الثلاثاء، 17 أبريل، 2012

التسويق باستخدام مقاطع الفيديو يتخطى كافة التوقعات

وفقا للدراسة التي أجرتها The Experts Bench، فإن 72% من الأعمال التي اشتركت بالدراسة استخدمت مقاطع الفيديو كجزء من حملاتها التسويقية خلال الاثنا عشر شهرا الماضية، و 54% من أصحاب الأعمال يخططون لزيادة استخدام مقاطع الفيديو بمقدار 10% على الأقل.

وأوضحت الدراسة أن قدرات وإمكانات الفيديو الحالية تقلل بشكل كبير من الوقت الذي تأخذه مقاطع الفيديو الإليكترونية أثناء التحميل، مما يقلل من مخاطر فقدان الشركات لاهتمام عملائها بها، وبمنتجاتها. فالأدوات الحديثة المستخدمة لعرض مقاطع الفيديو مثل VOIP أصبحت تجتمع مع العروض الموجودة على الإنترنت، ومقاطع الفيديو، لتوفير عملية التسويق بطريقة عالمية. فالاتجاه القوي والمستمر في صناعة الاتصالات هو أن تصبح مقاطع الفيديو متوافرة في كل مكان، وأن تصل جميع مقاطع الفيديو لأي جهاز في أي وقت.

كما ذكرت الدراسة أن 80% من الشركات التي تستخدم مقاطع الفيديو في حملاتها التسويقية، تستخدم أو تنوي استخدام موقع YouTube.

وأكدت الدراسة على أن صفحات الإنترنت التي تحتوي على مقاطع فيديو، تملك فرصا أفضل بمقدار 50% في أن تظهر في الصفحة الأولى لمحرك البحث Google، وهذا بشكل أكبر من الصفحات التي تحتوي على محتوى نصي فقط. وتعتبر مقاطع الفيديو جزء لا يتجزأ من خطط العديد من الأعمال، ولكن أصبح جليا أكثر من أي وقت مضى أن الأعمال يجب إما أن تشترك في استخدام مقاطع الفيديو، أو أنها تكون بهذا تعرض نفسها لأن يقوم منافسوها باستغلال هذا الأمر، ويتقدموا على أصحاب الأعمال.