الجمعة، 16 ديسمبر، 2011

خطوات على طريق النجاح .. ادفع الثمن

خطوات على طريق النجاح .. ادفع الثمن

بوضوح شديد .. للنجاح ثمن .. يجب أن تدفعه مقدما .. وقتا وجهدا وأموالا وفكرا وإبداعا و .. و ..
إذا تصورت أنك تستطيع بلوغ أهدافك بدون ثمن فأنت واهم .. وستظل في مكانك لن تراوحه ..
مايكل جوردان أسطورة كرة السلة الأمريكي أثناء دراسته الثانوية فشل في الانضمام لفريق مدرسته .. !!
ولأنه كان عازما على أن يحقق هدفه .. قرر دفع الثمن من وقته وجهده .. ظل طوال العام يستيقظ فجرا ليتدرب قبل الذهاب للمدرسة وفي العام التالي حقق ما أراد والتحق بالفريق وبدأ مشوار نجاحه ..
أحد الذين تعاملت معهم وتعلمت منهم أشياء كثيرة جدا .. قرر أن يبدأ مشروعا للتطريز الإلكتروني .. ولأنه لا يملك ثمن ماكينة تطريز .. باع سيارته ومصوغات زوجته وشارك صديقا له لبدء المشروع .. في أول سنة كان كثيرا ما يترك فراشه و زوجته وأولاده لينام بجوار ماكينة التطريز .. الآن بعد 8 سنوات تقريبا أصبحت الماكينة 5 ماكينات من أحدث الأنواع .. وشركة كبرى بها أكثر من 40 عامل وموظف ..
إذا لم تكن مستعدا لدفع الثمن فتخل عن أحلامك .. وابق كما أنت ..
حتى تنجح في عملك على الإنترنت يجب أن تتعامل معه كبزنس وليس كهواية أو نشاط تمارسه إذا توفر له وقت .. وإذا لم يتيسر هذا الوقت تضحي به .. !!
حتى لو قررت أن تمارس هذا النشاط لمدة 10 ساعات أسبوعيا .. يجب أن تحترم هذه الساعات العشرة وتقوم بالتركيز فيها وتخطط لها .. بزنس وليس نشاط في وقت الفراغ .. !!
ولأن البزنس استثمار لوقت وجهد وبالتأكيد مال .. فيجب أن تخصص ميزانية للإنفاق على هذا البزنس .. دبر حالك ولا تقف هكذا مكتوف الأيدي .. !!
أى بقال بسيط يستأجر دكانا يكلفه مبلغا شهريا .. يجهز أرففا ليعرض عليها بضاعته .. يشتري بضاعة ليضعها في دكانه .. يجلس في دكانه 12 ساعة يوميا ..
وكذلك العمل على الإنترنت .. الفارق أن التكاليف أقل بكثير من العمل على الأرض ..
- حجز الدومين وخطة الاستضافة له تكاليف ..
- سكربت لموقعك له تكاليف ..
- حملة دعائية لموقعك لها تكاليف ..
- شراء كتاب أو برنامج تدريبي لتطوير قدراتك له تكاليف ..
- شراء محتوى لموقعك له تكاليف ..
- الخ المصاريف التي تحتاجها للعمل ..
من غير المعقول أن ينجح أحدهم في بزنس الإنترنت وهو يريد توفير 100 دولار سنويا ثمن خطة الاستضافة ويتوجه إلى استضافة مجانية .. !!
من غير المعقول أن ينجح أحدهم في بزنس الإنترنت وهو يريد توفير 100 دولار قيمة حملة إعلانية ستحقق له مبيعات سريعة تتجاوز ال 1000 دولار ويتوجه إلى محاولة تسويق منتجه بالأساليب المجانية البطيئة .. !!
من غير المعقول أن يريد أحدهم أن ينجح في بزنس الإنترنت وهو يريد توفير 150 دولار قيمة كورس تدريبي به من المعلومات والطرق والأساليب ما سيضعه على طريق النجاح ويضيع وقته وجهده في تجريب طرق وأساليب قد تنجح وقد تفشل .. !!
[كلمات مفتاحية] النجاح , تحفيز , ثمن النجاح