الثلاثاء، 17 أبريل، 2012

الفيسبوك يساعد الأعمال الصغيرة الحجم على زيادة المبيعات الخاصة بها

أشارت دراسة أجريت مؤخرا على مجموعة من أصحاب الأعمال الصغيرة الحجم إلى أن موقع Facebook يتسبب في زيادة الإقبال على مواقع الأعمال الخاصة بهم، وأن امتلاك الأعمال الصغيرة لصفحات على موقع Facebook قد زاد من مبيعات الأعمال .

فلقد أوضحت الدراسة التي أجرتها Pagemodo على مجموعة من أصحاب الأعمال مؤخرا، إلى أن 47% يشيرون إلى أن موقع Facebook يزيد من إقبال العملاء على زيارة المواقع الإليكترونية الخاصة بالأعمال. كما أشار 48% إلى أن امتلاكهم لصفحات على موقع Facebook قد زاد من مبيعات الأعمال.

ومن بين النتائج الأخرى التي توصلت إليها الدراسة أن الأعمال الصغيرة الحجم قد زادت من استخدامها لهذا الموقع، وبسؤالهم إذا ما كان استخدامهم لهذا الموقع سوف يزيد أو يقل خلال الشهور الستة القادمة، أشارت نسبة قدرها 73% إلى أنهم سوف يزيدون من استخدامهم لـ Facebook، وأشارت نسبة أخرى قدرها25,4% إلى أن استخدامهم سيظل كما هو، ونسبة ضئيلة قدرها 1,6% فقط قالوا أنهم سيقللون من استخدامه.

كما وجدت الدراسة أيضا أن نقص الوقت والموارد المتاحة يعتبران عائقا أمام استخدام الأعمال لموقع Facebook، فأصحاب الأعمال الذين ذكروا أنهم لايملكون صفحات خاصة بأعمالهم على الشبكة الاجتماعية، أوضحوا أن عدم توافر الوقت 32,7%، أو عدم فهم كيفية استخدام الموقع وكيف يمكنه أن يفيد أعمالهم 18%، بوصفها الأسباب الرئيسية وراء عدم استخدامهم للشبكة الاجتماعية.

وأكدت الدراسة على أنه قد تزايد الاعتماد على Facebook بوصفه أداة من الأدوات التي تعتمد عليها الأعمال بشكل متزايد، فهناك حوالي أكثر من 60% من أصحاب الأعمال الصغيرة الحجم ممن لايملكون في الوقت الحالي صفحات خاصة بأعمالهم على الموقع خططوا لإنشاء صفحة خلال الاثنا عشر شهرا القادمين. هذا بالإضافة إلى 47% خططوا لأن يقوموا بهذا خلال الشهور الستة القادمة، أو في وقت أقرب.