .. لأول مرة أقوم بعمل مقارنات بين شركات الاستضافة لأنتقي الأفضل .. بعد ثلاثة أيام من افتتاح الموقع وتلقي بعض طلبات الشراء .. ولم أكن قد قمت بعد بعمل نسخة احتياطية من الموقع .. حدثت المصيبة .. موقعي لا وجود له وكذلك موقع شركة الاستضافة .. لأكثر من 24 ساعة لم أكن أعرف الحكاية حتى عاد موقع شركة الاستضافة للعمل مرة أخرى وعرفنا أن هناك حريقا أدى إلى ضياع كثير من المواقع .. طبعا كانت صدمة .. ولوهلة فكرت في الوظيفة الحكومية اللذيذة .. يا سلاااام .. حاجة آخر أنتخة .. 3 أو 4 ساعات دردشة مع أصدقاء العمل .. جلوس في المكتبة .. قراءة جريدة أو مجلة .. كلمات متقاطعة .. ماتش بين المدرسين .. نقاش حول مباراة اليوم السابق .. لعب فيفا في حجرة الكمبيوتر .. و .. و .. وبعدها على البيت غداء ثم نوم ثم قيام استعدادا لنوم الليل ..
لطشت نفسي قلمين .. فوق يا عم محمد .. و رتبنا عملية إعادة الموقع كما كان والحمد لله كانت مشكلة ضخمة لكنها مرت وحققت عبر الموقع عائدات ونجاح جيد جدا .. بعد مرور أكثر من سنة ونصف على هذا الموقع حدثت مشكلة كبرى فيه أدت إلى توقفه تماما .. الحمد لله على كل شيء .. بدأنا مواقع أخرى .. وسنبدأ غيرها قريبا بإذن الله ..

يجب عليك إعادة تكوين قناعاتك .. اشحذ همتك .. اقرأ كثيرا عن النجاح وخاصة تجارب النجاح على الإنترنت .. تابعنا سنذكر الكثير منها خلال موقعنا بإذن الله ..
تخيل الفرص والإمكانيات التي تتيحها الإنترنت ..
- سوق ضخم .. ملايين البشر .. شتى الاهتمامات ..
- عملاء على مستوى من النضج ..
- تكاليف إنشاء موقع الكتروني متميز على الإنترنت قليلة جدا .. وأحيانا بلا تكاليف .. إذا تعلمت ..
- تكاليف تسويق موقعك على الانترنت قليلة جدا .. وأحيانا بلا تكاليف .. إذا تعلمت ..
- لا مقارنة مطلقا بين تكاليف إنشاء المشاريع على الإنترنت بمثيلتها في العالم الحقيقي ..
- أرباحك بالعملة الصعبة .. دولار .. يورو .. فارق عملة ضخم ..
- عمل قابل للأتمتة .. بضغطة زر .. تبيع وتسوق وتكسب و .. و .. و ..
- عمل ممتع .. فكر وابتكر وسترى ناتج مجهودك الفكري و إبداعك .. رصيدا ماليا متزايد ..

ادخل التجربة وفي ذهنك النجاح .. إذا واجهتك صعوبة ما .. فهذا شيء طبيعي .. تحسّب له جيدا ..
إذا واجهت فشلا .. ادرس أسبابه وغير طريقتك مرة واثنين وعشرة إذا استدعى الأمر .. كلها خبرات تصقلك وتقربك أكثر من النجاح ..

ابدأ بتغيير أفكارك وقناعاتك .. فإذا استطعت فمرحبا بك معنا وإلا فابق كما أنت .. ففي هذا فائدة لنا ولك ..
[كلمات مفتاحية] التجارة الإلكترونية , النجاح , تجارب شخصية , تحفيز